3
7
الملتقى التعليمي

طريقة التسجيل في كورسات ادراك للتعليم عبر الانترنت

طريقة التسجيل في كورسات ادراك منصة إدراك للتعليم عبر الانترنت شهادة ادراك ادراك لتعليم اللغة الانجليزية ادراك لتدريب المعلمين ادراك تصميم الازياء معلومات عن موقع ادراك إدراك الصف السادس انجليزي ادراك التسويق الالكتروني
موقع ادراك من المواقع المهمة التي بدت حديثا، حيثانه يعتبرواحد من اكبر المنصات العربية الموجودة على شبكة الانترنت، ويصل عدد المتعلمون في موقع ادراك الى نحو مليون شخص عربي او اكثر في العام، فيحتوي الموقع على المحتوى المتميز والذي يجعله في منصة هامة بداخل الأماكن, واليوم سنتحدث على آلية التسجيل في موقع ادراك حتى تكون ممن ركبوا سفينة العلم.
التعريف في موقع ادراك
 موقع ادراك احد اهم المواقع العربية والتي جرى بنائه أسفل عناية الملكة رانيا، والذي قام بتاسيسه هو ايديكس للتعليم والتنمية، وقد كان ذلك في عام2013م، حيث انه من السهل ايجاد ذلك الموقع الهام والذي جرى تاسيسه وجعله متوفر لجميع من يرغب في التعاون مع تلك المراكز ذات الخبرة الكبيرة، تلك المراكز التي علمت فيما عقب باسم شركة الملكة، وتعطي موقع ادراك درَجة يتم اعتمادها من قبل الملكة رانيا للتعليم والتنمية.
كما ان موقع ادارك يساعد الكثيرون من الذين يصعب عليهم الذهاب الى التعليم إحتمالية التعليم عن بعد، كما انه تعليم متوفر للجميع وبطريقة مجانية، وهو ايضا متوفر لجميع الاعمار والفئات من غير اقرب قيود او وضع اي ضوابط له، كما انه لا يوجد اي تحيز لعرق او حتى لعمر معين، هي فحسب شركة تهتم بالعلم وتوفيره للجميع، وايضا اتاحة الفرصة الكبيرة من أجل الحصول على ذلك العلم، كما انه يوفر للمتقدم إحتمالية الحصول على المعرفة من خلال الدراسة في ادراك الجامعية المتخصصة، والتي تتيح لك الكثير من المواد المفيدة والمحتوى الرائع، والغرض من ذلك هو ان يتم تحويل التعليم من عملية تعليمية مملة الى عملية شيقة للغاية.
كيفية التسجيل في موقع ادراك
 1_ اول خطوة عليك عملها هي الدخول الى موقع ادراك من خلال محرك البحث.
2_ عقب ان ندخل الى الموقع نجد ايقونة التسجيل والتي توجد اعلى يسار الشاشة.
3_ بعدها عليك ان تقوم بتدوين كبل المعلومات التي يتم طلبها منك.
4_ عقب ان قت بتدوين كل المعلومات وادخالها بنحو صحيح، من الممكن ان ترجع مرة اخرى الى القائمة الرئيسية، وتبدا البحثعن اي مساق يثير اهتمامك، وعقبها عليك ان تقوم بالضغط على الطرق التي توجد في انطلاق الشاشة.
5_ عقب ان جرت عملية الادخال، ستجد عدد كبير من خيارات التصفح، والتي من خلالها يمكنك ان تتصفح تلك المساقات، ومن الممكن ايضا ان تقوم بالبحث في مساقات دائمة، تلك المساقات التي توجد بنحو دائم، او حتى المساقات الحالية والتي قمت بالتسجيل فيها، وعليك ان تبدا رحلة التعليم قبل ان يختتم المساق.
6_ حاليا عليك ان تتعرف على آلية التسجيل في المساق الذي قمت باختياره، عليك اولا ان تقوم بالضغط على كلمة اعرف المزيد.
7_ وهنا يمكنك ان تقوم بقراءة ملخص عام عن ذلك المساق، وايضا دراية من هم معلمي ذلك المساق، وهم الاشخاص الذين سيرافقوك في رحلة التعليم، كما انها ستشرح لك كل الاشتراطات الماضية ان وجدت، وتعريفك عن فترة ذلك المساق وما هي عدد الساعات التي يتم دراسها في كل اسبوع، كما يمكنك ايضا ان تشاهد ملخص المساق من خلال عرض شريط مصور مرفق مع كل مساق، وعقبها يمكنك ان تقوم بالضغط فحسب على التسجيل.
8_ عقب ان قمت بالتسجيل في مساق من المساقات سوف تقوم بالذهاب الى لوحة البيانات وهي الصفحة الخاصة بجمع كل المساقات التي سوف تقوم بالتسجيل فيها.
 9_ عند دخولك الى بدا المساق فانك تحتاج الى ان تقوم بالانتقال الى الصفحة التالية لتحديث المساق، والاخبار التي ستجد فيها مسجات من معلمي المساق.
 10_ تبويب، وهو عن طريق وضع جدول المساق وخطة يمكن من خلالها إستِلام كل الاشياء التي تتعلق ب الخطة الزمنية والدراسية للمساق الواحد وما هي المواضيع التي يتم تغطيتها اسبوعيا.
11_ كما ان مضمون المساق يمكنك البدا فيه من خلال الذهاب الى محاضرات الاسبوع الواحد وهي التي تنزل دفعة واحدة.
12_ اذا كان لديك اي تساؤل عقب ذلك او اي إستفسار من الممكن ان تقوم بدور عدد من المناقشات مع المتعلمين الاخرين الحاضرين داخل نفس المساق، من خلال منتدى النقاش.
12_ اذا اردت ان تقوم بمراقبة لجميع علاماتك ومدى الانجاز الذي قمت به عليك فحسب بالذهاب الى تبويب العلامات.
13_ اذا قمت بالحصول على نسبة اعلى من خمسين بالمئة في المساق الواحد، فيمكنك ان تحصل على درَجة استكمال المساق والتي ستجدها ي لوحة البيانات الى جانب المساق.
إدراك: الصفحة الرئيسية من هنا

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى