3
7
سؤال وجواب

كيف امنع بقع العرق كيفية اخفاء بقع العرق

كيف امنع بقع العرق لصقات منع التعرق طريقة لمنع التعرق تحت الابط كيف اخلي العرق مايبين لمنع العرق نهائيا كيفية منع نزول العرق خلطه لمنع التعرق تحت الابط بقع العرق على الملابس البيضاء افضل مزيل عرق لا يسبب اصفرار الملابس.

ظهور بقع العرق على الملابس ظهور بقع العرق على الثياب يعدّ أزمة في فصل الصيف مع صعود علامات الحرارة، ويتألم منها الجميع خاصة أولئك الذين يفضلون ارتداء الثياب البيضاء والملابس ذات الألوان الفاتحة، مما يسبب الإحراج والضيق للبعض، ولكن يمكن التغلب على أزمة ظهور بقع العرق على الثياب بعدة طرق سأتحدث عنها في هذا المقال، كما سأقدم عدد من المسارات لحظر التعرق.

كيفية منع ظهور بقع العرق على الملابس

طرق لحظر التعرق تناول نظام غذائي صحي: حيث يفضل تقليل المواد الغذائية التي تفرز كميات أكبر من العرق مثل: البصل، والثوم، والأطعمة الحارة ، واستبدال ذلك بالخضروات والفواكه واللحوم والأسماك قليلة الدهون.

الإكثار من شرب المياه والعصائر الطبيعية، والابتعاد عن المشروبات الساخنة لأنها تتعدى كمية إفراز العرق.

الإبتعاد عن تناول المشروبات التي تشمل على الكافيين.

الإكثار من تناول شاي الميرمية.

نصائح لتفادي ظهور العرق على الملابس

اختيار ثياب مناسبة: ينبغي تعيين الثياب المصنوعة من القماش الذي يمتص العرق والابتعاد عن تلك الأقمشة المصنوعة من الحرير والنايلون والبوليستر؛ لأنها تتعدى من تعرق الجسم وظهوره، أيضا يفضل تعيين ألوان ثياب لا تظهر العرق مثل: البيضاء والرمادية واستبدالها بألوان مزركشة مثلاً أو ذات اللون الغامق.

استعمال مزيلات العرق المناسبة: عند الخروج من المنزل ينبغي وضع مزيل عرق وعدم ارتداء الثياب إلا عقب جفافه بشكل تام كي لا يهجر أي بقع عليها، ويفضل أن يكون ذا نوعية مرتفعة أو مزيل عرق طبيعي، كما يمكن رش منطقة الإبط ببودرة التلك لأنها تعاون على جفافها، وأفضل مزيلات العرق هي تلك المزيلات التي لا تشمل على مادة الألومنيوم حيث إنّ تأثَّر الألومنيوم مع العرق يسبب ظهور بقع العرق على الملابس.

الاعتناء في منطقة الإبط باستمرار: ينبغي غسل منطقة الإبطين وتنظيفها بالماء والصابون دائماً حتى لا تهجر أي بقايا على الثياب عند ارتدائها، كما ينبغي نزع الشعر الزائد منها لأنه يرفع كميّة التعرق مع صعود علامات الحرارة.

وضع قطعة قطن أسفل الإبط: يمكن وضع حاجز قطني بين الثياب والإبط كي يمتص العرق ويمنع وصولها للملابس.

ارتداء الثياب ذات المقاسات الواسعة: حيث إنّ الثياب الضيقة الملتصقة بالجسم لا تمنح لمساماته إحتمالية للتنفس مما تتسبب في ظهور بقع العرق على الثياب خاصة إذا لم تكن مصنوعة من مواد قطنية أو ممتصة للعرق، بعكس تلك الثياب ذات المقاسات الواسعة التي تتيح بدخول الهواء وتعطي إحتمالية للتنفس.

استخدام عصير الليمون: حيث يمكن جلب علبة رشّ فارغة ووضع نصفها عصير ليمون والنصف الآخر ماء، ويرش منها على أماكن ظهور العرق على الثياب مثل: منطقة أسفل الإبطين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى