3
7
دليل المملكة

ارقام مستشفيات وتجارب عملية شفط الدهون في السعودية

تجارب عملية شفط الدهون في السعودية تكلفة عملية شفط الدهون في الدمام اسعار شفط الدهون في الحقيل كم تكلف عملية شفط الدهون في مستشفى الحبيب تجارب شفط الدهون في جده سعر شفط الدهون في ادمه مين عملت عملية شفط الدهون احسن مركز شفط الدهون الدمام
تجارب عملية شفط الدهون في السعودية مع احسن المؤسسات التي تقوم بإجرائها والمميزات والعيوب ، يُعاني عدد مهول من الأفراد حول العالم من أزمة السمنة كما ينجح الكثيرين في التغلب عليها باستعمال الأنظمة الغذائية المتنوعة ولكن يُواجه البعض منهم بمشكلة تزايد الدهون في جزء أو عدة أنحاء من الجسم مما يجعل المظهر الخارجي للجلد غير متناسق وتُساهم عملية شفط الدهون في علاج تلك المشكلة؛ إلا أن الإقدام على إجرائها يستلزم دراية أبرز البيانات عنها وهنا تكمن ضرورة هذه المقالة إذ تُنمي معرفتك عنها وعن أبرز أماكن إجرائها في السعودية.
عملية شفط الدهون 
تتم العملية باستعمال جهاز شفط يعتمد على تفريغ الهواء.
وتُجرى للشخص المتمتع بوزن مثالي أو قريب من المثالي إلا أن الدهون متراكمة في عدد من أنحاء جسده.
وتشكل أحسن النهائيات في الأعمار الصغيرة نظرًا لمرونة جلدهم مما يسند سعة الجسم على الاحتفاظ بالشكل الخارجي للمنطقة المزال منها الدهون.
يشار الى أن عملية الشفط قد تترافق مع جراحة للتخلص من الجلد الزائد وذلك في حالة تواجد ترسبات شحمية مترهلة لأي من العوامل كالحمل ويرجع السبب في الضرورة إلى ذلك إلى أن نتائج الشفط فحسب لن تكون موفقة كما قد تتسبب في ترهل الجلد وظهور الجلد بمظهر غير مرغوب به.
وتتمثل أزيد مناطق الجسم التي تخضع لشفط الدهون فيما يلي: البطن. الأفخاذ.  أعلى الذراعين. الأرداف. الركتين.
كما تُنفذ العملية في منطقتي الوجه والعنق كوسيلة لمكافحة ترسب الشحوم لاسيما لدى الشباب، وفي حالة خضوع الأفراد ضعيفي المرونة الجلدية لذلك يتم تنفيذ شد الوجه أيضًا بهدف تكوين خط الوجه.
ومن الضروري الحذر أن شفط الجلد لا يقي من تزايد الدهون في نفس المنطقة مرة أخرى وإنما يُساهم في تقليص مدى تزايد الدهون في تلك المنطقة مُستقبلًا.
طريقة تنفيذ عملية شفط الدهون
 تتم العملية أسفل عادةً تأثير التخدير الموضعي، ويتم الالتجاء للتخدير الكلي في حالة تنفيذ شفط لمنطقة بالغة من الجسم، وتتراوح مدة تنفيذ الشفط من ساعة إلى 3 ساعات يتم خلالها تنفيذ جرح ضئيل تُغرس في كانيولا خاصة ذات أنبوب دقيق مجوف ثلم الطرف بعد ذلك يقوم الطبيب بتحريكها عدة مرات على موضع تزايد الدهون إلى أن تُفكك الدهون وفي الختام تُشفط الدهون بأداة الشفط، وتكرر الإجراءات عدة مرات حتى الحصول على النهائيات المرغوبة وفي الختام يُخيط الجرح ويُضمد جيدًا.
وأثناء الجراحة يفقد الجسم السوائل التي تُشفط مع الدهون؛ لذا يُزود الجسم بسوائل وريديًا وفي القليل من الحالات يستلزم الأمر نقل دم.
محاذير تنفيذ عملية شفط الدهون 
لا يتيح الدكاترة بتنفيذ عملية شفط الدهون سوى عقب التأكد من الحالة الصحية العامة؛ ويحذر تنفيذ العملية للأشخاص المصابين بالأمراض القوية في الدورة الدموية، أو الكلى، أو الرئتين نظرًا لضرر فقد الجسم للسوائل في تلك الحالات.
ما عقب عملية شفط الدهون
 يصف الطبيب المعالج مُسكنًا للتخفيف من ألم الجرح، وقد يستغرق الأمر يومين حتى يتمكن من الخاضع للجراحة التحرك بمفرده؛ وفي كثير من الحالات يُمكن العودة للعمل عقب مرور أسبوع كما قد يمتد الأمر لبضعة أسابيع ويعتمد ذلك على عدة عوامل كالحالة الصحية العامة، ومكان الشفط، وطبيعة العمل.
وتبغي تنويه أن زوال الكدمات يطرأ في مدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين في حين قد يدوم تواجد التورم إلى 6 شهور.
الآثار الجانبية لمحاولة شفط الدهون تراكم السوائل.
ترهل البشرة. اضطراب مظهر الجلد.
 أفضل أماكن تنفيذ شفط الدهون في السعودية 
 مستشفى أدمة الموقع الرسمي. 
رقم جوال فرع جدة: +966126600000.
رقم جوال فرع الرياض: +966114660000.
مستشفى دله الموقع الرسمي. 
رقم التليفون: 0112995555.
رقم الفاكس: 0112994807.
البريد الالكتروني: [email protected].
عيادات سكاي التخصصية الموقع الرسمي. 
حجز موعد إلكترونيًا.
 الإيميل: [email protected].
عيادات كوزموديرن الموقع الرسمي.
رقم الهاتف: +966 2611117.
البريد الالكتروني: [email protected].
مجمع رويال الطبي الموقع الرسمي.
 رقم الهاتف: 8426699/013.
حجز موعد إلكترونيًا.
تواصل مع المركز الملائم بالنسبة لك للتعرف على أدق البيانات عن عملية شفط الدهون وانتبه أن صحتك هي أبرز شيء لذا اتبع مشورة الدكاترة الجهة المختصة في مدى ملائمة العملية لك سواءً حاز رأيهم إعجابك أو لا فلا فائدة لتحسين المظهر في حالة تدهور الصحة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى