3
7
خدمات حكومية

خطوات تجديد الاقامة للعمال الكترونيا عبر موقع ابشر وزارة الداخلية

خطوات تجديد الاقامة للعمال الكترونيا عبر ابشر طريقة تجديد الاقامة للتابعين تجديد الاقامة الكترونيا تجديد اقامة عاملة منزلية رسوم تجديد الاقامة 2018 تجديد الاقامة قبل انتهائها وزارة الداخلية كيفية التاكد من صلاحية الاقامة صلاحیہ اقامه
يمكن لكل مواطنين المملكة العربية السعودية تجديد الاقامة للعاملين الكترونيا ما إذا كانت العمال منزلية او في المشاريع الصغيرة ، عدد من الإجراءات العادِيَة التي يمكنك القيام بها من خلال الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية من خلال برنامج ابشر تعاون في هذا الامر من غير الحاجه في التوجه الى مكاتب الجوازات و تضيع الزمن و الجهد ، تابع معنا الإجراءات التالية .
خدمة ابشر لتجديد الاقامة في السعودية
طريقة تجديد الاقامة في السعودية الكترونيا :
1- الدخول الى موقع وزارة الداخلية من خلال الرابط الاتي : https://www.moi.gov.sa .
2- اما التسجيل في برنامج ابشر كمستخدم جديد ، اما تسجيل الدخول من خلال ادخال خانات ” رقم الهوية ، كلمة المرور ” .
3- اختر خانة ” الخدمات الالكترونية ” بعد ذلك خانة ” الجوازات ” بعد ذلك خانة ” تجديد الاقامة ” .
4- تظهر لك صحفة باسماء كافة العاملين لديك و امام كل اسم يوجد رقم الاقامة و تاريخ اصدار الاقامة و تاريخ نفاذ الاقامة بالاضافة الى حالة الاقامة .
5- يمكنك تسديد المستحقات الكترونيا من خلال رقم الاقامة و ازادة في حسابك البنكي او دفع المستحقات من خلال مكاتب الجوازات .
6- اختر اسم العامل الذي تعتزم في تجديد الاقامة له و ستظهر لك كافة معلومات العامل و بيانات عنه ، بعد ذلك نختار فترة تجديد الاقامة و قراءة الشروط و الاحكام و نوافق عليها بعد ذلك من الاسفل تختار زر ” تجديد ” .
7- في الصفحة التالية يبين ثبوت لمعلومات العامل و التجديد بعد ذلك نختار في اسفل الصفحة زر ” ثبوت ” .
8- في الصفحة الاخير يخبرك البرنامج بنجاح عملية التجديد من خلال خطاب ” جرت العملية بنجاح ” بعد ذلك تختار عملية استلام الوثيقة اما عن طريق البريد السعودي قبالة مادي او الاستيلام من خلال مكتب الجوازات مجانا .
تجديد الاقامة للعاملين الكترونيا
ملحوظات بخصوص تجديد الاقامة :
1- يمكنك فحسب تجديد الاقامة لـ 100 عامل كحد اقصى ، لأزيد من 100 عامل يمكنك التجديد من خلال خدمة وافد .
2- حالة الاقامة تكشف امام اسم كل عامل ، فاذا وجدت علامة ” صح ” خضراء فهذا يعني بأن الاقامة سارية المفعول اما اذا كانت العلامة ” خلل ” باللون الاحمر فهذا يعني بأن الاقامة منتهية .
3- في حالة استلام وثيقة تجديد الاقامة من مكتب الجوازات يجب ان تحضر معك وثيقة الاقامة القديمة و جواز سفر العامل من أجل الحصول على الاقامة الجديدة .

الخدمات الإلكترونية – وزارة الداخلية من هنا

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى