3
7
سياحة وسفر

اماكن السياحة في الهند للشباب المسافرون العرب

أماكن سياحية في الهند للشباب السياحة في الهند للشباب بنات كيرلا الهند السياحة في الهند المسافرون العرب السياحة في الهند للعوائل السياحة في الهند بالصور السياحة في الهند بومباي السفر الى الهند مع الاطفال تكلفة السياحة في الهند.

السياحة في الهند للشباب هو ما سنتحدث عنه في هذا المقال، حيث أضحت الهند من أبرز الواجهات السياحية في العالم، بعون مساحتها الواسعة وأماكنها السياحية الكثيرة والمميزة، والتي تتنوع ما بين الشواطئ والمعارض والمعابد والمعالم الأثرية والقصور والمتاحف وغيرها، مما جعل منظمة اليونسكو تدرجها بداخل مواقع التراث العالمي، وإذا كنت تعتزم في التعرف على ثقافات متعددة والتمتع برؤية مناظر طبيعية مميزة، فسوف ننشر لك دليلاً لـ أجمل اماكن السياحة في الهند للأسر والشباب.

السياحة في الهند للشباب

تضم الهند عدة مدن سياحية تشمل على عدد كبير من المعالم التي يُمكنك الاستمتاع بزيارتها، ومن بين تلك المدن سنخص بالذكر اليوم مدينة نيودلهي، وكشمير.

نيودلهي

هي عاصمة الهند ومن أكبر المدن فيها، وتتميز باحتوائها على ملامح سياحية مميزة نذكر منها ما يلي: المتحف الوطني هو من أبرز ملامح السياحة في العاصمة الهندية، فمن خلال الوثائق القديمة والتماثيل والتي تعود إلى عقود ما قبل التاريخ، يعرض المتحف المنصرم العريق للهند، كما يشتمل المتحف تماثيل الحجر الرملي التي تصور شخصيات معينة، بالإضافة إلى الثياب والأسلحة والمخطوطات وغيرها من الوثائق القديمة الخاصة بحضارات وادي السند.

حديقة حيوان دلهي

تُعد حديقة حيوان دلهي من أشهر الحدائق الموجودة بالمدينة، وتشهد إقبالاً هائلاً يُقدر بالآلاف من قبل السكان والسياح، فهي تشمل على حيوانات فريدة وموشكة على الانقراض، فضلاً عن أزيد من 127 نوعاً من الطيور والحيوانات مثل البط والطاووس والحمار الوحشي وفرس النهر والشمبانزي وغيرهم.

ويمكن للزوار التعرف على الحديقة والحيوانات الموجودة بها من خلال قيامهم بجولة لفترة ساعتين في السيارات المغطاة، والتقاط الصور معهم وسط الطبيعة الساحرة.

أغارسين كي باولي

هو أحد المعالم التاريخية المهمة في نيودلهي، وهو عبارة عن بُنْيَة متداخل بين مباني مختلفة الطوابق، وقد جرى بناءه في القرن 14، ويصل طوله إلى 60 متراً وعرضه 15 متراً، وسبب إنشاءه يعزى إلى الرغبة في إتاحة إمدادات المياه للمدينة بنحو مستمر.

وداخل بئر الهيكل سينبهر الزائرين بالبنية المميزة له والتي تختلف عن أي بئر، كما يمكنهم زيارة جنتار منتار بالهيكل، وهو موقِع سياحي مختلف مُحاط بالمساحات الخضراء التي يمكن الاستمتاع بالتنزه فيها.

بوابة الهند

تقع بوابة الهند المشهورة وسط نيودلهي، وقد استغرق بنائها نحو 10 سنوات، وهي شُيدت عن طريق السير ويليام من أجل تخليد ذكرى 90 ألف جندي هندي ممن تُوفوا في الحروب الأفغانية والحرب العالمية الأولى.

وعن وصف البوابة فارتفاعها يرد إلى 42 متراً، وفي أعلى البوابة وبعض الزوايا الخاصة بها مكتوب مسببات إنشائها، بالإضافة إلى نقوش بأسماء الجنود، وفي الأعياد الرسمية بالهند مثل عيد الجيش وعيد الاستقلال تُقام أمام البوابة الاحتفالات الرائعة والتي تُنير الموقِع ليلاً بنحو جميل.

وادي كشمير

تُعتبر منطقة وادي كشمير مقصداً بارزاً للسياح خاصة في فصل الشتاء، بداعي وفرة الثلوج فيها مما يتيح بممارسة الألعاب الشتوية، ومن أبرز مناطق كشمير ما يلي: بحيرة دال هي واحدة من أبرز أماكن السياحة في الهند، وهي ثاني أكبر بحيرة فيها، وتسقط في منطقة سريناجار التي تعقُب كشمير، ويحرص مخرجي الأفلام الهندية على تصوير مشاهدهم بها، وذلك لجمالها الساحر ووجود مراكب شيكارا الخشبية بها، والتي يمكن من خلال القيام بجولة بها التعرف على ملامح البحيرة ومناطقها المحيطة.

تلفريك جولمارج جوندولا

هو أطول تلفريك في قارة آسيا والثاني على مستوى العالم، وتوفر رحلات التلفريك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة للجبال التي تكتسي بلون أبيض، والقيام بتجربة تمتاز بالتشويق والإثارة، ومن أجمل الأنشطة هناك القيام بالتزلج على الجليد، مع التقاط الصور التذكارية للطبيعة الساحرة.

أسعار الدخول: 700 روبية للمرحلة الأولى، 900 روبية للمرحلة الثانية.

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الرابعة مساءً.

حديقة شاليمار باغ

هي واحدة من أروع المعالم السياحية في الهند، وتسقط في في سريناجار وجرى إنشائها في عصر المغول، وهي متصلة مع بحيرة دال من خلال قناة مائية، وتحتوي الحديقة على فرقة متفاوتة من الزهور المتنوعة في الشكل واللون، بالإضافة إلى الممرات المائية والنوافير، فضلاً عن أماكن مناسبة لممارسة رياضة المشي وسط المناظر الطبيعية.

أوقات الزيارة: يومياً عدا الإثنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً.

حصن باهو

هو أقدم ذكر جرى بناءه في كشمير، وقد جرى تشييده على هضبة عالية، مطلة ناحية منها على الغابات والأخرى مطلة على نهر تأوي، ويضم معبد للآلهة الهندية، وهو يجذب أعداد بالغة من الزوار.

ويصل صعود الحصن إلى 325 متراً، وجرى الاستعانة بالطوب المقوي والحجر الرملي في بناءه، ومحاط بنسبة 8 أبراج متابعة مرتفعة، ومن أجل جذب مزيدا من الزائرين جرى جرت إضافة عدة تجديدات على الحصن مثل نظام التلفريك والحديقة المزينة.

ويمكن للزوار التنزه بين الزهور الملونة والأشجار والنوافير، إلى طرف التمتع برؤية منظر بانورامي رائع للنهر عند الارتفاع إلى أعلى الأبراج التي تحيط بالقلعة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى