3
7
سؤال وجواب

كيفية زيادة وتنشيط خلايا الدماغ

كيفية زيادة خلايا الدماغ هل تتجدد خلايا الدماغ التالفة هل خلايا الدماغ تتجدد كيفية تنشيط خلايا الدماغ هل عدد خلايا الدماغ ثابت كيفية تنشيط خلايا الدماغ هل خلايا الدماغ تتجدد.

تعد الدماغ البشرية من المعجزات الكبري فهي مسئولة عن التذكر و الذاكرة و الوعي الذاتي و الاحتفاظ بالمعرفة و الوعي الذاتي و المنطق و الاعضاء و العمليات الحيوية بالجسم و غيرها من الانشطة الاخرى علاوة على ذلك هنالك عدد من العادات و السلوكيات التي تؤثر سلبًا على قوة الدماغ على قوة الدماغ و على العمل بإجمالي طاقتها ، الدماغ هو العملاق الرئيس بالجسم المسئول عن كل العمليات التي تتم داخل الجسم هي اشبه بجهاز كمبيوتر حيث تختلف كل جزء منها على الجزء الاخر يكون فعال في التحكم في جزء محدد ، من بداخل المزيج الصحيح من العناصر الغذائية من أجل حماية الدماغ من التلف حيث ان flexing يمكنها ضمان المقدرة المعرفية سوف نقف في السطور القليلة القادمة على العادات السلوكية و النفسية و الغذائية و لتحفيز سعة الدماغ على العمل ..

طرق زيادة قوة الدماغ :

– ممارسة النشاط البدني : هناك ارتباط ملحوظ بين العمل البدني و إرتفاع قوة الدماغ و معالجتها فعند ممارسة الرياضة يتم افراز هرمون الاندروفين الذي يؤثر تأثيرًا ايجابيًا على كل شيء اهمها تدفق الدم و إرتفاع مستويات الطاقة حيث يتضاعف عمل الدماغ خاصة من 60 دقيقة من ممارسة التمارين الرياضية بنحو جسم تتضافر لتعطي الدماغ دفعة .

– الماء : هو أحد الأطراف الأساسية لصحة الانسان يلعب دورًا مهمًا في عمليات الادراك عن طريق المحافظة على الجسم رطب كما انه يشتغل على إرتفاع التمثيل الغذائي و توزيع الطاقة على حوالي متوازن في كافة انحاء خلايا الجسم مما يتيح للدماغ بالعمل بإجمالي طاقتها .

– الكرفس : واحدة من الاغذية التي تتعدى من قوة الدماغ يتواجد بيه مادة او مركب luteolin هذا المركب الذي يتعلق ارتباط مباشر بحظر التنكس العصبي تلك المادة الشديدة تعمل عن طريق طريق تثبيط السيتوكينات الالتهابية في الدماغ التي يمكنها تبطيء اختفاء الذاكرة مع التقدم بالعمر .

– الشكولاتة الداكنة : يمكنا ان نتفق جميعًا على انها ذات طعم رائع و لذيذ و لكن لها دورها في تشجيع سعة الدماغ ايضًا بداعي شمولها على مواد الكافيين والثيوبرومين التي تعاون على تطوير الادراك على المجال القصير بالإضافة إلى شمولها على مضادات الاكسدة التي تحمي الدماغ من التدهور الادراكي .

– مواجهة الدماغ أو المنافسة الذهني : هو يشتغل على تشجيع الدماغ للوصول إلى الذكريات القديمة التي جرى تخزينها في الذاكرة بعيدة المجال تعزز التفكير تعاون في إرتفاع قوة العقل و حلل المسائل القاسية و المعقدة .

– الموز : بداعي احتواءه على البوتاسيوم المساعد على الوقف من الضغط على الأوعية الدموية و يرفع من تدفق الدم بالتالي يرفع من نسبه الاوكسجين و تبقي الدماغ في وضع انتعش و فعال .

– تناول حبوب اللقاح Pollen : تشمل على الاحماض الأمينية و البروتين و المعادن الفريدة التي تتعدى من المقدرة على التحمل و تتعدى من سعة الدماغ و ضمان مستويات الطاقة العقلية طيلة اليوم .

– البدء بدور انشطة و اهتمامات جديدة : لأنها تعمل على تكوين الطرق الجديدة و هي احسن المسارات لحظر التدهور المعرفي الذي يؤجل من الزهايمر و الخرف و يحظر البلاك الذي يداهم الجذور الحرة التي تهاجم المخ و تغلق الطرق العقلية و تعزز من شبكة الاتصالات العصبية و تحافظ على قوة العقل .

– السبانخ : يحتوي على مضادات الاكسدة و المواد المغذية الاساسية التي تحمي من تأثيرات الجذور الحرة على الدماغ و الأورام بالإضافة إلى انها تحظر الأورام .

– الحصول على قسط كافي من النوم : حيث تحتاج اجسامنا إلى الراحة و أيضا عقولنا عقب القيام بمجهود بدني مرهق ذهنيًا تحتاج إلى التعافي و اعادة الشحن حيث اثبتت الدراسات أن التركيز و الاحتفاظ بالمعرفة اقوى بكثير لحصول الفرد على الراحة فلابد من انتزاع قيلولة في نصف النهار .

– البنجر : يحتوي على مستويات النترات التي تختص بِحالة الدماغ تقلل تلك السيارات من الالتهاب بكافة انحاء الجسم و تعمل على تعزيز الاوعية الدموية و تحفز الاوكسجين بالدماغ مما يؤول إلى إرتفاع وظائف المعالجة .

– تقليل مستويات الاجهاد : مع القلق يفرز الدماغ هرمونات القلق التي تجهد الجسم و تتسبب في تليف خلايا المخ كما ان مستويات الكورتيزول من الممكن أن تؤثر على الحصين هي المنطقة المسئولة عن ذاكرة المجال القصير لذلك فلن تكون قادر على معالجة الاشياء بنحو صحيح .

– القراءة بنحو كبير : هي احسن المسارات من أجل الحصول على المعارف الجديدة و صقل المهارات و التركيز و تمسك الافكار الجديدة تعاون القراءة على صقل الدماغ و المحافظة على صحته ينبغي قراءة كتاب او كتابين بالأسبوع الواحد للمحافظة على صحة الدماغ .

– الجوز : يحتوي على عدد من الفيتامينات و المعادن و الاحماض الدهنية و الأوميغا 3 كما انه مصدر هام لفيتامين هـ فيعمل على حماية المخ و كسر من الجذور الحرة التي تسبب الخرف و الزهايمر .

– كسر الروتين من وقت لأخر : الدماغ مع الروتين المتكرر يشعر بالتقلص لذلك يجب من دعوة الطاقة و الاهتمام بالمواضيع العادية و كَشْف افكار جديدة و مفاهيم جديدة كالسفر و المتعة العقلية من وقت لأخر لكسر الروتين و تقوية قوة الدماغ .

– الضحك : يساعد على افراز هرمون الاندورفين و يشجع الابداع و يشجع من سعة الدماغ بداعي الطرق الكيميائية الطبيعية بالجسم .

– الكركم : يتم استعمال الكركم مع معظم البهارات كما ان له نكهة خاصة يحتوي على الكركمين ينمي من الادراك و الذاكرة و يخفض من الالتهابات الدماغية التي تتسبب في مضاعفات بليغة .

– الكتابة باليد : بعيدًا على الكمبيوتر و الاجهزة الحديثة تعاون على تقوية الدماغ و الذاكرة ينبغي تدوين الملاحظات اليومية فهي تعاون على الاحتفاظ بالمعلومات الذاكرة .

– الممارسة الأصل : تتعدى من افراز هرموني السيروتونين والأوكسيتوسين الذين يرتبطان بالإبداع و المقدرة على حل المشكلات و التفكير المنطقي .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى