3
7
سياحة وسفر

الوزن المسموح به على الطيران السعودى

الوزن المسموح به على الطيران السعودى الوزن المسموح به على الطيران السعودى 2019 الوزن على الخطوط السعودية 2018 سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية 2018 وزن الحقائب على الخطوط السعودية 2019 كم شنطه مسموح في الخطوط السعوديه 2019 طريقة شراء وزن من الخطوط السعودية الوزن المسموح به على مصر للطيران من السعودية الوزن المسموح به على الخطوط السعودية 2019
الوزن المسموح به على الخطوط السعودية ، يوجد لجميع مؤسسة طيران في المملكة العربية السعودية نظام الخاص بها التي تمشي عليها ومن أبرز هذه الأنظمة بالنسبة للركاب “والأمتعة” والوزن المسموح به في الخطوط السعودية، فيجب على كل راكب احترام القوانين الموجودة على متن الطائرة حتى لا يطرأ أي عطل بها في أي وقت.
أما بالنسبة للأمتعة الكبيرة الخاصة بالرحلات الداخلية : تتيح الخطوط لهم بوزن لا يتجاوز 25 كيلو غرام، أما بالنسبة للدرجة الأولى فيكون الوزن 50 كيلو جرام، أما بالنسبة لبطاقة الفرسان قطعة بوزن 25 كيلوغرام وأخرى مجانا بحجم 25 كيلوغرام، وعدم احترام الأوزان يجعلك تدفع رسوم غرامية.
بالنسبة للأمتعة في الرحلات الدولية : إذ تتيح الخطوط السعودية لهذه الرحلات وهي تتواجد خارج المملكة من خلال نقل قطعة وهي مجانية فوق الوزن المسموح لك، والوزن في الدرجة الاقتصادية قطعة بوزن 32 كيلو جرام، أما درجة رجال الأعمال فتكون عدد قطعتان بوزن 64 كيلو جرام، والأشخاص المنتمين لبرنامج الدواء في المملكة يكون لهم وزن 23 كيلو جرام.
عندما تذهب من المملكة العربية السعودية إلي كلا من كندا وأمريكا أو العكس بشكل تام لا ينبغي أن تحمل اكثر من قطعة بوزن 7.25 كيلو جرام، وغير ذلك يمكن حمل نظارة أو غطاء أو كاميرا صغيرة أو معطف أو حقيبة للرضع أو شاحنة أطفال وما شابه ذلك.
أما بالنسبة للأمتعة لذوي الاحتياجات الخاصة : يمكنهم أن يجلبون معهم طاولة متحرك سوف يكون في الكبينة الخاصة بالطائرة.
بالنسبة للأمتعة الخاصة بالرضع : تتيح لهم الخطوط الجوية السعودية بحمل وزن قطعة 10 كيلوغرام.
يوجد الكثير من المواد التي تحظر أن توجد على متن الطائرة وإذا تواجدت سوف تدفع رسوم وغرامة وتعاقب، ومن أبرز هذه الأشياء “سجائر أو ولاعات وكل المواد القابلة للإحتراق وبطاريات الليثيوم وغاز مضغوط، والمواد الخاصة بطلاء الأظافر، والأوعية التي تتعلق ب الكريمات المتنوعة والعصا الكهربائية وكل الأجهزة الصاعقة”.
أما عن المواد التي يتم قبولها في الخطوط السعودية : الجوال المحمول والحاسوب وألعاب التحكم عن عقب وكل بطاريات الشحن، ولكن ينبغي أن تكون على شكل قطعتين فحسب لا أزيد من ذلك.
ملاحظات الوزن المسموح به لجميع قطعة من العفش ينبغي أن لا يتعدى 32 كلغ (70 باوند) لدرجة الأولى ودرجة الأعمال.
الوزن المسموح به لاي  قطعة من العفش
ينبغي أن لا يتعدى 23 كلغ (50باوند) لدرجة الضيافة.
وفي حالة إرتفاع وزن أي قطعة عن المسموح وبحد أقصى 32 كلغ (70باوند)، يتم قبولها كعفش معاين عقب سداد رسوم الوزن الزائد بقيمة 73.5 ريال سعودي لجميع قطعة مفرطة الوزن.
الوزن المسموح به لجميع قطعة من العفش لتذاكر الرضع على كل علامات الخدمة ينبغي أن لا تتعدى 23كلغ (50 باوند) كحد أقصى.
ولا يتيح بالأمتعة التي يرفع زتنها عن الوزن المسموح به.
أبعاد العفش ينبغي أن لا يتعدى في مجموعها عن 158 سم لجميع قطعة.
في حالة إرتفاع اجمالي الأبعاد عن 158سم حتى اجمالي 205 سم كحد أقصى، ينبغي دفع رسوم العفش ذات الأبعاد المفرطة بقيمة 131.25 ريال سعودي لجميع قطعة ذات أبعاد زائدة.
وفي حالة تعدى أبعاد القطعة عن 205 سم ولا يمكن تجزئتها، فيجب على القطعة شحنها.
الجدول أعلاه هو للتوضيح عن العفش المجانية المسموحة لجميع راكب لجميع علامات الخدمة.
قد تتبدل هذه البيانات من غير إبلاغ مسبق، لعدة الرحلات والوجهات، بداعي أحوال التشغيل.
سوف يتم عرض ملابسات العفش المجانية المسموحة الفعلية والمطبقة أثناء عملية الحجز.
في حالة جرى الدفع واستكمال عملية الحجز، سوف يتم اعتباره بمثابة موافقة لتفاصيل العفش المجانية المسموحة والمدرجة في دوْنَ الحجز.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى