3
7
دليل المملكة

الرمز البريدي للجبيل

يدور مقالنا اليوم حول الرمز البريدي للجبيل ، حيث تعتبر مدينة الجبيل من من أكبر المدن الصناعية في المملكة العربية السعودية، والرمز البريدي لها يبلغ من الأهمية أقصاها، بسبب أن جميع التعاملات الموجودة داخل المدينة ما إذا كانت مالية أو اقتصادية أو حتي مراسلات إدارية أو حوالات بنكية للعمال بها أو القائمين عليها أو سكانها تعتمد في الجنسية على تواجد الرمز البريدي للبلدة الذي يمكنهم من التراسل بدقة وسرعة.

الرمز البريدي للجبيل

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على منطقة الجبيل بنحو عام وأهميتها وموقعها والرمز البريدي لها بالتفصيل من خلال المختصر كوم.

مدينة الجبيل الصناعية

الجبيل مدينة صناعية من النوع الأول وهي تقع في شرق المملكة العربية السعودية وتطل على ساحل الخليج العربي.

وتبعد عن مدينة الدمام ما يقرب من مائة كيلومتر، وتبلغ مسافة مدينة الجبيل الصناعية ما يقرب من نحو 1016 كم.

وقد قسمت المدينة إلى 4 مناطق جغرافية وهم:

المنطقة الصناعية الأولي بالجبيل.

والمنطقة الصناعية الثانية بالجبيل .

والمنطقة المأهولة بالسكان أو المنطقة السكنية.

ومنطقة المطار.

أما جزيرة الباطنة فتوجد في شمال المنطقة السكنية والتي يبلغ مساحتها 34 كيلومتراً والموجودة بين جزيرة رأس أبو علي.

وقرب منطقة الجبيل الصناعية من الممرات البحرية الدولية المطلة على الخليج العربي ومن المواد الخام الملائمة للصناعات الخاصة بالبتروكيمياويات ومصادر الطاقة، جعلها دائما متصدرة في جميع خطط التنمية الخاصة بالدولة.

وخطط الدولة التي تضم على خطط تنمية وتطوير لمنطقة الجبيل الصناعية عن طريق المشاريع التنموية الخمسية التي تضعها المملكة.

وعمل المملكة على وضع إطار شامل ومنظم ومدروس للتنمية ليضمن نجاح الخطط الموضوعة، والعمل على تنمية وتحفيز الاستثمار في القطاع الصناعي لتنشيط القطاع التجاري والصناعات الخاصة بالبتروكيميات وأيضا قطاع الإنشاءات أو السكني.

الرمز البريدي للجبيل

المنطقة الصناعية بالجبيل

أولا: فمنطقة الصناعات الأساسية هي الجنسية في منطقة الجبيل الصناعية وهي تصور القاطرة التي تقوم عليها الصناعة داخل المنطقة واقتصادها، وبها عددًا ضخم من الصناعات المتنوعة إلى طرف مصنع الحديد والصلب ومصفاة ساسرف، وتقوم المنطقة بتصدير الصناعات بما يقرب من متوسط 66.537 طن كل عام.

ثانياً: منطقة الصناعة الثانوية وهي قريبة من منطقة الصناعة الأساسية وفيها تتم العمليات الخاصة بالصناعات الإضافية لصناعة الوسائط الخاصة بالبتروكيماويات ومنتجات الحديد و انتاجات البلاستيك وبعض المواد المستعملة في المجالات الزراعية.

أما ثالثاً: المنطقة المساندة والتي تقوم على تصنيع المواد التي تتحول لاستهلاكية، وتستعمل عدد من من المواد الخام، كما يوجد بها عدد من المراكز التجارية التي تقوم ببيع البضائع التي قد تحتاج إليها الصناعة بنحو عام .

الرمز البريدي للجبيل

إن مدينة الجبيل تحمل رمزاً بريدياً وهو 31951 وهي ملحقة للمنطقة الشرقية بحسب للتقسيمات البريدية التي وضعتها المملكة العربية السعودية، والتي قُسمت فيها المملكة باتساعها لثمانية مناطق بريدية ووضعت لجميع منطقة أرقام بريدية خاصة بها، فبات من السهل التوصل لأي موقِع داخل المملكة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى