3
7
دليل المملكة

الرمز البريدي للقطيف

الرمز البريدي للقطيف الرمز البريدي للسعودية الرمز البريدي للقطيف الجش الرمز البريدي للقطيف الناصرة معرفة الرمز البريدي لمنطقتك الرمز البريدي للطائف الرمز البريدي الدمام الرمز البريدي الاحساء الرمز البريدي جدة الحمدانية.

الرمز البريدي للقطيف

نُقدم إليك عزيزي القارئ عر مقالنا اليوم الرمز البريدي للقطيف ، وهي إحدى المدن التي تتبع الى المملكة العربية السعودية، والتي تُساهم بكل جهودها لتزويد الكثير من الخدمات المتنوعة للمواطنين ما إذا السعوديين أو المقيمين، مع إتباع التكنولوجيا الحديثة وأحدث الأنظمة والتقينات؛ للوصول إلى مستوى عالِ من التقدم والرقي.

وفي إطار هذا الأمر، جرى وضع نظام مستحدث موحد لعنوان البريد طبقاً لقطاع الأشخاص والأعمال، الى تقديم خدمات بريدية متميزة، تغطي جميع المناطق والأماكن المختلفة، وعلى ذلك يَسهل تحديد الأماكن, ويكون لجميع منشأة رمزاً بريدياً خاصاً بها.

لذا سنتحدث خلال الاسطر التالية من موقع المختصر كوم عن نظام الترقيم المتواجد في المملكة، وسنطرح عليكم الرمز البريدي المُتعلق بالقطيف، فحسب عليكم أن تتابعونا.

نظام الترقيم البريدي

تم تقسيم المملكة العربية السعودية إلى ثمانِ مناطق بريدية، وكل منطقة تشمل نظاماً إدارياً أو أكثر، وذلك عن طريق استخدام الرقم الأول من النظام الجديد للترميز؛ وذلك من أجل تفادي أي أزمة في تبدل الرموز البريدية.

وبعد ذلك جرى تقسيم المناطق طبقاً للخانة الأولية من الرموز البريدية، وعلى ذلك لا تتكلف الخدمة الكثير من الأموال، ويتم التوصل إلى أي موقع بسهولة.

وكما أشرنا جرى التقسيم الإداري لجميع محافظة على حدا طبقاً لارتباطها بالقرى والمدن، وجرى توزيعها على النطاق التالي:-

رقم 1 هي منطقة الرياض.

رقم 2 منطقة مكة المكرمة.

رقم 3 المنطقة الشرقية.

رقم 4 منطقة تبوك والمدينة المنورة.

رقم 5 منطقة حائل، ومنطقة القصيم.

رقم 7 منطقة الحدود الشمالية، ومنطقة جوف رقم 8 هي منطقة جازان.

أما العنوان البريدي المُتكامل فجرى تقسيمه إلى خمسة أرقام، وكل واحد منهم يشير على شئ معين.

فالرقم الأول يدل إلى المنطقة، والرقم الثاني يدل إلى رقم القطاع، والثالث يشير على رقم الفرع، أما الرابع فهو دال على رقم القسم، والخامس يدل إلى رقم المربع الذي يتبعه المواطن، أو الشركة.

الرمز البريدي للقطيف وعند استعراض الرمز البريدي للقطيف كمثال سنجد أنه يسقط بداخل المنطقة الشرقية، ويعبر عنه الرقم الآتي: 31911

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى