3
7
الملتقى التعليمي

موضوع تعبير عن جهود رجال الأمن في المحافظة على الأمن بالعناصر قصير

موضوع عن مساعي رجال الحرس في المحافظة على الحرس في البلاد بات من الموضوعات المهمة التي تهم كل مواطن في التعرف على هؤلاء الأبطال الذين يُعانون من أجل المحافظة على البلاد وحفظ المال والعرض وحرية كل مواطن، إذ أن السلامة والأمن هما من المقومات التي ينبغي أن تحرص عليها كل الدول لما لها من ضرورة كُبرى ذُكرت في القرآن الكريم،حيث جاءت لفظة الحرس في القرآن الكريم في موضوعين من أبرزهم ما أتى في سورة الأنعام إذ ذكر الله تعالى” فأي الفريقين أحق بالأمن إن كنتم تعلمون، الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الامن وهم مهتدون”.
تجدر الاشارة الى أن الشعور بالأمن وعدم الخوف و الطمأنينة هو من العوامل التي تؤدي بالضرورة إلى تحرك الفرد إلى الأمام في إتقان شُغله, فيما يأمن على ممتلكاته والتي يرعاها رجال الحرس وقوات الجيش من عيال البلاد الأشداء، فهيا بنا نتعرض إلى دور الحرس في المحافظة على السلامة من خلال هذا المقال الذي تُقدم لكم المختصر كوم.
موضوع عن مساعي رجال الحرس في المحافظة على الأمن 
إن الحرس والأمان ينقسمون إلى العديد من المراتب التي يشعر فيها المواطن بأنه يسكن بلا خطر أو مخاوف على أهله وممتلكاته، إذ نجد أن هناك أمن عسكري وهو الذي يحمي الوطن من العدوان، والأمن الاقتصادي وهو من جانبه الذي يُساهم في المحافظة على ثبات الدولة من الناحية الاقتصادية، والأمن البيئي هو الذي يكفي الفرد شرور التغيُروات البيئية والمحافظة على الموارد الطبيعية التي توافر الحرس الغذائي للفرد، و أخيراً الحرس الاجتماعي الذي من جانبه يُساهم في المحافظة على تقاليد وثقافة وأعراف المجتمع من الغزو الثقافي الذي يغزو عالمنا.
جهود رجال الحرس في المحافظة على الحرس مختصر
 تكمن ضرورة تواجد رجال الحرس في معاشنا كأفراد أكبر منها كدول أو مراكز لما له من تأثير إيجابي نلحظه يومياً أثناء العمل وفي الطريق، وفي المنازل، إذ أن قوات الحرس والجيش هي التي تُشكل أحد ابرز العوامل التي تقوم بردع الخارجين عن القانون، وكل ما تسوّل له ذاته أن يسطو على الآخرين، فيما نجد أن قوات الحرس باتت هي الجهة التي تعمل بالتناوب مع جهه القضاء في حفظ المن والمان في الشارع وحماية المواطن من الأذى أو الاعتداء في الطُرق.
يشار الى أن رجال المن باتت تستعمل كافه المسارات التي من شأنها أن تحفظ الحرس والاستقرار في الوطن والتي من بينها الوسائل التكنولوجية الحديثة، إذ نجد أن التكنولوجيا أضحت من الوسائل التي توضح عن هوية المجرمين ومواقعهم و أفعالهم الدنيئة الخالية من الشرف والمانة، والتي من شأنها أن تُزعزع الحرس والأمان في الأوطان.
 لذا نجد أن رجال الحرس يخطون خطوة إلى الحرس في الاستفادة من التكنولوجيا والتقدم في الوقف من الجرائم بشتى أنواعها والتي منها على مسعى المثال الجرائم الإلكترونية، والسرقة، فيما نجد أن هناك تفاهم عالمي على أهمية تحدي ظاهره الإرهاب التي تؤرق كل منزل، لما لها من تأثير مباشر على مواصلة الحياة، وتقدم الفراد أو عرقلتهم.
على صعيدٍ آخر نجد أن البعض يدعو بأهمية أن يلتفت الحرس إلى الانتهاكات النظامية الدولية والمحلية التي من شانها أن تمس الأفراد، والتي من بينها التطور السريع والخطوات الواسعة التي تتخذه الدول في الحصول على أسلحة نووية، والتي بلا ريبة تستعمل في العدوان على الدول والنيل من حقوقها.
 دور رجال الشرطة في الحفاظ على الامن 
مما لا ريبة فيه أن رجال الحرس هم الدرع الحامي للأوطان و حائط الصد الأول الذي به تقابل الدول العدوان الطاغي عليها، كما أنه بات من العوامل الرئيسية التي لا تستقيم دولة إلا بوجودها، لما لرجال المن من سعة على حماية الحرس الغذائي من الضياع أثناء النقل وتقديم السواق والانضباط لكي يرد هذا المحصول إلى التجار ومن بعد ذلك إلى الأفراد.
وكذا فنجد أن رجال الحرس هم بدورهم يحافظون على الحرس الاقتصادي في الدولة من الضياع متمثل ذلك بدورهم في حماية المصارف والانضباط الأمني في الشوارع، فضلاً عن دور رجال الحرس في المحفظة على انضباط العمل السياسي والحد من تداوُل الضوضاء في المجتمع، وحفظ أمن وكرامه المواطن في المقال الأول.
 إن الحرس والأمان لهما من الكلمات التي بها يشعر الفرد أنه على ما يُرام ، إذ في غيابهم من خصوص الأمم أن تنهار وتضيع، فيما نجد أن رجال المن هما الحِمى والسند والذي يجب أن نتمسك بهم ونُعينهم وأن يعوا أن هذا وطنهم وأن هم عيال الشعب جاؤوا ليحموه وهذا من أعظم الطوابق التي يرضى الله عنها، حفظ الله الأوطان والشعوب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى