3
7
دليل المملكة

كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي السعودية

كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي السعودية معرفة الرمز البريدي لمنطقتك الرمز البريدي للسعودية.

في هذا المقال سوف نجيب على استفسار كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي السعودية ، ولكن أولاً يجب من معرفة ما معني كلمة الرمز البريدي أو ما هو الرمز البريدي ولاسيما داخل المملكة العربية السعودية، بسبب أن المملكة بالرغم من اتساعها إلا أن الدولة قامت بتقسيم جميع المناطق داخل المملكة لأقسام، ولكل قسم فرقة من الأرقام البريدية، وكل قسم أو منطقة أصبح بمضمونها فرقة أخري من المناطق الفرعية لتتحول المملكة لقرية صغيرة.

ويجدر بنا قال أن الرمز البريدي يعد الآن من أبرز الرموز المستعملة للتعاملات من خلال المواقع الإلكترونية بجميع أشكالها ما إذا كان تسويقياً أو دراسياً أو حتي في تخصصات السفر والهجرة.

لذا حلال مقالنا اليوم سوف نناقش معني الرمز البريدي ومعرفة كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي بيسر ويسر بالتفصيل من خلال المختصر كوم.

معني الرمز البريدي

يعتبر الرمز البريدي من أزيد الآليات المستعملة الآن حول العالم أجمع لتيسير التعاملات بجميع أشكالها، وقد أصبح الرمز البريدي ليس إشارة فحسب على موقع المنطقة أو البلدة، بل أصبح فيه إشارة على أبرز السمات التي تتعلق بها هذه المنطقة أو البلدة من غير غيرها من البلاد.

كما أن الرمز البريدي والمكون من خمسة أرقام يرمز كل رقم منهم لدلالة محددة، ويكون فيه تدقيق للطبيعة الجغرافية للمنطقة وعدد سكانها والطبيعة الاقتصادية والسياحية والكثير من الاعتبارات عند تحديد الرقم البريدي.

وكل رقم من الخمسة أرقام بالترتيب يرمز إلي رقم المنطقة بعد ذلك رقم القطاع بعد ذلك رقم الفرع بعد ذلك رقم القسم إنتقَالاً لرقم المربع الخاص بالمنطقة.

ومن أبرز السمات التي تميز الرقم البريدي أنه يسهل عملية التوصل السريع والدقيق لأي مراسلات أو حوالات أو أي صفقات مادية أو تجارية خاصة من خلال المواقع الإلكترونية، أو التعامل مع البنوك من خلال الإنترنت.

الاستعلام الرمز البريدي

حددت المملكة السعودية عدد ثمانية مناطق أساسية يمثلون كل المملكة السعودية بمناطقها علي اتساعها، وذلك تيسيراً علي سكانها ووافديها وزائريها.

وقد حددت الدولة السعودية موقعاً خاصاً بها لكشف الرمز البريدي الخاص بك فعلينا سماع التالي:

  1. يجب عليك الدخول إلى موقع اسمه موقع المعين وهو الخاص بمعرفة رقمك البريدي.
  2. ستظهر لنا صفحة بها خريطة كبيرة، يرجي النقر على كلمة البحث المتقدم والموجودة أعلى يمين الشاشة.
  3. ثم نقوم باختيار البحث بالعنوان ونقوم بملء جميع الحقول المقترحة والتي ستجدها فارغة وهي المنطقة والمدينة والحي الخاصين بك.
  4. ثم قوم بالنقر على كلمة استكشاف وتقوم بدور تقريب للخريطة أو zoom لتظهر لك البيوت على إمتدادها وأرقامها.
  5. ثم قم بالبحث في تلك البيوت علن المنزل المراد معرفه رقمه البريدي، وبمجرد إيجاده عليك بالنقر فوق علامة التعجب الموجودة على يمين الشاشة.
  6. سيظهر لك في الحال رقم المنزل المراد معرفة عنوانه، وفور النقر على الرقم سوف تظهر لك جميع التفاصيل الخاصة بالعنوان كاملة مثل عنوان المنزل ورقم الشارع والمبني والرقم الإضافي ورقم الحي والرقم البريدي الخاص بذلك المنزل بالتفصيل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى