3
7
سياحة وسفر

دليل السياحة في اليونان للسعوديين اسعار تكلفة

دليل السياحة في اليونان للسعوديين السياحة في اليونان بالصور اسعار السياحة في اليونان السياحة في اليونان جزيرة سانتوريني السياحه في اليونان والحجاب برنامج سياحي اليونان رحلتي الى اليونان 2017 تكلفة السفر الى اليونان لشخصين 2018 رحلتي الى اليونان 2018.

تعرف على أشهر أماكن السياحة في اليونان للسعوديين إذا كنت تعتزم في زيارة وجهة سياحية مميزة بصحبة عائلتك أو أصدقائك، فاليونان من الدول الأوروربية المميزة سياحياً إذ أنها تشمل مزيج من الأماكن الأثرية والمعالم الطبيعية الفريدة.

وهى ملامح تجذب الملايين من السياح كل عام حيث يبلغ عددهم إلى أزيد من 20 مليون سائح، إلى طرف أنها تشمل العديد من الأماكن الملائمة من أجل قضاء شهر عسل مميز، لذا في المختصر كوم سوف ننشر لكم أجمل المعالم السياحية في اليونان التي تستحق الزيارة والتي تمكنك من قضاء رحلة سعيدة هناك.

أفضل أماكن السياحة في اليونان للسعوديين

1. جزيرة ديلوس

واحدة من أجمل المعالم السياحية في اليونان، وهى تقع على عقب 4 كيلو متر من ساحل مدينة ميكونوس، وتصل مساحتها إلى حوالي 3 كيلو متر مربع، وهى تشمل العديد من المعالم الأثرية القديمة التي يرجع تاريخها إلى أزيد من 3000 سنة قبل الميلاد.

يوجد ضمن الجزيرة عدد من المعابد مثل معبد الإله أبولو، إلى طرف شرفة الأسود التي ضمت قديماً حوالي 12 تمثال منحوت على شكل أسد، وهى تماثيل مصنوعة من الرخام، أما الآن فيبلغ عدد هذه التماثيل خمسة تقريباً.

تمثل الجزيرة متحف مفتوح للزوار يعرض الوثائق القديمة القديمة لليونان، ولأنها تتحلى بمكانة تاريخية وسياحية هامة فقد صنفتها منظمة اليونسكو كواحدة من أبرز مواقع التراث العالمي.

2. الحديقة الوطنية

الحديقة الوطنية من بين المعالم السياحية التي يتوجب عليك زيارتها عند قدومك إلى مدينة أثينا الحديقة الوطنية التي تعد من أجمل الحدائق في أثينا، وتبلغ مساحتها حوالي 15.5 هيكتار، وهى تتحلى في موقع مختلف إذ أنها تقع وراء مبنى البرلمان اليوناني.

تجولك ضمن الحديقة يمكنك من مشاهدة العديد من الوثائق القديمة القديمة والنصب التذكارية لأشهر الشخصيات مثل تمثال أول حاكم لليونان، إلى طرف أن الحديقة تشمل حوالي 500 طراز من النباتات، وتحتوي أيضاً على عدد من أنواع الحيوانات مثل السلاحف والبط والطاووس.

يمكنك عقب الانتهاء من التجول في الحديقة زيارة الاستاد الأوليمبي الذي يسقط بجوارها وهو الموقِع الذي أقيمت فيه أول بطولة للألعاب الأوليمبية في عام 1896م.

3. حي بلاكا حي بلاكا

حي بلاكا من أشهر ملامح مدينة أثينا، وهو يسقط عند جبل الأكروبوليس، ويضم العديد من المتاجر التي يمكنك من خلالها شراء الهدايا التذكارية والتحف، إلى طرف أنه يتميز بعماراته الكلاسيكية.

يضم حي بلاكا أيضاً العديد من المطاعم التي تمكنك من تذوق أطيب الأكلات اليونانية، إلى طرف المتاحف التي تعرض العديد من القطع الأثرية الفريدة، من أبرزهم متحف الفنون الشعبية والمتحف اليهودي ومتحف فريسيراس.

من أشهر الأماكن الأثرية الموجودة في الحي جامع محمد الفاتح الذي يرجع تاريخ بناءه إلى عام 1458م، كما أنه يشتمل العديد من الأسواق إذا رغبت في التسوق.

4. ميدان سينتاجما

ميدان سينتاجما من أشهر المعالم السياحية في اليونان والذي يشهد إقبال سياحي كبير إلى طرف أنه يزوره الآلاف من السكان المحليين، ويضم ملامح هامة مثل مبنى البرلمان اليوناني، إلى طرف العديد من النوافير والجداول المائية التي تنشر في أجزاء الساحة.

عند زيارتك للساحة ستجد العديد من النصب التذكارية الرائعة مثل تمثال الجندي المجهول، إلى طرف الحمام الذي يمكنك إطعامه والذي ينبعث في شتى أرجاء الساحة.

أكثر ما سيدهشك عند زيارتك للساحة وتحديداً أمام البرلمان اليوناني هو عرض عسكري لتغيير الأمن والذي يقام كل ساعة، وهذه العروض من العروض القديمة التي يرجع تاريخها إلى عام 1821م.

لا يمكن الذهاب إلى ميدان سينتاجما من من غير التقاط الصور التذكارية التي توثق أجمل اللحظات، كما أنه يمكنك الاستمتاع بجمال الساحة من خلال الجلوس في المقاعد المحددة له.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى