3
7
خدمات حكومية

كيفية عمل زيارة عائلية لأم الزوج زوج مواطنة والشروط والاوراق اللازمة

كيفية عمل زيارة عائلية لأم الزوج شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية اخر موعد لتقديم الزيارة العائلية 2019 طريقة طلب تأشيرة زيارة للسعودية هل يمكن عمل زيارة للأخ في السعودية 2018 طلب زياره عائليه للسعودية استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب طلب زيارة عائلية سائق خاص رسوم الزيارة العائلية.
كنت في السنوات الماضية وأنا على كفالة الشركة أقوم بدور زيارة للأم بكل سهولة من خلال موقع وزارة الخارجية وتصديق الطلب بشكل إلكتروني وبعد نحو ثلاث أيام ياتي لي قرار القبول.
وبدأت المعاناة عقب نقل كفالتي على زوجتي قمت بإدخَال النموذج باسمي وختمته من الشركة وجرى المصادقة عليه بشكل إلكتروني لكن الموظف كان عنده تحفظ وذكر بأن الطلب غير نظامي بسبب أن الكفيل الزوجة والختم ختم الشركة التي أعمل بها (لكن قلت له علا وعسى يصلني قرار القبول) وبعد خمسة أيام راجعت موقع وزارة الخارجية (تم نبذ الطلب).
ثم عقب ذلك قمت بإدخَال طلب آخر على موقع الوزارة وقمت بطباعته وقامت زوجتي بالتوقيع عليه ومصادقته من ناحية عملها وذهبت إلى وزارة الخارجية ومعي كل الأوراق اللي طلبونها وللأسف جرى نبذ أستلام الطلب (وقالوا ما عندنا تنظيمات تتعلق ب زوج المواطنة) وتوجهت عقب ذلك إلى مكتب الأستقدام (التابع لوزارة الداخلية/طريق الملك عبد العزيز) وأيضاً جرى نبذ أستلام الطلب وقابلت أنا وزجتي مدير الأستقدام وذكر لنا في ذلك الوقت (أنه ليس هناك أي تنظيمات تتعلق ب زوج المواطنة).
والسؤال الآن الذي يطرح ذاته كيف وأنا في وقت سابق على كفالة الشركة كنت استقدم بكل سهولة، وعندما جرى نقل كفالتي على زوجتي صار النظام لا يتيح لي وش هالخربطة (معاناة بكل ما تحمله الكلمة من معنى).
الاجابة: يجب ان تذهب الزوجة الى مكتب الاستقدام وتقوم بتعبئة استمارة ويطبع الموظف لكم القبول وتبعثه للخارجية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى