3
7
استفسارات السفر

تكاليف السياحة في ايطاليا 2020

مصاريف السياحة في ايطاليا متضمنة كل شىء ، بين الإقامة بالقرب من أحد شواطىء روما أو وسط المدينة نفسها، وبين الانتقاء لعدد النجوم التي ينتمي إليها الفندق، وأيضا انتقاء مؤسسة طيران مناسبة بالإضافة إلى وسائل الانتقال من وإلى المعالم السياحية، تستهل رحلة المسافر إلى إيطاليا.

لهذا ننتقل بكم للتعرف على تكلفة السفر لإيطاليا بالأسطر المقبلة في مقال المختصر كوم.

تكاليف السياحة في ايطاليا

أسئلة كثيرة تتردد بذهن كل من يعتزم السفر لإيطاليا، خاصة إذا تحدد عدد المسافرين، وموعد الرحلة، و جرى دراية الوجهة السياحية التي ستتم الإقامة بها.

وعليه، فإن حساب تكلفة السفر لإيطاليا، يعتمد على تحديد المسافر لبعض أمور، وهي: عدد المسافرين.

نوع السياحة، أو الغرض من السفر.

شركة الطيران المناسبة.

الموسم، و مدة الرحلة.

محل الإقامة.

حساب تكلفة الطعام، والمواصلات، والطواريء.

ويُفضل إذا جرى الاعتماد على مؤسسة رحلات لتنظيم رحلة إلى إيطاليا، أن تكون من الشركات ذوات السمعة الطيبة، و السجل المراقب في برامج الرحلات الناجحة.

السفر إلى إيطاليا

الاسعار في ايطاليا في البداية، نود أن ننوه أن أحسن المواسم بالنسبة لرحلة إيطاليا هي الأشهر من إبريل حتى ختام يونيو، بالإضافة إلى شهري سبتمبر واكتوبر.

ويفيد تفادي أوقات الذروة في رحلة إيطاليا في التمتع بزيارة المعالم السياحية بعيداً عن الزحام، وبالطبع من أجل الحصول على أرخص عروض السفر والإقامة.

أما بالنسبة من أجل تحديد موقِع الإقامة، فهذا بالغالب يعتمد على ما إذا كنت مسافراً وحدك أو برفقة الأصدقاء أو الزوج؛ فحينها ستعرف هل ستقيم ببيت أحد المواطنين الإيطاليين نَتِيجَة تقديم خدمة ما، أم ستقيم بتأجير غرفة في هوستلز أو فندق.

ولزم التنويه أنه على الرغم من اختلاف أسعار الحجز لغرف الفنادق بإيطاليا، إلا أنها تظل من أغلى المدن الأوروبية في ذلك الشأن.

وتبدأ أسعار حجز الغرفة لليلة الواحدة بالفندق الأربع نجوم من 49 يورو . أما بالنسبة لسعر تذكرة السفر إلى إيطاليا، فهي تتكلف ما يقرب من الـ410 يورو، أما بالنسبة لسعر الفيزة فهو 137 يورو.

طيران إيطاليا

وتتكلف تأشيرة إيطاليا 60 يورو لمن يبلغون 12 عام أو أكثر، في حين تتكلف 35 يورو لمن هم بسن الست أعوام وحتى 12 سنة، وتُقدر فترة الإجابة على الفيزة بالموافقة أو الرفض بنسبة 15 يوماً.

ويُنصح عند الانتقال بروما لزيارة المعالم السياحية، أن يتم ركوب الحافلات، والمترو، وأدَواتْ النقل العامة، بعيداً عن مركبات الأجرة.

وتتكلف تذكرة المترو بإيطاليا من 2 إلى 3 يورو، في حين يبلغ سعر تذكرة القطارات من 2 إلى 5 يورو، أما الحافلات فتتكلف للانتقال بها 2 يورو، وإذا رغبت للانتقال بالحافلة لفترة يوم شامل 28 يورو.

وتتفاوت أسعار الأكل والشرب في مطاعم ومقاهي روما؛ حيث تلفت عدد من التجارب إلى أن الأسعار بإيطاليا الجنوبية أقل بنحو واضح من إيطاليا الشمالية.

وعلى أقرب تقدير، فإن الفرد الواحد يحتاج لميزانية الطعام ما يقرب من 15 يورو في اليوم الواحد.

كذلك لا تنس إتاحة عدد من السنتات من أجل شراء الهدايا التذكارية، والتي توجد ببازارات روما.

تكلفة السفر الى ايطاليا لفترة 10 ايام 2019

بحساب الوقف الأقل لجملة المبلغ الذي ينبغي توفره لفرد واحد خلال اليوم الواحد برحلة إيطاليا، فإن الناتج يكون 44,93 يورو.

أما إذا كان الحساب لشخصين أو أكثر، فإن تكلفة اليوم لجميع منهم تنخفض إلى 26,33 يورو.

تكاليف الإقامة في إيطاليا لفترة 20 يوماً

يحتاج الفرد الواحد في رحلته لإيطاليا لفترة 20 يوماً إلى 206,58 يورو، في حين إذا كان عدد الأشخاص يتراوح بين إثْنَين وأكثر فإن المبلغ يصبح 119 يورو.

وحينئذ تصبح تكلفة اليوم الواحد لجملة النفقات بالنسبة للشخص الواحد هي 27,89 يورو، في حين تنخفض إلى 18 يورو إذا كانا شخصان أو أكثر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى