3
7
سؤال وجواب

كيف يمكن ازالة الصدأ عن الملابس

كيف يمكن ازالة الصدأ عن الملابس ازالة الصدا من الملابس بسرعة منتجات ازالة الصدا من الملابس ازالة الصدا من الملابس بملح الليمون ازالة بقع الصدأ القديمة من الملابس ازالة بقع الصدأ من الملابس فتكات كيفية ازالة الصدا من الستائر حل مشكلة الصدأ فى الملابس ازالة الصدا من الملابس القطنيه.

بقع الثياب من أهم المخاوف التي تتعرض لها ربة المنزل أثناء تنظيف الثياب وغسلها التصاق البقع على قطع الملابس، الأمر الي يُسبب لها الشعور بالضيق خاصةً إذا كانت هذه البقع صعبة كبقع الحبر والدهون والألوان الطلاء وغيرها، وقد تلجأ العديد من السيدات إلى إلقاء الثياب المحتوية على بقع الصدأ في القمامة، ولحسن الحظ يوجد عدة وصفات طبيعية تعاون في التخلص من هذه البقع ومنح الغسيل نظافة مذهلة، وسيتم في هذا المقال الحديث عن طرق إزالة الصدأ من الملابس.
طرق إزالة الصدأ من الملابس
يمكن إزالة الصدأ من الثياب من خلال تسخين كوب من الماء حتى يصبح دافئاً، ويضاف إليه ملعقة بالغة من سائل تنظيف الصحون، يُمزج الخليط جيداً ويتم تطبيقه على موقِع وجود البقعة بعد ذلك يُفرك ويُغسل بالماء بالطريقة الاعتيادية.
يُحضر مزيج متألف من كمية من حمض الستريك وعصير الليمون بعد ذلك يضاف الملح، يُحرك المزيج جيداً ويُطبق على البقعة بعد ذلك تُفرك حتى تزول عقب ذلك يتم غسل قطعة الثياب بالطريقة الإعتيادية باستخدام الماء الفاتر.
استعمال منتج إزالة الصدأ الذي يباع في الأسواق وحالته على بقعة الصدأ باتباع التعليمات المكتوبة على المنتج، لكن ينبغي على ربة المنزل الانتباه عند استخدام هذه المنتوجات لاحتوائها على مواد كيميائية.
من طرق إزالة الصدأ من الثياب استعمال ماء النار المخفف عن طريق تطبيق كمية قليلة منه فوق بقعة الصدأ بعد ذلك تُفرك باستخدام فرشاة، عقب أن تزول البقعة يتم غسل قطعة الثياب باتباع الطريقة المعتادة.
يتم عصر منتصف ثمرة من الليمون أو ليمونة كاملة وذلك وفق مقدار البقعة واتساعها، يطبق هذا العصير على موقِع وجود بقعة الصدأ، ويتم وضع قطعة الثياب في مكانٍ معرض لأشعة الشمس ويُفضل أن تُترك حتى تجف تماماً، عقب ذلك يتم غسلها بالطريقة الملائمة.
من المسارات المستعملة في إزالة الصدأ من الثياب إضافة القليل من ملح الليمون إلى بقعة الصدأ بعد ذلك يضاف كمية من الماء الدافىء فوق البقعة بعد ذلك تُفرك على نحوٍ جسم حتى تزول عقب ذلك تُغسل بالغسالة بالطريقة الاعتيادية.
يمكن استعمال البيكنغ صودا في إزالة الصدأ من الثياب وذلك عن طريق وضع كمية من المسحوق على بقعة الصدأ ويتم غمسها عقب ذلك بالماء الساخن بعد ذلك تُغمس بمسحوق البيكنغ صودا مرةً ثانية، تثترك البقعة لفترة خمس دقائق بعد ذلك تُغسل قطعة الثياب في الغسالة.
آلية وقوع صدأ الحديد
يتكون الصدأ عند تعرض قطعة الحديد للرطوبة والهواء الذي يحتوي على غاز الأكسجين مما يؤول إلى وقوع تفاعلٍ بينهما فيبين الصدأ الذي يؤثر على خصائص الحديد فيصبح هشاً نظراً بسبب عدم تحمله لهذا التفاعل، وتتعرض الثياب للصدأ في حال احتوائها على أية إضافات معدنية كالأزرار الأمر الذي يشوه مظهرها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى