3
7
دليل المملكة

افضل دكتور سلوكي بالرياض 2018

افضل دكتور سلوكي بالرياض افضل دكتور تعديل سلوك في الرياض دكتور سلوكيات اطفال بالرياض افضل دكتور نفسي بالرياض افضل طبيب تعديل سلوك الاطفال بالرياض اخصائي سلوك اطفال بالرياض افضل دكتور في مركز مطمئنه افضل عيادة نفسية بالرياض مركز معرفي.

تخصص العلاج النفسي السلوكي هو تخصص يعالج أزمات نفسية كثيرة لمن يتألم منها كالخوف و التوتر و الرهاب الإجتماعي و الوسواس و الإكتئاب و الإدمان و أزمات زوجية و أزمات الأطفال النفسية كالنشاط الزائد و فرط الحركة ، و أزمات أخرى عديدة ، و يتم العلاج النفسي السلوكي بعدة طرق فيحدد المعالج الطريقة الملائمة من بين : العلاج بإزالة الحساسية أو التفجير الداخلي أو الغمر أو التشكيل و التسلسل أو العلاج السلوكي المعرفي أو التدعيم ، و اليوم في مقالنا هذا سنذكر لحضراتكم أفضل أطباء العلاج السلوكي في الرياض .

افضل دكتور سلوكي في الرياض :
دكتور عبد الله السبيعي : و هو إستشاري و معلم الطب النفسي بجامعة الملك سعود ، و هو رفيق الكلية الملكية للأطباء النفسيين بكندا و عضو الجمعية الأمريكية للأطباء النفسيين و عضو الإتحاد الإسلامي للأطباء النفسيين و عضو الجمعية السعودية للطب النفسي .
دكتور طارق الحبيب : إستشاري الطب النفسي بكلية الطب جامعة الملك سعود ، و هو حاصل على بكالريوس الطب و الجراحة من جامعة الملك سعود و الدراسات العليا في الطب النفسي من السعودية و أيرلندا و بريطانيا ، و هو يركز على الإهتمامات العلمية في علج الإضطرابات الوجدانية و فنون التعامل مع الضغوط النفسية و صلة الدين بالصحة النفسية ، و له العديد من المؤلفات الموثوقة في السعودية و الإمارات و مصر و السودان .

دكتور وليد الزهراني : و هو معالج نفسي في مستشفى شديد الحرس ، و هو حاصل على دبلومات علاج النفس السلوكي من أيرلندا و مصر و البحرين ، و له عيادة نفسية إلكترونية ، و هو ذوي اختصاص في علاج المخاوف النفسية و الأسرية و الزوجة و الإدمان .

مركز مطمئنة : و قد أنشأ العيادة النفسية في المركز د/طارق الحبيب عام 1998 ، و هي عيادة طب نفسي بالغة ، و يشتمل المركز فرقة من أساتذة الجامعات و الخبراء و الإستشاريون و الأخصائيون النفسيون ، و يقوم بمعالجة جميع الأمراض النفسية .
دكتور سيد البدوي : و هو معلم مساعد و إستاري بعيادات ميدي كير ، و هو حاصل على دكتوراة في علم النفس الإكلينيكي و التحليل النفسي و إستشاري العلاج النفسي للإدمان و عضو الجمعية الأمريكية لعلم النفس .

دكتورة منيرة القحطاني : و هي باحثة و أخصائية نفسية و متمثلة المجلس الطلابي لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية و قد حصلت في نصف هذا العام على الماجستير في الصحة النفسية في المشكلات النفسية و الإجتماعية لدى عدد من زوجات مستعملي شبكات التراسل الإجتماعي في مدينة الرياض .

دكتور أسعد صبرة : و هو المدير العام لعيادات ميدي كير ، و هو إستشاري الطب النفسي الحاصل على زمالة الملك سعود في الطب النفسي ، و زمالة هيمفري بجامعة جونز هويكنز في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهو معلم فخري مساعد بكلية الطب جامعة الملك سعود ، و عضو مجلس مديرية الجمعية السعودية للطب النفسي .
دكتور فلاح محروت العنزي : و هو معلم علم النفس و أخصائي العلاج الذهني السلوكي .

دكتور حسان المالح : و هو إستاري الطب النفسي ، و الحاصل على الزمالة من جامعات فييتا و بريطانيا ، و البورد و دبلوم الطب النفسي ، و هو عضو الجمعية البريطانية للمعالجة النفسي و السلوكي و العلاج الأسري و هو عضو دوليفي الجمعية الأمريكية للطب النفسي و كذلك هو عضو إتحاد الكتاب العرب .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى