3
7
خدمات حكومية

تجربتي سفر ابن المواطنة الى دبي 2019

تجربتي كابن مواطنة في السفر إلى دبي سفر ابن المواطنة الى دبي 2018 سفر ابن المواطنة الى دبي 2017 سفر زوج المواطنة الى دبي 2018 سفر زوج المواطنة الى دبي 2017 سفر ابن المواطنة الى دبي 2019 هل يحتاج زوج المواطنة تاشيرة دخول دبي سفر ابناء المواطنة لدول الخليج تصريح سفر زوج مواطنة.
أود مشاركتكم تجربتي في السفر إلى دبي حيث أن منسوب شركة الخطوط الجوية السعودية قام برفض صعودي إلى الطائرة بدعوى أن مهنتي ليست من بداخل المهن المسموح لها بالسفر لدبي لذا هرعت إلى خطوط فلاي دبي واستطعت السفر معهم إلى دبي.
وحينما بلغت إلى مطار دبي المبنى الثاني او رقم اثنين تحدثت للضابط عن حالتي فطلب مني صورة من جواز سفر الأم أو هويتها ومن بعد ذلك حَدَثَ لي على تأشيرة الدخول “مرافقي مواطني بلدان الخليج” وكتب تنويه “لا مانع من الدخول من غير رفقة الكفيل” وبعد رجوعي إلى مدينة الرياض تواصلت مع الخطوط الإماراتية عن خطوات السفر وقالوا بأنني لا أستطيع السفر معهم كابن مواطنة إلا بصحبة أمي.
ولما أخبرتهم بانني استطعت دخول دبي بالطريقة الماضية، بلغوني بأن هذا يعتمد على الضابط المناوب وموظف الجوازات في مطار دبي وأنه ينبغي علي في كل مرة أسافر إلى دبي أن أتواصل والخطوط الإماراتية مع الضابط المناوب هناك قبل صعودي على متن الطائرة.
لذا ينبغي على من أراد السفر إلى دبي أن يستعمل خطوط فلاي دبي أو الخطوط الإماراتية وعليه أن يتراسل مع مكتب جوازات مطار دبي في المبنى رقم ثلاثة على رقم الكتب 00971505584000 وأن يتأكد من قبول المكتب قبل السفر، أما الخطوط السعودية فلا نطاق للسفر معهم بتاتا وخطوط ناس على شاكلة خطوط السعودية.
يجب الانتباه الى: في عدد من المرات طلب مني مكتب جوازات دبي خطابا من الجهة التي أعمل بها تكشف طبيعة مهنتي حتى يسمحوا لي بدخول الإمارات ولكن في الغالب يكتفون بهوية للوالدة فقط.
الردود:
اولا – الجوازات السعودية غير مكتوب فيها طراز الوظيفة او اسمها
ثانيا – اذا كان من حق كابتن الطائرة حظر الراكب عند دخول الطائرة فهذه اول مرة اسمع فيها هذا الكلام لان كابتن الطائرة لا يظر في الاوراق وفي حال رأى في الاوراق فانه ينظر لرقم المقعد وهذا من عمل المضيفات
اخر شي- اذا كانت الخطوط تحظر من السفر لاجل اشكالات محددة في الجواز فيفترض الحظر من مكتب الحجز وليس عند باب الطائرة بصراحة احس ان الموضوع إلتباس لان احنا سافرنا اكثر من مرة لم نلاحظ ان الكابتن او المضيفات فتحوا الجوازات واعترضوا على احد لاي سبب

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى