3
7
الملتقى التعليمي

مقدمة اذاعة عن رؤية المملكة 2030 مميزة مكتوبة

مقدمة اذاعة عن رؤية المملكة 2030 مقدمه اذاعه مدرسيه عن رؤيه 2030 اذاعة عن رؤية 2030 مجتمع حيوي اذاعة عن رؤية وطن كلمة مميزة عن رؤية 2030 عبارات قصيره عن رؤية 2030 اذاعه كامله عن رؤيه 2030 كلمة عن رؤية المملكة 2030 عبارات عن رؤية ٢٠٣٠
مقدمة اذاعة عن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 تعتبر الاذاعة المدرسية من أبرز النشاطات التي تعد اساسية في جميع المدارس ، تلك الاذاعة التي تضم العديد من الأنشطة الضمنية ، و منها قراءة القرآن و أيضا التعرف على الأنباء المتنوعة ، هذا فضلا عن الغناء و تقديم المسرحيات و أيضا تقديم العديد من البيانات للطلاب.
فقرات الاذاعة 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، تتيح الاذاعة المدرسية لهذا اليوم الطالبة /—— ، و نستهل الاذاعة في يومنا هذا الذي يوافق ——– ، بآيات من الذكر الحكيم ، حيث ذكر تعالىوَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105) وَآخَرُونَ مُرْجَوْنَ لِأَمْرِ اللَّهِ إِمَّا يُعَذِّبُهُمْ وَإِمَّا يَتُوبُ عَلَيْهِمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (106) من سورة التوبة ، و كذلك الحديث النبوي الشريف

: (عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ صَدَقَةٌ قَالُوا: فَإِنْ لَمْ يَجِدْ؟ قَالَ: فَيَعْمَلُ بِيَدَيْهِ فَيَنْفَعُ نَفْسَهُ وَيَتَصَدَّقُ، قَالُوا: فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ أَوْ لَمْ يَفْعَلْ؟ قَالَ: فَيُعِينُ ذَا الحَاجَةِ المَلْهُوفَ، قَالُوا: فَإِنْ لَمْ يَفْعَلْ؟ قَالَ: فَيَأْمُرُ بِالخَيْرِ،أَوْ قَالَ: بِالْمَعْرُوفِ، قَالَ: فَإِنْ لَمْ يَفْعَلْ؟ قَالَ: فَيُمْسِكُ عَنِ الشَّرِّ فَإِنَّهُ لَهُ صَدَقَةٌ).

. موضوع الاذاعة موضوع اذاعتنا اليوم عن رؤية المملكة 2030 ، و تتيح الموضوع لنا الطالبة——.

مقومات التوفيق في السعودية
 – إن التوفيق هو الهدف الذي نبحث عنه جميعا، وللنجاح دائما رؤية، ودائما ما نبحث جميعا عن الرؤية التي تساعدنا في احراز التوفيق بخطوات قليلة، كام أنها تساهم في ظهور مكامن القوة التي بداخلنا، وتعتبر المملكة العربية السعودية من الدول العربية التي تستطيع إجراء رؤيتها في وقت قصير، فتمتلك الدولة العديد من القدرات الاستثمارية الضخمة، والتي من خلالها تريد إلى تحريك الاقتصاد من خلال إضافة موارد إضافية، وتلك النقطة ناجحة أيضا.
– كما أن وطننا له موقع جغرافي متميز، حيث أن المملكة العربية السعودية تعد واحدة من أبرز البوابات المتطورة في العالم، والسبب في هذا الأمر أنها مصدر ربط القارات الثلاثة، كما انها يحيط بها العديد من المعابر الأهمية، وتلك النقطة هي عامل التوفيق الثالث الخاص في المملكة العربية السعودية، كما ينبغي العلم أن تلك العوامل الثلاثة ما هم إلا مرتكزات للرؤية الخاصة في المملكة التي نستشرف آفاقها ومن خلالها نرسم معالم التطور في المملكة.
فالمملكة هي تلك الدولة التي تشمل على شتى انواع الطاقة المتجددة البديلة، كما أنها تشمل على شتى الثروات السخية من الفوسفات والذهب، بالإضافة إلى اليورانيوم، وتلك الثورة مهما وصلت الى قوتها فمازال الشعب السعودي يبحث عن الأشد والأفضل، فهو وطن بطبعه توق ويتطلع إلى المستقبل أفضل، ويكون هذا الأمر من خلال تحفيز الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وابنائه لمختلف أشخاص الشعب من أجل إنشاء جيل ناجح ووطن مبهر.
رؤية المملكة العربية السعودية 2030 
– المملكة تنظُر وتريد أن تقوم بمضاعفة القدرات من خلال العمل على تنمية الدولة، كما أننا نريد أن نقوم بالإسهام في صناعة المستقبل، وكان الهدف من تلك الخطوة هو منح كافة المسلمين إحتمالية لرفع وُجِهَ تقبلهم في كافة أجزاء العالم.
وتمتاز المملكة العربية السعودية كذلك بقدرتها على التخفيف من الخطوات البيروقراطية الطويلة التي من خلالها يتم توسيع دائرة الخدمات الالكترونية، والتي من خلالها نعتمد على المحاسبة والشفافية الفورية، كما يتم تكثيف على المؤسسات التي تعمل على قياس أداء الجهات الحكومية، وهذا الأرم يشتغل على المساءلة في اي تقصير، وسوف نكون بالفعل صريحين وشفافين حينما يتم الاخفاق عن خطوة.
 – وكانت كافة تلك التوجيهات هي التوجيهات التي قام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بوضعها، كما أمرنا كذلك أن نقوم بوضع اقتراحات من الأشخاص في شتى المحافظات السعودية، بالإضافة إلى أنه وضع تصريحات متعددة إلى فتح باب واسع أمام المملكة والمستقبل، وأن يشتغل كافة أشخاص الدولة على الغد والنظر إلى المستقبل، فأوضح أن ما يبحث عنه السعوديين ليس فحسب تعويض النقط في المداخيل المقتصرة على المسلمين، بل كذلك الحفاظ على شتى المنجزات والمكتسبات، بالإضافة إلى أن الطموح هو بناء شعب أزيد ازدهار بالإضافة إلى بناء مستقبل بنحو مزدهر وقوي، كما تقوم على بناء سواعد ابنائها وبناتها من أجل الاستفادة من مقدرتها المختلفة، كما أبان خادم الحرمين كذلك أن الهدف من تحسين المجتمع هو كذلك تحسين العناية الصحية والسكن والترفيه إلى جانب التعليم حيث أنه ركن أساسي في تطور الدولة.
المرتكزات التي قامت عليها رؤية المملكة
 وبالتالي فإن المرتكزات الثلاثة الاساسية للملكة العربية السعودية هي العمق العربي والعمق الإسلامي، بالإضافة إلى القوة الاستثمارية وضرورة الموقع الجغرافي الاستثماري للملكة العربية السعودية، كما أنه من خلالها سوف نفتح نطاق أكبر للقطاع الخاص، وذلك حتى يكون شريك في تبسيط الأعمال والعمل على تشجيعه حتى ينمو كواحد من أكبر الاقتصاديات في العالم، ويصبح هو كذلك محرك للتوظيف الخاص بالمواطنين، كما أنه مصدر أساسي للتوصل الى حالة من أوضاع الازدهار الخاص بالوطن وتحقيق حالة من الرفاهية للجميع، وهذا الوعد يقوم على عملية التعاون بالإضافة إلى الشراكة في تحمل المسئولية، ولهذا جرى إطلاق لقب رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

4

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى