3
7
الملتقى التعليمي

موضوع تعبير عن بيعة الملك سلمان قصير بالعناصر

موضوع عن بيعة الملك سلمان نُقدمه لكم من خلال مقال اليوم على موقع المختصر كوم، فهو سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سابع ملوك السعودية، والقائد الأعلى للقوات العسكرية، شهد عصره الكثير من الإنجازات على جميع الأصعدة، ولا يزال يحاول بسبب أن يرد في المملكة إلى أن تكون واحدة من أحسن بلدان العالم، انتهج الكثير من السياسات، ولم يتوانى ولو للحظة عن خدمة البلاد، فمتى بويع وما هي ذكرى البيعة هذا ما سنتحدث عنه من خلال السطور التالية.
موضوع عن بيعة الملك سلمان
تولى الملك سلمان العهد عقب موت أخيه الأمير نايف آل يعود، بقرار من الملك عبد الله بن عبد العزيز، وجرى تعيينه كرئيس لمجلس الوزراء ووزيرًا للدفاع، وفي الثالث من شهر ربيع الآخر عام 1436 هـ جرت مبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز ليتولى حكم المملكة العربية السعودية بعد موت الملك عبد الله رحمه الله.
ويحفل المجتمع السعودي في هذا اليوم من كل عام بذكرى بيعة الملك سلمان، خاصة بعد أن أثرى حياتهم بالعديد من الإنجازات المشهودة، التي جعلت المملكة تنعم بحالة من الحرس والأمان فضلاً عن الرقي والتقدم الذي رفع مكانتها كثيرًا بين الدول.
ولا يقتصر الأمر على ذلك فعلى الرغم من تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد، إلا أنه يستمر مسيرة أبيه مع إشراف شامل من قبل الملك سلمان على إجراء فرقة من المشاريع المهمة في جميع الإدارات وعلى شتى الأصعدة وذلك من أجل تسريع عجلة التنمية في البلاد.
ولعل أهم تلك المشاريع التي نتحدث عنها اليوم هي رؤية المملكة لسنة 2030، التي تريد للارتقاء في المملكة والوصول بها إلى سلسلة أحسن بلدان العالم، فهي رؤية متضمنة في جميع المجالات التربوية، التثقيفية، التعليمية، والصحية بما يضمَن للمواطن حياة كريمة ومستقبل باهر في ظل حكومته.
تجدر الاشارة الى أنه لم يتوانى الملك سلمان يومًا عن خدمة بلاده أو تقديم المجهود من أجل الارتقاء بالمملكة، فشهدت مسيرته العديد من الأعمال التطويرية التي لا تقتصر على احراز السبق في الزمن الجاري وحسب، في حين تولي المستقبل اكتراث كبير ما إذا في الخصوص الداخلي أو الخارجي، فحرص على ترسيخ صلات المملكة بجميع الدول، كما رعى خادم الحرمين الشريفين العديد من المناسبات المتنوعة والمتنوعة ما بين الحفلات والمؤتمرات، وغيرها.
إنجازات الملك سلمان
وفي إطار الحديث عن بيعة الملك سلمان، حتم علينا أن نذكر تلك الإنجازات التي قدمها الى المملكة العربية السعودية، والتي تتمثل في: على الرغم من أن الملك سلمان من الملوك المحافظين إلا أن عهده شمل تغييرًا جذريًا تصور في تدشين الكثير من قاعات العرض ودور السينما، وأيضا العفو للنساء بالدخول إلى نطاق العمل وقيادة السيارات.
كما سمح لهن بالتعاون في انتخابات المجالس البلدية.
بالإضافة إلى منحهن حق المشاركة في مبايعة الملك.
كما حرص على افتتاح العديد من المشاريع ومنها مشروع توسعة المسجد الحرام، من أجل رفع المقدرة الاستيعابية له في استقبال زواره.
وأيضا تأسيس مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة.
وافق على علاج عيال المملكة الذين يُعانون من أمراض مزمنة على كلفة الدولة في الولايات المتحدة الأمريكية.
هذا فضلاً عن برامج الابتعاث للخارج التي قدمها للطلبة المبتعثين.
لفت الحذر إلى جميع الإنجازات التي قدمها علماء المسلمين من خلال تأسيس متحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام.
بدء العمل في مشروع دار الهجرة الذي يشتمل عدد كبير من الأبراج السكنية والإدارية، أما في نطاق التعليم فلم يقتصر الأمر على الابتعاث وحسب، بل أنه طور العديد من الخدمات التعليمية، كما أدخل إصلاحات على البنية التحتية، وأضفى التطويرات على المناهج الدراسية وذلك لعلمه بأن التعليم هو الحجر الرسمي الذي يرتكز عليه نطاق النهضة والتطوير.
إنشاء مجمع الملك سلمان للحديث الشريف.
كما عمل على احراز الثبات من خلال شن العديد من الإعتداءات على الحوثيين خاصة بعد أن حاولوا النيل من أمن البلاد.
ولا يقتصر الأمر على تلك الإنجازات وحسب، فالملك سلمان قدم الكثير منها والتي لا يكفي مقال واحد للحديث عنها، ولا يزال يستمر ولي عهده تلك المسيرة المشهودة من أجل الارتقاء بالمملكة، ولعل سبب الاحتفال بالبيعة يكمن في حب وتقدير عيال البلاد له فهو صفة قيادية إدارية يقتني من الحنكة السياسية ما يجعله يحظى بشعبية كبيرة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى