3
7
سياحة وسفر

افضل 10 اماكن و معالم السياحة في مومباي

افضل 10 معالم السياحة في مومباي السياحة في مومباي 2017 افضل المطاعم في مومباي التسوق في مومباي اماكن السهر في مومباي شارع العرب في مومباي مناطق سياحية قريبة من مومباي سوق الجلابيات في مومباي خريطة مومباي
تقتني مومباي ، مدينة الأحلام ، العديد من المواقع التي تجعلها مميزة ، لأولئك منكم الذين يزورون مومباي لأول مرة أو يبحثون عن أماكن الجذب السياحي سنتحدث في هذا المقال عن أزيد المناطق السياحية زيارة في المدينة .
أفضل أماكن الجذب السياحي في مومباي
بوابة الهند
تم بناء بوابة الهند وهو النصب الأشد شهرة في مومباي في عام 1924 للاحتفال بزيارة الملك جورج الخامس والملكة ماري إلى المدينة ، إنه أيضًا الموقِع الذي غادر منه آخر الجنود البريطانيين ، وهو ما يدل إلى ختام الحكم البريطاني حينما حصلت الهند على الاستقلال في عام 1947 ، لقد جرى تصميم بوابة الهند التي تلوح في الأفق لتكون أول ما يراه الزائرين عند الاقتراب من مومباي على متن قارب .
فندق تاج محل
لا تكتمل أي جولة في مومباي بدون قضاء عدد من الزمن في الأعجوبة التاريخية والمعمارية التي يمثلها فندق تاج محل ، كانت القبة المميزة للمبنى أول علامة جلية على ميناء بومباي حتى جاءت بوابة الهند عقب 20 عامًا ، جرى بناء هذا الفندق المواجه لبحر العرب في عام 1903 من قبل جامستجي تاتا، وهو من أزيد الفنادق المشهورة في الوطن .
متحف الدكتور بهو داجي لاد مومباي سيتي
بصفته أقدم متحف في مومباي ، يعتبر متحف مدينة بهاو داجي لاد مومباي سيتي أحد أحسن الأماكن المرشحة إذا كنت تنظُر عن زيارة متحف في المدينة ، جرى إنشاؤه أسفل الحكم الاستعماري البريطاني في عام 1855 ، وهو يتتبع تاريخ المدينة وشكل الحياة اليومية من خلال فرقة مذهلة من الديوراما التي جرى إنشاؤها في أواخر القرن التاسع عشر .
مسجد حاجي علي دراغا
يعد حاجي علي دراغا ، الذي يرجع تاريخه إلى عام 1431 ، أحد أزيد الهياكل المعمارية شهرة في مومباي ، وقد جرى بناؤه في ذكرى السيد بير جاجي علي شاه بخاري ، وهو تاجر مسلم غني من أوزبكستان الحالية الذي تخلى عن كافة ممتلكاته الدنيوية للحج إلى مكة ، يسقط المسجد على جزيرة بمقابل ساحل ورلي ، يتصل المبنى ذو النوع المغولي بالبر الرسمي من خلال ممر ضيق لا يبين إلا أثناء تراجع المد .
كهوف اليفانتا
تقع تلك الكهوف في جزيرة اليفانتا وهي جزيرة مغطاة بالغابات على عقب نحو 10 كيلومترات (6.2 ميل) من بوابة الهند ، تشمل الجزيرة كهوف اليفانتا التاريخية حيث يعزى تاريخها إلى القرن الخامس الميلادي ، وهم عبارة عن خمسة كهوف هندوسية وكهفين بوذيين وقد كانوا بمثابة أماكن للعبادة حتى القرن الخامس عشر الميلادي ، ويعد الموقع أحد ملامح الجذب الأساسية في المدينة التي تمتاز بالنحت والعمارة والتراث البارزين .
شور بازار
يعد شور بازار التاريخي أحد أكبر الأسواق في الوطن وهو موطن لعدة العناصر الأشد غرابة التي يمكنك أن تجدها في سوق مومباي ، وفقًا للأسطورة المحلية ، فإن شور بازار (سوق اللصوص) هو الموقِع الذي ينبغي أن تذهب إليه إذا سُرقت أي من متعلقاتك حينما تكون في مومباي ، يُفترض أن المركز التجاري الذي يرفع عمره عن 150 عامًا توج على اسمه عقب الوجود على ممتلكات محددة من الملكة فيكتوريا ، كانت مفقودة حينما كانت إحدى سفنها في مومباي ، معروضة للبيع في المركز التجاري .
محطة تشاتراباتي شيفاجي
باعتبارها محطة السكك الحديدية الأشد شهرة في الوطن وواحدة من المعالم الأشد شهرة في مومباي ، فإن تشاتراباتي شيفاجي هي واحدة من أحسن المواقع لمشاهدة ماضي المدينة وحاضرها ، يعتبر هذا الموقع غنيًا بالتاريخ ويمتاز بالطراز القوطي الفيكتوري والهندسي المذهل ، ويعد أيضًا من بين أزيد محطات السكك الحديدية ازدحامًا في الوطن .
كولابا كوزواى
تصطف هذه الأكشاك التاريخية والشهيرة في كولابا وهي بلا ريبة تجربة نادرة من طرازها في مومباي لا يجب لأحد أن يفوتها ، فهي محاطة بأكشاك على طرف الشارع تبيع فرقة متفاوتة من العناصر من المجوهرات الرخيصة إلى الثياب والكتب المستخدمة ، وتنتشر بها المقاهي والبارات والمطاعم بالإضافة إلى المتاجر التاريخية التي تبيع العناصر الغريبة .
حديقة سانجاي غاندي الوطنية
تعتبر حديقة سانجاي غاندي الوطنية أكبر حديقة في العالم تقع داخل حدود المدينة ، وهي من بين أزيد مناطق الجذب شعبية في مومباي، تستضيف الحديقة ذات الغابات الكثيفة نحو مليوني سائح سنويًا ، مما يجعلها واحدة من أزيد الحدائق زيارةً في آسيا ، وقد كانت هذه المنطقة التاريخية موطنًا للحيوانات والنباتات الغنية والمتنوعة ، كما أنها موطن للكهوف القديمة فهي تضم على 109 معابد صخرية ترجع إلى القرن الأول قبل الميلاد .
شاطئ جوهو
في حين أن هناك الكثير من الخيارات الأخرى في المنطقة إذا كنت تنظُر عن الشواطئ الخاوية ، فلا يوجد شاطئ أزيد شهرة في المدينة من شاطئ جوهو ، بقي هذا الشاطئ النشط ، المليء بالزوار من كافة أجزاء العالم ، الوجهة الأساسية للسكان لكي يستمتعوا بقضاء أوقات ممتعة في بحر العرب أو الجري أو مجرد الاسترخاء ومشاهدة الناس .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى