3
7
خدمات حكومية

تجديد إقامة زوج المواطنة هل يوجد رسوم أم مجانية

تجديد إقامة زوج المواطنة هل يوجد رسوم أم مجانية طلبات تجديد اقامة زوج مواطنة رسوم تجديد اقامة ابن مواطنة ماهي المميزات التي يحصل عليها زوج المواطنة ترحيل زوج مواطنة زوج المواطنة 1440 زوج مواطنة 2019 مميزات زوج مواطنة سعودية
هل يوجد رسوم مفروضة ايضا على تجديد إقامة زوج المواطنة السعودية وكذلك التأشيرة أم انها بدون مقابل مجانية بنفس الشيء لأبناء المواطنة ؟ .
الاجابة: بالنسبه لزوج المواطنة في المملكة نعم يوجد ٥٠٠ ريال لجميع سنه وتستطيع التجديد لمدة تصل الى عامين ب ١٠٠٠ ريال بخدمة ابشر الإلكترونية وأيضاً هناك رسوم تأشيرة الخروج والعودة الاعتيادية والمعروفة وهي بقيمة ٢٠٠ ريال للمفرده و ٥٠٠ ريال للمتعدد
ذكرت مديرية الجوازات أن زوج المواطنة معفى من المقابل المالي، ولكن عليه دفع رسوم الإقامة 500 ريال سنويًا.
وأوضحت الجوازات في تقرير نُشر على موقعها الإلكتروني، أن المستفيدين من حملة وطن بلا مخالف يمكنهم العودة بنحو نظامي، مضيفةً أنه عند الخروج النهائي يمكن إستلام الإقامة في منفذ الخروج أو لدى الكفيل أسفل مسؤوليته الشخصية.
ولفتت الجوازات إلى أنه لا يمكن تجديد الإقامة والعائلة خارج المملكة، منوهة إلى سريان تأشيرة الخروج النهائي لفترة شهرين يجب المغادرة خلالها.
كما ألزمت الجوازات المعنيين في استخراج أو تجديد جواز سفر بأهمية عدم احتواء سجلهم من الإنتهاكات المرورية ولفتت إلى أن من خرج ولم يعتبر لا يمكنه العودة لفترة 3 سنوات، إلا على نفس صاحب العمل السابق.
وأشار إلى أن صلاحية تأشيرة العمال المنزلية عامان ولا يمكن تجديدها أو تمديدها.
وفي وقت سابق، كَذبت الإدارة العامة للجوازات احتمال دفع رسوم المرافقين بالتقسيط.
وردت الجوازات على إستفسار وجهه أحد مغردون موقع التراسل الاجتماعي “تويتر”، حول احتمال تقسيط رسوم المرافقين، وذكرت إنه يتم دفعها مرة واحدة وليس بالتقسيط، وفقا القرار الصادر بهذا الشأن.
وسأل المقيم “هل هناك احتمال لتقسيط رسوم المرافقين، عند استقدام العائلة إلى المملكة”، لترد الجوازات “يتم سداد رسوم الاستحقاق المالي على دفعة واحدة”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى