3
7
سياحة وسفر

افضل اماكن سياحية في اسبانيا مدريد

اماكن سياحية في اسبانيا مدريد هو ما سنتناوله في هذا المقال، حيث تمتاز العاصمة الأسبانية مدريد باحتوائها على كنوز ثقافية وتاريخية ومعالم سياحية شهيرة، ومن أبرز ما يميزها مبانيها ذات التصميم المعماري العجيب والتي تشمل مقاهي ومطاعم مميزة، فضلاً عن روعة جوها في الصيف، مما يجعل الكثير من السياح يفضلون قضاء عطلتهم الصيفية هناك، ومن خلال المقال الاتي في المختصر كوم سوف ننشر لكم أبرز الأماكن السياحية في مدريد.

اماكن سياحية في اسبانيا مدريد

متحف ديل برادو

هو المتحف الوطني الرسمي في دولة أسبانيا، ويقع في وسط مدريد، ويضم العديد من مجموعات الفن الأوروبي، حيث يحتوي على 2300 لوحة احترافية وعدد من المطبوعات والرسومات والتماثيل.

ويمكن من خلال مشاهدة المنحوتات في متحف ديل برادو التعرف على أصول الفن الغربي وإبداع الغرب فيه، بالإضافة إلى التمتع برؤية فرقة من القطع النادرة المصنوعة من الكريستال والبورسلين وأيضاً المجوهرات والمشغولات الذهبية.

كما يحتوي المتحف على فرقة من اللوحات المميزة مثل اللوحات ذات الأبعاد الثلاثية المرسومة بآلية جميلة، فضلاً عن عدة أعمال لفنانين شهيرين مثل فرانسيسكو دي غويا، هيرونيموس بوش، دييغو فيلاس كيز.

أسعار دخول المتحف: 14 يورو للفرد، وعند الرغبة في تواجد مرشد يتم دفع 23 يورو.

مواعيد زيارة المتحف: جميع أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.

حديقة ريتيرو مدريد

هي من أزيد الأماكن الشعبية في مدريد، وتبلغ مسافة الحديقة 1400 كيلو متراً، وهي تقع في غير مسار العاصمة الأسبانية، وقد جرى إنشائها في أواخر القرن التاسع عشر وجرى تصميمها على النوع القوطي.

تشتهر الحديقة باحتوائها على أزيد من 15 ألف شجرة، فضلاً عن أقدم شجرة في أسبانيا والتي يرد عمرها إلى 400 عام وهي شجرة السرو الصنبورية، بالإضافة إلى فرقة من الزهور الرائعة والنوافير الجميلة والأشجار الخضراء والبحيرة الصناعية الرائعة.

وتضم الحديقة عدداً من المعالم الأثرية القديمة مثل قصر فيلاسكيز، وقصر ريتيرو، كما تنظم الحديقة على مدار العام معارض وعروض احترافية ومعرض للكتاب وألعاب نارية واحتفالات.

أوقات زيارة الحديقة: في الصيف من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ليلاً، وفي الشتاء من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً.

بلازا مايور مدريد

وتسمى أيضاً الساحة الكبرى، وهي من أكبر الساحات في دولة أسبانيا، وقد قام الملك فيليب الثالث بإنشائها في عام 1617 ميلادياً من أجل إجراء عمليات الإعدام بها، وتحولت عقب ذلك إلى ساحة لمصارعة الثيران.

في وسط الساحة سيجد الزائر تمثالاً للملك فيليب، ويطل عليها نحو 136 بيت و4377 شرفة قديمة، ويتم إقامة الاحتفالات الرسمية والتقليدية والمهرجانات الثقافية والمحلية بها، وهي محاطة بمعالم دينية قديمة.

وتحتوي الساحة على عدد من المطاعم التي تتيح الوجبات الأسبانية التقليدية، بالإضافة إلى قصر لاكازا دي لا بانداريا الموجود في جنوب الساحة، كما يتواجد بها رسامين بورتريه مهاريين لرسم الزوار.

شارع غران فيا مدريد

أو ما يُطلق عليه الشارع العظيم، وهو من أبرز الطرقات في مدريد، وكان الهدف من تصميم الشارع قديماً هو ربط ساحة أسبانيا وبوابة الكالاو، وأثناء الحرب الأهلية في أسبانيا شهد الشارع العديد من الصراعات والتغيرات السياسية والاقتصادية في العاصمة الأسبانية.

يضم الشارع عدة مراكز تبيع هدايا تذكارية قيمة، فضلاً عن ساحة كلاو والتي تشمل على نحو 6 سينمات متجاورة، لذلك تُعتبر الموقِع الرئيسي لصالات السينما.

القصر الملكي

هو من أجمل وأكبر القصور المشيدة في أوروبا بأكملها، وتبلغ مساحته نحو 135 ألف متر مربع، ويقع في شارع بايلين في الجزء الغربي من مدريد، وكان القصر هو المقر الرئيسي للأسرة الملكية في الدولة.

ويحرص السياح على زيارة القصر نتيجةً لاعتباره من أبرز المعالم السياحية هناك، حيث يمكن فيه التعرف على الحضارة الإسبانية القديمة، من خلال الزخارف الموجودة على حيطان القصر والفضيات الفخمة والأثاث والتماثيل المتنوعة، كما يشتمل القصر المتحف الحربي أو متحف ديل برادي الشهير، والذي يحتوي على جميع أنواع الأسلحة القديمة.

أسعار دخول القصر: 8 يورو للزائرين، ودخول مجاني للأطفال أسفل سن الخامسة.

مواعيد زيارة القصر: يومي الأحد والإثنين من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الساعة السادسة والنصف مساءً.

حدائق ساباتيني

تُعد تلك الحدائق قسماً من القصر الملكي، وقد جرى إنشائها على النسق النيوكلاسيكي الرسمي، وتضم الحديقة بركة وتماثيل حولها عددًا من الأشجار والسياجات المقصوصة جيدًا في شكل هندسي رائع.

والتماثيل الموجودة بالحديقة تلفت إلى عددًا من الملوك الأسبان، وتتميز هذه الحديقة بالجو الطبيعي الساحر وجمالها الخلاب، وفيها جرى تعيين مقاعد للزوار بعيداً عن الضجيج، ويُقام بها العديد من المناسبات الثقافية والحفلات الموسيقية.

مواعيد دخول الحديقة: يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى