3
7
دليل المملكة

الرمز البريدي سكاكا

ننشر لكم في هذا المقال الرمز البريدي سكاكا رمز سكاكا البريدي، مدينة سكاكا هي واحدة من المدن التي تتبع للملكة العربية السعودية، وتعتبر المركز الإداري في منطقة الجوف، كما أنها المنفذ الشمالي الرسمي للسعودية، تمتاز بمناخها القاري، واقتصادها المتنوع، بالإضافة إلى العديد من الوثائق القديمة والمزارات السياحية التي جعلتها وجهةً بارزةً للسياحة في السعودية، هذا فضلًا عن تميزها في نطاق التعليم.

لمزيد من التفاصيل تابعونا في طرحنا هذا على المختصر كوم.

الرمز البريدي سكاكا

الرمز البريدي في سكاكا، هو: 42421.

معلومات عن مدينة سكاكا السعودية

تقع مدينة سكاكا في الناحية الشمالية إلى ناحية الغرب في المملكة العربية السعودية.

يحد سكاكا من الشمال الأردن، ومن الغرب حائل وتبوك.

كانت سكاكا قديمًا واحدًا من أهم طرق القوافل في شبه الجزيرة العربية، حيث كانت واحةً متميزة ينزل بها التجار.

تعتبر سكاكا هي المركز الإداري الأبرز في منطقة الجوف حيث تقع في وسطها تمامًا، كما أنها المنفذ الشمالي للمملكة.

تتميز سكاكا بمناخها القاري الذي يميل الاعتدال، مع تراجع علامات الحرارة بصورة ملحوظة في فصل الشتاء، وارتفاعها في الصيف خاصةً في النهار.

تعتمد سكاكا بنحو كبير على الأعمال الحرة في اقتصادها، وتشتهر بها عدد من الصناعات مثل: تعليب التمور، والخضروات، وصناعة الحليب ومنتجات الألبان، إلى جانب الزراعة وتربية المراعيط التي ساهم عليهما الأرض الخصبة وتوفر المرعى.

تتعدد الوثائق القديمة والأماكن السياحية في سكاكا، فهناك عدد من الأحواض الطبيعية في المنطقة، منها سهل وادي السرحان، إلى جانب الوثائق القديمة القديمة.

تعد سكاكا من أحسن المدن التي تعمل على خدمة السياح في المملكة، فتكثر بها الخدمات، ويسهل التنقل بها، بالإضافة إلى المزارات التي تجعل الزائر لا يشعر بمرور الوقت.

من أبرز الوثائق القديمة التاريخية السياحية في سكاكا: قصر زعبل، وتل الساعي، وجبل برنس، وغار حضرة، وأعمدة الرجاجيل، وبئر سيسرا…. إذا رغبت في الذهاب إلى سكاكا، فننصحك بالذهاب إلى قلعة زعبل، وقلعة مارد الأثرية، وزيارة مدينة دومة الجندل، أيضا عمل جولة في طرقات المدينة الممتعة.

كذلك هناك عدد من المؤسسات والمؤسسات الترفيهية في المدينة، على سبيل المثال الملاهي، ومدن الألعاب، والملاعب، والمتنزهات… مدينة سكاكا متميزة في نطاق التعليم في منطقة الجوف، حيث يوجد بها جامعة الجوف، إلى جانب عدد كبير من المدارس الحكومية والخاصة، مع 3 مدارس إنجليزية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى