3
7
سؤال وجواب

كم كيلو يسمح للمسافر على الخطوط السعودية 2019

كم كيلو يسمح للمسافر على الخطوط السعودية الوزن المسموح به على الخطوط السعودية 2019 وزن الحقائب على الخطوط السعودية 2019 كم شنطه مسموح في الخطوط السعوديه 2019 كم كيلو جرام مسموح في الخطوط السعوديه وزن الحقائب على الخطوط السعودية للرحلات الدولية 2019 كم شنطه مسموح في الخطوط السعوديه 2019 الوزن على الخطوط السعودية 2019 الوزن المسموح في الخطوط السعودية للرحلات الدولية 2019.

كم كيلو يسمح للمسافر على الخطوط السعودية

حددت مؤسسة الخطوط الجوية السعودية الوزن المسوح به على الخطوط السعودية بنسبة 46 كجم، أو حقيبتان كل حقيبة لا تتعدى عن 23 كجم، منوهة إلى أنه لن يتم موافقة أي حقيبة تتعدى عن 23 كجم، ويتم تحصيل 60 دولارا عند إرتفاع وزن القطعة عن 23 كجم.
ولفتت الشركة إلى أن الأمتعة المجاني المسموح بنقله للطفل حقيبة واحدة بحد أقصى 10 كجم، مُتابِعة إن الوزن المسموح به على متن الطائرة الخاصة بـ”شنطة اليد” لا يرفع عن 7 كجم.
جاء هذا في إطار ما أوصت به مؤسسة الخطوط السعودية الحجاج والمعتمرين حول الأوزان المسموح بها.
الوزن المسوح به على الخطوط السعودية
وقررت الخطوط السعودية تحصيل غرامات مالية على وزن الأمتعة الزائد في الرحلات الداخلية، من خلال تفعيلها للنظام الجديد لقطع الأمتعة المعاين المجاني، بدلا من نظام الوزن على الرحلات الداخلية والتي لا تكون جزءا من رحلات دولية.
وبين مساعد المدير العام للعمليات الأرضية في الخطوط السعودية مهدي بن حيدر حسن، أن النظام الجديد أتى لإرضاء العملاء، وللإسهام في حماية عفش المسافرين والعاملين في المطارات والسيور من التلف وتقديم مسافات أكبر في مخازن الطائرة.
وأكد أن تطبيق النظام الجديد يصب في مصلحة المسافرين في البداية ، إذ يتمكن المسافر في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال من خلال نظام الأمتعة الجديد شحن قطعتين شريطة أن لا يتعدى وزن كل قطعة 25 كيلوجراما وبحد أقصى 50 كيلو جراما.
وكان نظام الوزن السابق لا يتيح إلا بشحن 40 كيلوجراما فحسب للدرجة الأولى و30 كيلوا فحسب لدرجة الأفق ، أما المسافر على درجة الضيافة ، فمسموح له الآن قطعة واحدة لا يتعدى زتنها 25 كيلو ، في حين كان سابقا مصرح له بنسبة 20 كيلو فقط.
وتابع أن السعودية تولي عملاءها من حاملي بطاقات الفرسان بفئاتها الثلاث الذهبية والفضية والأزرق، اهتماما خاصاً ومميزاً وسيسمح لهم من خلال النظام الجديد بقطعة إضافية أخرى لا يرفع زتنها عن 25 كيلو جراما، إضافة إلى حجم الأمتعة المحدد المسموح به دون مقابل وفق درجة السفر.
وأشارت إلى أن النظام الجديد لقطع الأمتعة المعاين يعتمد على عدد القطع وفي حالة إرتفاع وزن القطعة الواحدة عن 25 كيلو فإنه يطلب من المسافر إرجاع تجزئة عفشه، وفي حالة إرتفاع عدد القطع من الأمتعة المعاين المجاني عن الوقف المسموح به لجميع درجة سفر، فإنه يجري تحصيل مبلغ 100 ريال عن كل قطعة زائدة، أما في حالة تعدى عدد القطع المسموح به على كل درجة سفر وكان اجمالي أوزانها بداخل الوقف المسموح به فإنه يجري تحصيل مبلغ 100 ريال عن كل قطعة زائدة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى