3
7
استفسارات السفر

اين تقع منطقة بهجة شهير في اسطنبول

اين تقع منطقة بهجة شهير في اسطنبول اين تقع منطقة بهشه شهير في اسطنبول منطقة بهشة شهير اسطنبول اين تقع منطقة باشاك شهير في اسطنبول كم تبعد منطقة بهجة شهير عن تقسيم بازار بهجة شهير كم تبعد بهجة شهير عن تقسيم اين تقع بهشة شهير باشا شهير اسطنبول.

بهجة شهير : هي تابع الى بلدية “باشاك شهير” في مدينة اسطانبول .

وتقع في الطرف الاوربي من ضواحي العاصمة اسطنبول

منطقة بهجة شهير أو (مدينة الحدائق)، وتعرف أيضاً في المدينة المذهلة؛ تتموضع في بند حنكة شمال غرب بحيرة كوتشوك تشكمجه، وافتتحت للسكن أول مرة من قبل مديرية المنازل الجماعية، التي تتبع لرئاسة مجلس الوزراء التركية، من خلال تشييد مُتتالية من المشروعات العقارية الرائدة.
موقع بهجة شهير
تقع منقطة بهجة شهير تركيا في غير مسار مدينة إسطنبول بداخل الجانب الأوروبي من المدينة، وداخل حدود بلدية باشاك شهير، وجدير بالذكر أن موقع منطقة بهجه شهير وإسبارطه كوله قريب من مناطق المشروعات العملاقة في المدينة، مثل مشروع كوبري إسطنبول الثالث، ومشروع مطار إسطنبول الثالث، ومشروع طريق مرمرة الشمالي السريع، الذي يربط بين هذين المشروعين العملاقين، مما يؤثر على أسعار العقارات بالزيادة كذلك, في المنطقة التي تقتني في المستقبل استثمارياً فريداً.
القيمة العقارية لمنطقة بهجة شهير اسطنبول
تضم المنطقة العديد من المجمعات السكنية الفاخرة، المقدمة بأعلى تجهيزات الراحة والأمان، إلى طرف المرافق الاجتماعية والصحية، وكثير من المتاجر مثل المحال والمكاتب والمجمعات التجارية.
وتحظى منطقة بهجة شهير المرتبطة بضاحية باشاك شهير (Başakşehir)، باهتمام كبير من المستثمرين في القطاع العقاري، حيث تحولت خلال السنوات الأخيرة إلى مركز مهم لجذب المستثمرين العقاريين، كما تحتضن المنطقة صعوداً في أسعار العقارات لا سيّما المناطق الواقعة قرب من البحيرة؛ ويتوقع المراقبون صعود أسعار العقارات فيها بنسبٍ بالغة تمتد إلى نحو 50 بالمئة، عقب إنهاء مشروع خط المترو الذي سيربط المنطقة بالمناطق المركزية الهامة في المدينة.
وقد زادت القيمة العقارية للمنطقة في السنوات الأخيرة، بعون المشروعات العقارية الرائدة التي أقيمت فيها، وبالإضافة إلى هذه المشروعات العقارية ذات الجودة العالية، فإن تواجد مسافات خضراء واسعة، مع هدوء المنطقة، جعلها من أزيد المناطق تفضيلاً عند المستثمرين، وغدت من أبرز حواضر إسطنبول السكنية، واستهل المستثمرون يتوافدون إليها بتزايد ملحوظ، كما انعكس ذلك على أسعار العقارات التي شهدت صعوداً كبيراً، حيث بلغ سعر المتر المربع الواحد إلى 5 آلاف ليرة عقب أن كان بحدود ألف ليرة إلى ألف و500 ليرة.
المواصلات في منطقة بهجة شهير اسطنبول
تتميز منطقة بهجة شهير في إسطنبول بيسر التوصل إليها من جميع مناطق المدينة من خلال شبكة المسارات البرية الحديثة التي تحيط بها، بالإضافة إلى السكة الحديدية التي تربط الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول مع مدينة أدرنه.
وتعمل الحكومة على حل أزمة المواصلات، لاسيّما منع كفاية وسائل النقل العام التي تربط المنطقة بالمراكز الحيوية الأخرى في المدينة، وقد بدت هذه الأزمة بعد التوسع الكبير الذي شهدته المنطقة نتيجة لتدفق المستثمرين والمقيمين.
وفي إطار جهود الحكومة لحل أزمة النقل، وافقت وزارة البيئة والتمدن على تأسيس خط المترو الجديد الذي سيربط منطقة إسنيورت (Esenyurt)، وبهشة شهير (Bahçeşehir)، وإسبارطه كوله (Ispartaküle)، في منطقة محمود بي (Mahmutbey)، ومنطقة مجيدية كوي المركزية (Mecidiyeköy)، حيث يبلغ طول القسم الذي يربط بين محمود بي وبهشه شهير وإسبارطه كوله وإسنيورت بداخل هذا الخط، ما يقرب من 16.4 كيلومتراً، يمتد على 9 محطات، وبذلك تنخفض فترة التنقل بين منطقتي بهجة شهير ومحمود بيه إلى 18 دقيقة، كما سوف يتم ربط هذا الخط بمشروع خط مرمراي (Marmaray) الذي يربط جانبي إسطنبول الأوروبي والآسيوي من خلال نفق يمشي من أسفل البحر.
ومع قبول وزارة البيئة والتمدن على تأسيس خط المترو الجديد، ازداد توافد المستثمرين إلى منطقة بهشة شهير في إسطنبول، مما أسهم في تنشيط سوق العقارات، ومن المنتظر أن يساهم مشروع خط المترو بزيادة قيمة الاستثمارات العقارية في المنطقة، التي ستشهد أثناء المرحلة الواقعة قرب المقبلة صعوداً بـ 20 بالمئة، ويتواصل هذا الصعود بشكل تدريجي إلى أن يبلغ ذروته عقب الانتهاء من تأسيس خط المترو الجديد.
البنية التحتية في منطقة بهجة شهير
تم تخطيط منطقة بهجة شهير على مسافة 4 ملايين و703 آلاف متراً مربعاً، لتستوعب بناء 15 ألفاً و400 شقة سكنية، كما يتوفر في المنطقة غطاء نباتي متنوع من شتى الأشجار، حيث يقدّر نصيب الفرد الواحد في المنطقة بنحو 12 متراً مربعاً من المساحات الخضراء.
وتحوي المنطقة منشأة حديثة لاعادة وتنقية المياه، يتم استعمالها لريّ المساحات الخضراء، حيث يتم إتاحة كميات بالغة من المياه العذبة بهذه الطريقة، بما يحقق استدامة الموارد المائية من خلال تكريرها.
كما يوجد أكبر بحيرة اصطناعية في تركيا في منطقة بهجة شهير وهي بحيرة بهجة شهير Bahçeşehir Göletiوتمتد على مسافة 300 ألف متر مربع، وتحيط بالبحيرة مُتتالية كبيرة من المطاعم والمقاهي والنوادي والمرافق الاجتماعية الأخرى.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى