3
7
دليل المملكة

الرمز البريدي لمنطقة مكة المكرمة

الرمز البريدي للعزيزية مكة المكرمة ماهو الرمز البريدي لمنطقة مكة المكرمة الرمز البريدي مكة المكرمة شارع الحج.

ماهو الرمز البريدي لمنطقة مكة المكرمة

ماهو الرمز البريدي لمنطقة مكة المكرمة هو عنوان مقالنا اليوم ، فمكة المكرمة من أزيد الأماكن تقديساً في نفوس جميع المسلمين لذا فهي من أزيد الأماكن وأهمها التي دائما ما يستفسر الجميع عن الرمز البريدي لها، وبعد التقسيمات الجديدة للمناطق داخل المملكة العربية السعودية بريدياً حتم علينا معرفة الرمز البريدي لمكة بالتفصيل مع قال رفضه مختصرة عن تلك البلدة المقدسة التي تهفو لها القلوب خلال مقالنا اليوم من خلال المختصر كوم.

موقع مدينة مكة المكرمة

تقع مدينة مكة المكرمة على عقب نحو 43 ميلاً عن مدينة جدة، وترتفع عن سطح البحر الأحمر بما يقرب من 277 متراً، ومحاطة من جميع الجهات بجبال السروات كما سنبين: فشرقها يوجد جبل أبو قبيس ويصل ارتفاعه حوالي 370 متراً.

وفي الغرب منها جبل قعيقان والذي يرد ارتفاعه نحو 427 متراً.

وفي شمالها الشرقي يوجد جبل حراء والذي يبلغ ارتفاعه نحو 635 متراً والذي يَرفَعْ قدسية بالغة في نفوس المسلمين حيث أعتزل رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم فيه وهبط عليه الوحي ليبلغه بنبوته.

أما في جنوب مكة المكرمة يوجد جبل ثور والذي احتمي به الرسول الكريم أثناء هجرته للمدينة.

الرمز البريدي لمدينة مكة

كما هو المتعارف عليه أن الرمز البريدي هو عبارة العنوان أو الرمز الوطني لبلدة ما وهو يتكون من 5 خانات وفيها تدول على الموقع الجغرافي أو النظام التكنولوجي أو الأماكن ووصفها.

لأن نظام الGPS ، أو نظام GIS يعتمد على الرمز البريدي ليسهل التوصل للمنطقة وتسهيل عمليات الشحن أو تحديد المناطق والأبعاد للسفر أو من خلال المعاملات المصرفية وغيرها من الأشياء التي يترتب عليها الدقة في تحديد الرمز البريدي.

والرمز البريدي لمدينة مكة المكرمة عقب التحديث هو 21955 وأكثر من يحتاجون إليه الحجاج والمعتمرين الوافدين الى المملكة في الحج والعمرة.

الرمز البريدي يسهل على الحجاج والمعتمرين التوصل لفنادقهم ولأماكن الشعائر الدينية والوصول لأهلهم بيسر ويسر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى