3
7
دليل المملكة

رقم ورسوم ومميزات مدارس الخندق الاهلية بالمدينة المنورة

مدارس الخندق الاهلية بالمدينة المنورة رقم مدارس الخندق الاهلية بالمدينة المنورة بنات مدارس الخندق الاهلية بالمدينة المنورة السعودية رسوم مدارس الخندق الاهلية بالمدينة المنورة رواتب مدارس الخندق الاهلية مدارس الخندق توظيف رواتب المدارس الاهلية بالمدينة المنورة رسوم مدارس الخندق الاهلية بنين ارقام مدارس الخندق
شرع تأسيس المدارس الأهلية بفكرة من مؤسسها المعلم طلال عبد المنعم قاضي لنشر العلم والمعرفة في المملكة عامة وفي المدينة المنورة بنحو خاص ، وبعد إن أخلص النية وعقد العزم على الإنشاء فكانت مدارس الخندق الأهلية ، وكانت بمثابة ذكر عظيم قائم على قاعدة التربية في البداية بعد ذلك التعليم ، فأشرق نور العلم في “المدينة المنورة“ مرحلة التأسيس فبدأ إنشاء المدارس الأهلية الأولى بالمرحلة ألابتدائية (بنين) في عام1413 هجريا وكانت بمثابة نور العلم الذي أنطلق من مدينة أشرف خلق الله سيدنا محمد( صل الله عليه وسلم) وتمكنت التجربة بأهدافها السامية التي كانت تبث قيم المنصرم بأصالته ، وتعمل على إشراقه الحاضر ، ورؤية مستقبليه فيها كل الخير لأبناء المدينة المنورة.
وذاع نبأ نجاح المدارس الأهلية ، وذاع صيتها وتوالت النجاحات وجرى إنشاء الفترة المتوسطة في عام1414 هجريا.
وبعد مضي أربعة سنوات من العمل والإخلاص فكر القائمين على مدارس الخندق الأهلية على تدشين رياض الأطفال ، والمرحلة الابتدائية (بنات) في عام1418هجريا.
ليحدث التوسع في تداوُل التعليم.
وبعد مواصلة الدراسة في كافة المراحل الابتدائية كلها(بنين وبنات) والمراحل المتوسطة ورياض الأطفال ، شرع العمل على إنشاء الفترة الثانوية في عام 1419هجريا.
وبذلك يكون أكتمل الصرح العظيم ، الذي أصبح مصدر إشعاع للتربية والتعليم في المدينة المنورة.
مدرسة في المدينة المنورة، السعودية العنوان: الملك فهد، المدينة المنورة 42366، السعودية الهاتف: +966 9200 07850
الرسالة والرؤية التي عملت من أجلها مدارس الخندق الأهلية لوجود المدارس في هذه البقعة المباركة كان لزاما أن تستمد مناهجها وأهدافها وقيمها وثوابتها من المنهج النبوي الشريف.
فاختارت لنفسها خطاب ورؤية جلية منفردة ومتميزة فعملت من خلالها على بثّ وترسيخ التربية الإسلامية.
ونشر العلم والمعرفة بأفضل التقنيات الحديثة ، وتثبيت وترسيخ منظومة القيم الأصيلة التي يعملون من خلالها وهي: الإخلاص.. الإتقان .. الإحسان.
وكانت رؤية مدارس الخندق الأهلية دائما أن يكونوا من مرتادي التربية والتعليم في العالم الإسلامي.
ولكي تستطع مدارس الخندق من تأدية كل هذه الأهداف وتحقيق الرؤية ومواكبة كل المناهج المعاصرة والحديثة التي استطاع من خلالها المتعلم من أن يحيا حياة طيبة سعيدة تقوم على الإيمان والإخلاص ، وعلى التربية الصحيحة والتعليم الجيد.
وكل هذا لن يتحقق إلا باختيار لجنة تدريسية ، وطاقم إداري من ذوى الخبرة والاختصاص ، وذوي تصَرُف حسن يتميّزون بالسمعة الطيبة ويحملون المؤهلات التعليمية من أجل تجهيز أجيال مسلحة بالعلم ، والإيمان ، وبأسلحة العصر الحديث من التقنيات الحديثة ، والعمل على تخريج شخصيات إيجابية تحمل أخلاق طيبة متمسكة بالعقيدة الإسلامية.
إنجازات مدارس الخندق الأهلية
توالت النجاحات ، وتعددتِ الجوائزُ التي حصلت عليها طَوال مسيرتِها التعليمية الحافلة بالعمل والجد والاجتهاد والمثابرة.
وكان من أبرز نجاحاتِ مدارسِ الخندق حصولُها على دِرعِ وَزارةِ التربيةِ والتعليمِ للأداء التربوي المتميزِ3 سنوات متتالية وهذه الجائزةُ تُعطى لأفضل خمس وعشرينَ مدرسةً على مستوى المملكةِ.
وكان لتفوق الطلاب نصيب كبير في الحصول على المؤسسات الأولى على مستوي المملكة ، والمدينة المنورة في كل من الرياضيات والبحث العلمي والفيزياء وعلومِ البيئة وإلقاء الشعر الفردي والجماعي والمسابقات والمنافسات الـمَسرحية وغيرها. .
وكان لمدارسِ الخندق الأهلية الفضل والسبق الأول في مجالِ الاختبارات التي يقوم فيها الطلبة بالتحصيل ، حيثُ كانت أولَ مدرسةٍ تُجري اختبارات لأبنائِها الطلابِ تفاوتت بين الاختبارات الشفهية والاختبارات الورقية ، فكان ذلك سببًا في تميزِ أبنائِها وحصولهم على المؤسسات الأولى في الاختبارات التي أقامتها وَزارةُ التربية التعليمِ بعون الله على مستوي مدارس المملكة.
حصول مدارس الخندق الأهلية على درَجة الآيزو
وبعد كل هذا العناء والتعب والعمل كان يجب من التتويج بالحصول على درَجة الآيزو لأنها تؤمن بضرورة تطبيقِ مبدأ الجودة في التعليم ، فسارع القائمين على المدارس بالتقديم للحصولِ على شَهادة الجودة العالمية IS0—9001-2008 لتكونَ بذلك أول مدرسة في المدينة المنورة تطبق منظومةَ الجودةِ الشاملةِ في العمليةِ التعليمية.
ولم تكف مسيرة النجاحات والتفوق لهذه المدارس بشهادة الآيزو وفقط بل حصلتِ على وِسامِ سُفراء الجودة وصناعِ التميزِ بداخل 36مدرسةً على مستوى المملكةِ … وعددُها 32 ألف مدرسة.
وبهذا نكون استعرضنا معكم أوراق شامل متكامل عن أبرز مدارس المملكة ومدارس المدينة المنورة على مالكها (أفضل الصلاة والسلام) وأوضحنا ما يميز مدارس الخندق الأهلية وكيف شرعت كفكرة إلى أن اختتمت بصرح كبير حاصل على أعلى وسام في الجودة والتعليم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى