3
7
سؤال وجواب

ماذا تفعل لكي يصبح شعرك رطب للرجال

ماذا تفعل لكي يصبح شعرك رطب للرجال كيف يصبح شعرك رطب جدا كيف يصبح شعرك رطب للرجال كيف يصبح شعرك رطب للرجال ماذا افعل لكي يصبح شعرك ناعم كيف يصبح شعرك رطب كيف يصبح شعرك رطب ماذا افعل لكي يصبح شعرك طويل وناعم ماذا افعل لكي يصبح شعرك طويل.

جفاف شعر الرجال يعتني عدد من الرّجال بشعرهم بطريقةٍ غير صحيحة تجرّده من التّرطيب اللازم، وذلك بغسل الشّعر بشامبو قوي، يتبعه استعمال المشط، وقد يضع البعض الجل، أو قد يستعمل البعض مجفّف الشّعر، مما يجعل الشّعر جافاً، ولكن بمنح الشّعر مزيدا من الاهتمام يمكن للشّعر أن يتحوّل من باهتٍ وجافٍ إلى رطّبٍ وناعمٍ وصحيٍّ.

كيفية جعل الشعر رطباً للرجال

توجد عدّة طرق يمكن عن طريقها ترطيب الشّعر الجاف لدى الرّجال، ومنها:[١] غسل الشّعر بالشّامبو كل يومين إلى ثلاثة أيام، وفي حال اتساخه في العمل أو بداعي ممارسة التّمارين الرّياضية يوميّاً، يمكن غسله بالشّامبو على نحوٍ يومي.

غسل الشّعر بماءٍ دافئٍ وشامبو خفيف، وفي حالة القشرة يمكن استعمال شامبو للقشرة، لكن ينبغي التّأكد من شطف الشّعر جيّداً؛ لأنّ أثر الشّامبو في الشّعر تجعله يتضح باهتاً، ويجب تجنّب الماء السّاخن؛ لأنّه يجفّف الشّعر.

استخدام بلسم مرطّب للشّعر عقب غسله بالشّامبو، ويمكن غسل الشّعر به في الأيام التي لا يُغسل الشّعر بالشّامبو فيها، ويجب فرك البلسم على الشّعر بلطفٍ حتى يرد لجميع أجزاء الشّعر، وتركه لمدّة خمس دقائق قبل شطفه؛ ليرطّبه ويَحفظ التّرطيب فيه.

الحرص على استعمال انتاجات الحماية من الحرارة قبل استعمال مجفّف الشّعر، بالإضافة إلى رصد المجفّف على أدنى حرارة، وتحركيه باتجاهاتٍ مختلفة، وعدم تسليطه على بقعةٍ محدّدة من الشّعر.

متابعة الرعاية الأسبوعيّة بالشّعر، وذلك باستعمال علاج التّرطيب العميق له، بخلْط كميّةٍ متساوية من زيت الزّيتون وزيت جوز الهند، ووضع الخليط بالميكروويف حتى يصبح دافئاً، ثمّ تدليك الخليط على الشّعر بالأصابع، وبعد ذلك يُمشّط الشّعر لتوزيع الزّيوت، ثمّ يغسل الشّعر، ويستخدم البلسم، عقب 3-4 ساعات من تطبيق الزّيوت.

تجنّب استعمال انتاجات الشّعر التي تشمل على الكحول والعطور، ويمكن تدليك زيت الزّيتون، أو زيت الجوجوبا، أو زيت جوز الهند، أو زيت الأفوكادو، للسّيطرة على الشّعر، وإضافة التّرطيب.

التخلّص من جفاف الشعر من خلال الغذاء الصحي

يمكن الحصول على شعرٍ صحيّ عن طريق تناول الأغذية الصّحية، التي تتمثّل برفع تناول الأوميغا 3، 6، عن طريق تناول أسماك المياه الباردة، وزيت الكتان، وبذور اليقطين، والخضروات الخضراء الدّاكنة، وزيادة تناول فيتامينات E ،A ،K، عن طريق تناول الجزر، والبروكلي، ونخالة الأرز، والأفوكادو، ومنتجات الحليب، وفول الصّويا، وزيادة مستوى الحديد، عن طريق تناول اللّحوم والدّواجن، والحبوب الكاملة، والابتعاد عن السّكريات، والوجبات السّريعة التي لا تقتني القيم الغذائيّة، بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء بما يقارب ثمانية أكوابٍ يومياً.

وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف

توجد عدّة مكوّنات طبيعية يمكن عن طريقها ترطيب الشّعر الجاف بفعاليّة، ومنها:

زيت الزيتون زيت الزّيتون غنيٌّ بالأحماض الدّهنية، ومضادات الأكسدة، وفيتامينE، وهو مرطّب للشّعر، بالإضافة إلى استطاعته على علاج الشّعر الجاف والتّالف، عن طريق إرتفاع الترطيب في الطّبقة الخارجيّة للشّعر، وعلاج تقصّف الأطراف، وتجعّد الشّعر، وطريقة استعماله هي:

المكونات: كمية من زيت الزّيتون.

طريقة التحضير: يُطبّق زيت الزّيتون الدّافئ على فروة الرّأس وأطراف الشّعر، باستعمال جهات الأصابع، وتُدلك فروة الرّأس به لمدّة 5 دقائق.

يُغطى الشّعر بمنشفةٍ دافئة، ويترك لمدّة 30 دقيقة، أو ليلة كاملة.

يُغسل الشّعر عقب ذلك بالشّامبو والبلسم كالمعتاد.

يمكن القيام بذلك مرّة في الأسبوع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى