3
7
سؤال وجواب

كيف اعرف اني حامل بتوأم عالم حواء

كيف اعرف اني حامل بتوأم Identical twins إستفسار يتبادر على ذهن المرأة الحامل فور دراية أنها حامل في طفلها ما إذا أكان طفلها الأول أو الثاني، فهي التي تتطلع إلى التعرف على طراز الجنين، فضلاً عن التعرف على هيئته وطبيعة تحركه وكيفية التعامل معه.

يشار الى أن التوأم المتشابه هو الذي يصنع من انشطار بويضة واحدة جرى إخصابها، فيما قد تتشارك كل من التوأم في ذات الكيس السلوي، وقد لا يتشاركون فيه.

فيما يوجد التوأم الملتصق الذي يصنع عنه إثْنَين مختلفين في اللجنة الرمزية والسمات العقلية والنفسية، وهذا يختلف مع نمو الجنين في ذات المشيمة.

حيث يقتني كل منهما نفس الخصال والهيئة الشكلية، فماذا عن طريقة التعرف على الحمل في توأم من عدمه، تُجيب المختصر كوم عن هذا التساؤل من خلال هذا المقال، تابعونا.

كيف اعرف اني حامل بتوأم

تتعدد السُبل التي يم التحري من خلالها على الحمل في توأم، وهي التي تتباين ما بين الطُرق الطبية والمنزلية، فيما توجد عدد من العلامات التي تظهر على المرأة الحامل والتي يُمكنها أن تثبت الحمل في توأم قبل القيام بالفحوصات اللازمة، والتي نُعددها في السطور التالية.

علامات الحمل في توأم

حركة الجنين: تشعر المرأة الحامل في توأم بحركة الجنين قبل الموعد المعين للشعور بالحمل العادي.

نبضات غير مسار الجنين: تتعرف الأم على نبضات غير مسار التوام من خلال التحري الطبي الذي يعتمد على الموجات الفوق صوتية لجهاز الدويلر، وذلك أثناء مدة الحمل في الثلاثة أشهر الأولى.

زيادة الوزن: يرتفع وزن الحامل بنحو واضح عن الحامل في طفل واحد، وذلك خلال الثلاثة أشهر الأولى.

الشعور بالإرهاق الحادّ Fatigue: تشعر المرأة الحامل في توأم بالتعب والإرهاق الشديد، فضلاً عن الرغبة في النوم باستمرار، وهذا يختلف مع طبيعة الحمل في مولود واحد.

غثيان الصباح Nausea: تشعر المرأة الحامل في توأم بغثيان في مدة الصباح، وتتضاعف هذه السمة خاصة عند الحامل في توأم عن الحامل في طفل واحد.

البول Increased urination: تتعرض المرأة الحامل في طفلين إلى التردد على دورة المياه لأزيد من مرة، فقد يُرجع الدكاترة ذلك إلى ضغط الطفلين على مثانتها.

الشهية: تتناول المرأة الحامل في توأم ضِعف الكميات الطبيعية التي كانت تتناولها من الطعام، كما تلحظ بنحو ملحوظ إقبالها على تناول الطعام، وزيادة شهيتها.

تغيرات هرمونية: تشعر المرأة الحامل بألم في الثدي swollen breasts.

فيما يُشير الدكاترة إلى أن الاضطرابات الهرمونية هي السبب الحقيقي خلف هذا الألم، لذا ننصح بارتداء حمالات الصدر التي تُساعد في الوقف من هذا الشعور، أو زيارة الطبيب.

كيف اعرف اني حامل بتوأم عالم حواء

رصدت العديد من النساء العلامات التي تظهر على المرأة الحامل في توأم والتي نُقدمها فيما يلي: ألم الظهر: تتعرض المرأة الحامل لألم في الظهر، فيما يُمكنها أن تُخفف من وطأة هذا الشعور من خلال التوقف وكتم الأنفاس.

ومن بعد ذلك التنفس ببطء شديد، وكذا يرى الدكاترة أن السبب الرسمي خلف ألم الظهر؛ هو الذي يشكل في ضغط الجنين على الرحم، وزيادة الوزن التي تتعرض لها الأم في الفترة الأولى من الحمل.

الدوالي: قد تظهر عدد من الدوالي في الساقين، وذلك نتيجة الضغط الذي يسقط من إرتفاع في الوزن على القدمين.

الاكتئاب: تتعرض المرأة الحامل إلى نوبات من الاكتئاب، فيجب على من حولها تقديم يد العون لها واحتوائها.

الأرق: يُصيب الحامل في توأم تشوشات في النوم، مع منع المقدرة على التحرك، بالإضافة إلى الشعور بالإرهاق والغثيان.

لذا ننصح بأن تنام على جانبيها وتضع بين ركبتها وسادة والتي من شأنها أن تُخفف الضغط على جملها وجسدها.

كيف اعرف اني حامل بتوأم من هرمون الحمل

هرمون الحمل Human chorionic gonadotropin: يطرأ صعود كبير في مستوى هرمون الحمل في بدايته، وذلك خلال الأيام العشرة الأولى من الحمل، ولكنه يُحافظ على المستوى الطبيعي لهرمون الحمل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى