3
7
سياحة وسفر

اجمل معالم برشلونه السياحيه اماكن سياحية كتالونيا

افضل الاماكن السياحية في اقليم كتالونيا اجمل معالم برشلونه السياحيه اسعار الاماكن السياحية في اسبانيا الاماكن السياحية في ماربيا العرب المسافرون افضل احياء برشلونة اهم شوارع برشلونه اجمل ريف في اسبانيا افضل فنادق برشلونه افضل مدن اسبانيا في الشتاء
عند الرغبة في السفر من أجل قضاء الأجازات والمناسبات ما إذا الخاصة أو العامة يتبارى كافة الأفراد في البحث عن أحسن الأماكن على مستوى العالم المملوءة بالكثير من المزارات والمعالم السياحية المهمة التي تُساعدهم على قضاء أوقات طيبة وممتعة ، ومن أهم الأماكن التي ذاع صيتها ونجحت من أن تحتل مرتبة متقدمة في مصاف المناطق السياحية بالعالم هي كتالونيا أو كما يُطلق عليها اقليم كتالونيا عقب انفصال كتالونيا في وقت مسبق .
اقليم كتالونيا إن إقليم كتالونيا هو واحدًا من أبرز الأقاليم الأسبانية التي تحمل طابعًا خاصًا يميزها عن بقية أقاليم أسبانيا وهذا ما جعل فكرة الاستقلال تترسخ في أذهان أهل هذا الإقليم ويتضح ذلك في اعتزازهم بلغتهم الخاصة (اللغة الكتالونية ـ Catalan language) وهويتهم وثقافتهم التي تتخلف عن المألوف في أسبانيا .
وتعتبر كتالونيا منطقة صناعية واقتصادية هامة جدًا تشمل على العديد من الأماكن المهمة أبرزها بالطبع مدينة برشلونة ، وتسقط كتالونيا في شمال شرق أسبانيا ويحدها مع جنوب فرنسا فرقة جبال البرانس ، ويتمركز معظم السكان بها في العاصمة برشلونة .
السياحة في كتالونيا
تضم كتالونيا 4 مقاطعات أساسية وكل مقاطعة تمتلئ بالعديد من المزارات السياحية الهامة، وهذه المقاطعات هي :
مقاطعة جرونا Girona
تقع هذه المقاطعة في المنطقة الشمالية الشرقية من كتالونيا ، وهي تشمل عدد كبير من المنتجعات السياحية فائقة الجمال أشهرها بالطبع منتجع كاداكويس ومنتجع توسا دي مار ، إلى طرف الشواطئ المعلقة بها والتي تعد واحدة من أهم المعالم النادرة والمميزة بها وهي تحمل اسم (كوستا برافا) .
كما أن جرندة تشمل على عدد كبير من المحميات الطبيعية ومعظمها تتمركز في منطقة غاروتشا ومنطقة كاب دي كروز وغيرهم ، إلى طرف أن الجهة الشمالية لهذه المقاطعة تشمل على جبال البرانس مع احتوائها على الكثير من منتجعات التزحلق على الجليد .
ولا تخلو مقاطعة جرندة أيضًا من المعالم التاريخية الأثرية وأهمها متحف بورتييغا هاوس إلى طرف قلعة بوبول المشهورة أيضًا فضلًا عن الكثير من الاثار التاريخية النادرة التي تكتظ بها .
مقاطعة لاردة Lleida
تُعتبر مقاطعة لاردة هي أكبر مقاطعة من حيث المساحة في إقليم كتالونيا وتسقط في الجهة الشرقية من الإقليم ، وما يميز لاردة أنها تشمل على عدد من المزارات الدينية التي قد جرى تصنيفها عن طريق لجنة اليونسكو كواحدة من أهم التراثات العالمية وأهمها فرقة من الكنائس الرومانية .
وهي تعتبر من أحسن المناطق التي يمكن لعشاق ممارسة الألعاب الرياضية وخصوصًا الخاصة بالجليد قضاء أوقات ممتعة بها ، كما أنها تشمل الكثير من المناظر الطبيعية فائقة الجمال والخلابة التي تبهر الأنظار ولعل أشهرها عدد من الحدائق مثل حديثة أيجويستورتيس وبعض المحميات الطبيعية أيضًا .
كما أنها تمتاز من بين مقاطعات كتالونيا بأنها توافر طبيعة الحياة الريفية العادِيَة إلى طرف تداوُل عدد من أماكن تقديم الطعام بها وجميعها أطعمة ذاتية المنشأ من داخل الإقليم وأشهرها الجبن وبعض الفواكه مثل الكمثرى وغيرهم .
مقاطعة برشلونة Barcelona
تعتبر برشلونة هي المقاطعة الأشهر على الإطلاق في إقليم كتالونيا وهي العاصمة أيضًا ، ومن المؤكد أن هذه المقاطعة تشغل عقل وفكر وتتردد كثيرًا على أسماع عشاق كرة القدم من شتى دول العالم نظرًا إلى تواجد عدد كبير من الأندية الرياضية المميزة أشهرها نادي برشلونة بالإضافة إلى أنها تشمل أشهر ملاعب كرة القدم الذي يَرفَعْ اسم كامب نو .
أما من الناحية السياحية ؛ فإن مدينة برشلونة تشمل العديد من الأعمال المعمارية الفريدة التي قد قام بها الفنان العالمي أنطونيو غاوي والتي قد جرى تصنيفها أيضًا في منظمة اليونسكو بداخل أبرز ملامح التراث العالمي .
كما أنك من خلال زيارة مدينة برشلونة سوف تجد أنها ذات ساحل طويل جدًا يطل على البحر المتوسط فضلًا عن تواجد فرقة من أجمل المنتجعات السياحية وأشهرها منتجع كليلة ومنتجع سان بول دي مار وغيرهم ، بالإضافة إلى احتوائها على ما يقرب من 3 محميات طبيعية خلابة .
مقاطعة طراغونة Tarragona
أما المقاطعة الرابعة والأخيرة من إقليم كتالونيا فهي مقاطعة طراغونة وهي تقع في الجهة الجنوبية من الإقليم ، كما أنها تشتهر بامتلائها بالعديد من السواحل والشواطئ ذات درجة الجمال الفائقة إلى طرف أنها تشمل على نهر إيبرو الذي يعد ثاني أطول نهر بأسبانيا .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى