3
7
دليل المملكة

الرمز البريدي لمنطقة جازان

تعرف على الرمز البريدي لمنطقة جازان والمدن التي تتبع لها جغرافيا، تماشياً مع رؤية المملكة السعودية الساعية إلى تحويل جميع الخدمات والإجراءات الحكومية إلى خدمات إلكترونية متطورة في تمام عام 2030، فقد استحدثت شركة البريد السعودي نظام الترميز البريدي، وهو نظام عالمي يختص بتقسيم الدول إلى مناطق بريدية مُحددة بحسب لتوزيعها الإداري ،ويكون لجميع منطقة رمزاً بريدياً رئيساً تتفرع منه رموز بريدية فرعية خاصة بالمدن التي تتبع لها جغرافياً، وذلك لسهولة التراسل مع الأشخاص المتواجدين بهذه المدن ومراسلتهم بريدياً.

وقد جرى تقسيم المملكة السعودية إلى ثمانية مناطق بريدية معينة هم ( نطقة المدينة المنورة ومنطقة تبوك، منطقة الرياض، منطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية، منطقة حائل، منطقة القصيم، منطقة جازان، منطقة الحدود الشمالية ومنطقة الجوف.

وتعتمد كل منهم على رقم أساسي تتفرع منه أرقام فرعية للمدن مع تدقيق التقسيمات الإدارية من أجل ضمان منع وقوع خلط أو تكرار بين الرموز البريدية.

ولذا ننشر لكم اليوم الرموز البريدية لمنطقة جازان، بالإضافة إلى آلية التمكن من معرفة الرمز البريدي لمنطقتك من موقع المختصر كوم.

معرفة الرمز البريدي لمنطقتك

تتيح شركة البريدي السعودي لجميع المتواجدين على أراضي المملكة السعودية خدمة التعرف على الرمز البريدي الخاص بأي مبنى أو بيت أو مدينة تقع داخل حدود الأراضي السعودية حتى يسهل التوصل إليها بيسر وذلك من خلال: الدخول على الموقع الرئيسي الخاص بخدمة معرفة الرمز البريدي لمدن السعودية.

فتح الخريطة الجغرافية للمملكة، بعد ذلك القيام بتعيين موقع المبنى أو المدينة المراد الاستعلام عنها.

الضغط عليها، لتظهر لك على الفور جميع المعلومات الخاصة في المدينة ومنها الرمز البريدي لها.

الرمز البريدي لمنطقة جازان

الرمز البريدي لمدن منطقة جازان
جازان 45142
صبيا 45931
العيدابي 45992

ابو عريش 45911
بيش 45971
احد المسارحة 45952

الداير 45962
ضمد 45913

فيفاء 45972

العارضة 45933
صامطة 45922
الريث 45972
فرسان 54943

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى