3
7
دليل المملكة

الرمز البريدي لمحايل عسير

نستعرض لك في هذا المقال الرمز البريدي لمحايل عسير تلك المحافظة التي تتبع إدارياً منطقة عسير، وهي تقع في الجهة الجنوبية الغربية من المملكة العربية السعودية في مساحة قريبة من البحر الأحمر بنحو 70 كيلو متر، وعلى بُعد 80 كيلو متر من مدينة أبها التي تحدها من ناحية الشرق، أما من الغرب فتحدها محافظة البرك، ومن الشمال تحدها محافظة بارق، أما من الجنوب فتحدها محافظة رجال ألمع وهي يزداد عدد سكانها عن 100 ألف نسمة، أما عن مساحتها فهي تمتد إلى 5800 كيلو متر مربع، وفي المختصر كوم سوف نطلعك على الرمز البريدي لها.

الرمز البريدي لمحايل عسير

يواجه عدد من مستعملي الشبكة العنكبوتية أزمة في إنهاء عمليات الشراء في مواقع التسوق الإلكتروني أو في تأسيس حساب جديد على عدد من المواقع بداعي منع معرفتهم للرمز البريدي للمنطقة التي يعيشون فيها.

وفي عدد من الأحيان لا يفهم المستعمل ما هو الكود البريدي بالأساس، فهو عبارة عن فرقة من الأرقام التي تتبع العنوان البريدي للمناطق الجغرافية، إذ أن كل مدينة لها رمز بريدي معين يختلف عن المدينة الأخرى ومن خلاله تستطع المواقع الإلكترونية من تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم.

ونظام الرمز البريدي تستخدمه جميع بلدان العالم لتيسير التوصل إلى المناطق الجغرافية، وهو في الغالب يتكون من خمسة أرقام في المملكة العربية السعودية لجميع رقم منهم له رمز جغرافي معين للدولة.

ومن اليسار إلى اليمين تدل هذه الأرقام على المناطق البريدية، يليها القطاعات البريدية، ومن بعد ذلك الفروع البريدية والأقسام والمربعات البريدية، وبالنسبة للمناطق البريدية فهي تتألف من 8 مناطق وهم: الرياض، مكة المكرمة، المنطقة الشرقية، المدينة المنورة وتبوك، القصيم وحائل، عسير ونجران والباحة، الحدود الشمالية والجوف، جازان، وفيما يلي يمكنك الإطلاع على الرمز البريدي لمحافظة محايل عسير.

الرمز البريدي لمحافظة محايل عسير هو: 61913.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى