3
7
دليل المملكة

مميزات مستكشف جدة الجغرافي خريطة تفصيلية

مستكشف جدة الجغرافي مستكشف جدة الجغرافي 2019 مستكشف جدة 2018 المستكشف الجغرافي مكة خريطة جدة الالكترونية المستكشف الجغرافي حائل المستكشف الجغرافي الدمام تطبيق الامانة جدة المستكشف الجغرافي الشرقية.
جرى ابتكار مستكشف جدة الجغرافي ليكون كاشف لأهم المواقع الجغرافية في مدينة جدة بالإضافة الى تقديم عدد من الخدمات الإدارية ، لتزويد الزمن و المجهود على المواطنين .
نبذة عن مستكشف جدة الجغرافي
مستكشف جدة الجغرافي هو عبارة عن متصفح جغرافي لمدينة جدة ، يشتغل المتصفح على معونة المواطنين و المستخدمين في الاستعلام عن البيانات المكانية و الوصفية التي توفرها أمانة محافظة جدة ، كما تعمل أمانة جدة على إتاحة الخدمات الجغرافية و البلدية لتيسير على المواطنين ما يريدون معرفته و الحصول عليه ، و يقوم أيضًا المستكشف بالمشاركة مع الإدارات الأخرى في تقديم الخدمات لها كإدارة جمع المعلومات .
أهداف مستكشف جدة الجغرافي
من أبرز أهداف مستكشف جدة الجغرافي هو النظام التعريف بما يوفره مركز نظم البيانات الجغرافية من خرائط و معلومات و ذلك عن طريق دراية المعلومات المتاحة و استعراضها و النظر عليها ، و أيضًا الاستعلام عن هذه المعلومات في أي وقت و طباعتها .
خدمات مستكشف جدة الجغرافي
يضم مستكشف جدة الجغرافي العديد من الخصائص و البيانات و الخدمات و من هذه الخدمات : خدمات البحث توفر تلك الخدمة البحث عن بلديات فرعية و أحياء فرعية و طرق و أي خدمات عامة مثل المستشفيات و الخدمات التعليمية و المساجد و الخدمات الاجتماعية و المطاعم ، و النظام مدعم باللغتين العربية و اللغة الانجليزية و يتم استعراض نتائج البحث على الخريطة.
و بالإمكان أيضًا استعمال خيارات البحث لحصر البحث في أي من الفئات المسماه .
خدمة الاستعلام عن موقع
توفر خدمة الاستعلام عن موقع إحتمالية دراية بيانات عن موقع تقوم بتحديده على الخريطة ، فيمكنك دراية اسم الحي والحي الفرعي ونوع قطعة الأرض وبعض الخدمات الواقعة قرب من الموقع .
الاطلاع على أقرب خدمات
يوفر البرنامج خدمة تحديد موقع و دراية الخدمات المتاحة قرب من الموقع و في مجال محدد تقوم بتحديده .
خدمة البلاغات
كما يقدم المستكشف خدمة تسجيل مظلمة عن موقع تقوم بتحديده على الخريطة حيث بالإمكان توصيف الشكوى و تعيين طرازها من 80 طراز من الشكاوى و تسجيل بياناتك مثل البريد الالكتروني حتى يتم مراقبة حالة الشكوى .
خدمة عرض KML
يمكن استعمال الملفات من طراز KML في تخزين إحداثيات نقاط و خطوط وصور ومضلعات وعند وجود أوراق KML لديك يمكنك رفع الملف على مستكشف جدة الجغرافي و سوف يتم إسقاط الإحداثيات على الخريطة وعرضها .
خدمة كتابة ملاحظات ومعرفة أدوات القياس
يمكن للمستخدم أن يوفر اقتراحاته بشأن مستكشف جدة الجغرافي عن طريق خدمة “ملاحظات” ، كما يمكنه قياس المساحَة لمسار محدد و إيجاد مسافة منطقة .
خدمة استعلام عن حفريات
بالإمكان عرض الحفريات القائمة في محافظة جدة و الاستفسار عن أي حفرية لكشف بيانات مثل اسم المقاول وتاريخ البدء في الحفرية .
خدمة بحث عن عنوان
توفر خدمة البحث عن عنوان سعة دراية موقِع عنوان محدد بتعيين اسم الحي الفرعي و اسم الشارع و رقم المنزل ، كما يمكن دراية أقصر طريق بين موقعين و مساحة الطريق و اتجاهات المسار المتبع .
المعلومات المتاحة على مستكشف جدة
المخطط المحلي
تعرض هذه الطبقة تخطيط المدينة و تكشف طراز الأراضي و المناطق و المسارات ، و حدود المحافظة و البلديات .
المخططات التنظيمية تمثل هذه الطبقة الخط الفاصل بين الملكيات الخاصة مثل : قطع الأراضي ، و ملكيات الدولة مثل : الطرقات .
المخططات التقسيمية تمثل هذه الطبقة الخط الفاصل بين الملكيات الخاصة (قطع الأراضي) وملكيات الدولة (الشوارع) قبل الاعتماد .
الخدمات العامة
تعرض الخدمات المتاحة في أحياء جدة وهي : صراف آلي ، و شركات و مراكز ، و بنوك و مكاتب حوالات ، و مقاهي ، مكاتب تأجير المركبات ، و خدمات تعليمية ، و خدمات عامة ، و مطاعم ، و حدائق ، و محطات اشتعال اضرام ، و دوائر حكومية ، مستشفيات خاصة وحكومية ، و فنادق وشقق مفروشة ، و خدمات دينية ، و خدمات صناعية ، و صيدليات ، و مؤسسات ومستوصفات صحية ، وكالات السفر والسياحة ،و خدمات إجتماعية ، و سوبرماركت ، و خدمات سياحية ، و أسواق و مجمعات تجارية ، و عجز أفراح .
المشاريع الرئيسية
و تعرض هذه الطبقة صور المشروعات الأساسية القائمة في محافظة جدة ويمكن عرض بيانات المشروع مثل اسم المقاول وحالة المشروع ونوعه ، و تعرض طبقة النظافة حاويات النفايات و المرادم و محطات النقل و حدود تعاهد الشركات .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى