3
7
دليل المملكة

خريطة مزارات المدينة المنورة pdf

تعرف على مزارات المدينة المنورة مزارات المدينة المنورة pdf خريطة مزارات المدينة المنورة مزارات المدينة المنورة الشيعية مزارات المدينة المنورة للشيعة مزارات المدينة المنورة يوتيوب مزارات مكة مزارات المدينة المنورة ومكة المكرمة شرح مزارات مكه
تعتبر المدينة المنورة هي ثاني أقدس مدينة في الإسلام عقب مكة المكرمة، وهي تشمل المسجد النبوي الذي هو موقِع دفن النبي صلى الله عليه وسلم، ويقوم الآلاف من السياح بزيارة المدينة كل عام كما يأتي المسلمون من كافة أجزاء العالم لأداء فريضة الحج والعمرة في المملكة وبالطبع يزورون المدينة المنورة.
الى طرف المسجد النبوي فإن المدينة المنورة هي واحدة من المدن الجميلة في المملكة التي يمكن استكشافها وزيارة المساجد الجميلة والأماكن والممرات القديمة والمحلات الحرفية والأسواق، وتجربة الطعام اللذيذ والتمور الطازجة والمراكز التجارية، كما أن السواحل الخلابة هناك هي من اهم مناطق الجذب الأساسية في المدينة.
افضل عشر مزارات في المدينة المنورة
المسجد النبوي الشريف عندما يسافر الناس إلى المدينة فإن اول موقِع يفكر الناس في عيادته هو المسجد النبوي، وفي اغلب الاحيان يكون الغرض الرسمي من الذهاب إلى المدينة المنورة لكل المسلمين هو زيارة جامع الرسول صلى الله عليه وسلم، وهناك يوجد قبر النبي صلى الله عليه وسلم، وقبر أبو بكر الصديق وقبر الفاروق عمر رضي الله عنهما.
جبل أحد في المدينة المنورة
وقعت موقعة أحد عند سفح جبل أحد في السنة الثالثة الهجرية، وقد جرى دفن حمزة عم النبي صلى الله عليه وسلم وغيره من الصحابة هناك، وقد ذكر رسول الله عن هذا الجبل أن “أحد هو جبل يحبنا ونحن نحبه”.

مسجد قباء

يعتبر جامع قباء هو ثاني اكبر جامع في المدينة المنورة، وهو يسقط في جنوب المدينة، وتكمن الأهمية الأساسية لهذا المسجد في التاريخ الإسلامي هو أنه كان أول جامع بني في السنة الأولى عقب الهجرة إلى المدينة المنورة، ويُعد اول جامع جرى بناؤه في الاسلام، ويحتوي المسجد على بئر ترجع ملكيتها لأبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه، وهي البئر التي شربت منها ناقة الرسول صلى الله عليه وسلم.
متحف المدينة في المملكة
يوجد في هذا المتحف فرقة من الوثائق القديمة الإسلامية القديمة، والتي تكشف التاريخ الإسلامي الغني، كما تكشف ايضا تاريخ ودور المدينة المنورة في تداوُل الاسلام.
مسجد الأحزاب ومسجد الفتح
قام الكفار بمحاصرة المسلمين في غزوة الأحزاب، وحينها قرر المسلمون حفر خندق حول المدينة، واليوم يوجد ستة جوامع في هذه المنطقة مثل جامع الأحزاب ومسجد الفتح.
سوق المدينة المنورة القديم
من اهم التجارب التي يقوم بها السياح في أي موقِع هو تجربة التسوق، والتي بدونها تكاد تكون تجربة السفر غير مكتملة، ولذلك ينبغي زيارة سوق المدينة المنورة وشراء الهدايا التذكارية بأسعار معقولة.
وادي الجن
وادي الجن والمعروف كذلك باسم وادي البيدا يسقط على عقب 30 كيلومترا من الشمال الغربي من المدينة المنورة، ويلفت هذا الوادي انتباه الآلاف من الناس في كافة أجزاء العالم بسبب أن المركبات هناك تتحرك ضد مركز الجاذبية.
متحف المدينة الإعلامي
يقع هذا المتحف قرب من المسجد النبوي، ويمكن للزوار ان يتعلموا الكثير عن التاريخ الإسلامي من خلال الذهاب إلى هذا المتحف.
مسجد القبلتين
من اهم ما يتميز به هذا المسجد هو اعمال البنية التحتية والفنون، حيث أنه ذو تصميم تقليدى ويشتهر بقبتيه التوأم والتي يبلغ طول الاولى 8 متر والثانية 7 متر كما يشتهر بلونه الابيض الصافي.

معرض أسماء الله الحسنى

يقع معرض اسماء الله الحسنى عند البوابة رقم 13 من المسجد النبوي، وهو معرض جميل والدخول اليه مجانا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى