3
7
خدمات حكومية

ما هي إجراءات مولود جديد من زوجة سعودية وزوج أجنبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، الله يسعدكم أنا مواطنة سعوديه متزوجه من رجل أجنبي وبإذن الله في وقت قريب جدا بيرزقنا الله بمولود ابي اعرف اجراءات ازادة المولود ابن مواطنه من زوج اجنبي وهل شؤون ؟! وكل الشكر لكم .
الاجابة: وعليكم السلام اختي العزيزة تحجزي موعد عن طريق ابشر للاحوال الكتروني تاخذي إخبار ولادة اوراقكم اقامة زوجك بطاقة الاحوال المدنية وصك قران او زواج اتوقع جوازاتكم مو اكيد تروحي ع الاحوال وانتهى.
رد اخر: لمن تاخذ إخبار الولاده بعد كده تذهب الاحوال المدنية لا اصدار شهادة ميلاد الأهم لم يروح الاب ليستخرج شهادة ميلاد يفهم الموظف انه الام مواطنة سعودية وبقله بالحرف ابغا شهادة ميلاد من غير رقم اقامة ابغاها يدوية مو الكترونية عشان تتفادون دفع رسوم ومرافقين ويتم اصدار اقامة على كفالة الام على الفور وبشكل مباشر لو انتزعت شهادة ميلاد برقم اقامة راح تنضاف تلقائيا ع كفالة الا ب بابشر حينها بازم يسدد رسوم مرافقين بعدين تنقل ع اسم الام لذلك ينبغي استخراج شهادة ميلاد من من غير رثم اقامة من من غير رقم اقامة وبعد مايطلع شهادة الميلاد يصدقها من وزارة الخارجية ويطلع لها جواز سفر من بلد الاب بعد كده يتوجه الى مكتب الجوازات يطلع اقامة ع اسم الام مباشر

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى