3
7
سياحة وسفر

دليل السياحة في برج ايفل باريس

برج ايفل من الداخل برج ايفل من الاعلى حقائق لا تعرفها عن برج ايفل برج ايفل بالانجليزي برج ايفل في الليل برج ايفل رسم برج ايفل ليلا معلومات عن برج ايفل بالفرنسية برج بيزا من الداخل.
معلومات عن السياحه والترفيه في برج ايفل بحث عن السياحة في فرنسا السياحة في باريس فرنسا سياحة الاماكن السياحيه في باريس بالانجليزي دخل فرنسا من السياحة بحث عن برج ايفل بالفرنسية برج ايفل من الداخل السياحة في باريس للعوائل.
دليلك الشامل عن برج ايفل ، باريس وهي بلد السحر والجمال، ويطلق عليها كذلك عاصمة الحب، حيث يوجد بها الكثير من المعالم السياحية المشهورة التي جذبت ملايين السياح حول العالم، ومن أبرز هذه المعالم هو برج ايفل، هو أحدي عجائب الدنيا السبع، والذي يسقط شمال العاصمة الفرنسية باريس، المختصر كوم يعرض عليكم تاريخ برج ايفل برج ايفل برج إيفل ” Eiffel Tower ” هو عبارة عن برج يتكون من الحديد، جرى أنشاءه في عام 1885م ، وذلك عن طريق عمل منافسة في باريس الى تقديم أحسن المقترحات لبناء موقِع تاريخي للاحتفال بذكري مرور 100 عام على الثورة الفرنسية، وكان اقتراح المهندس غوستاف ايفل، هو من نال بالاهتمام والقبول من الحكومة الفرنسية، وجرى البدء في بناء البرج، والذي أنهي في عام 1889م عقب مرور عامين وخمسة وعشرون شهر من الإنشَاء فيه، وجرى تسميته نسبة إلى بانيه ومقترحه.
 تاريخ ومعلومات عن برج ايفل 
تم بناء البرج على صعود 342 متر مربع عن سطح الأرض، ينقسم إلى ثلاث أقسام رئيسية، ويحتوي على 704 علامات تمتد بك إلى نفاذ القسم الأول ومطلع القسم الثاني، يوجد به الكثير من المصاعد التي تساعدك على اجتياز البرج خلال أقسامة الثلاثة، قديما كان تُستخدم الطاقة المائية لتشغيل المصعد، عن طريق وضع خزان من المياه أعلي الطابق الثالث، ويتسع إلى 23 مترا مكعب من الماء، وجرى استبدلها بمصاعد كهربائية في عام 1983م، ويوجد منها من يصعد إلى الطابق الثالث مباشرا.
 برج ايفل من الداخل
 الطابق الأول
 يوجد في الطابق الأول الكثير من تاريخ برج ايفل من خلال اللوحات الموجودة بداخله والمعروض عليها آلية بناء البرج، كما يساعدك المنظر المطل من الطابق الأول على المدينة باريس، الاستمتاع والسعادة من جمال هذا المشهد وذلك عن طريق الزجاج الذي يكسو جميع الطابق والذي تستطيع من خلاله التمتع بالبَحِث علي باريس من فوق.
الطابق الثاني
 الطابق الثاني يفوق روعة الطابق الأول، حيث يمكنك أن تري منظر أحسن وأوسع وأجمل للعاصمة الفرنسية باريس، من خلال التليسكوب الموجود في هذا الطابق، حيث تستطيع رؤية الكثير من ملامح المدينة مثل كاتدرائية نوتردام، متحف اللوفر، القصر الكبير وغيرها من المعالم السياحية الفرنسية، ويوجد في نفس الطابق مطعمين، حيث يقوموا يتزويد احسن الوجبات الفرنسية الرائعة، أو تقديم القهوة بالطريقة الفرنسية.
الطابق الثالث
 وإذا أردت أن تري أروع المناظر وأجملها للعاصمة الفرنسية باريس، ومعالمها المشهورة والرائعة، يجب أن تتوجه إلى الطابق الثالث، وهو يرتفع ليبلغ إلى 276 متر عن سطح الأرض، وهذه الطابق يتميز بأنه يبعد عن سخط المدينة والأصوات المرتفعة والضوضاء، لإنه يتميز بأنك تستمع برؤية في هدوء تام،يوجد به مقهى يبيع مشروبات ساخنة وكذلك باردة، ويوجد يوجد به متحف صغير يحتوي على مجسم صغير لبرج ايفل، أو يمكن زيارة الغرفة الخاصة بالمهندس جوستاف إيفل، والذي جرى تجديدها مؤخرا لتضم تماثيل مجسمة من الشمع للمهندس ومعه المخترع الأمريكي المعروف توماس إديسون.
 استخدامات قديمة لبرج ايفل 
استخدم برج ايفل قديما للبث التليفزيوني في باريس عام 1957م، نظرا لطوله الذي ساهم كثيرا في عملية البث.
 استغل الكثير من العلماء برج ايفل لإجراء الكثير من التجارب عن أوضاع الطقس وسقوط عدد من الأجسام، وضبط لحركتها.
أيضا قامت الحكومة ببناء عدة مطاعم بداخله، حتي تتعدى من فرص الزيارة له، حيث يمكن لأي شخص تناول الطعام من خلال الاطلاع إلى مدينة السحر من فوق.
 أوقات الزيارة لبرج ايفيل
 يمكن زيارة برج ايفل والتمتع بداخله، وذلك مع وصول ساعات النهار إلى التاسعة ونصف نهارا وحتي الحادية عشر ونصف مساءا، في أشهر الصيف تصل الساعات الزيارة، فيتم فتحه في تمام التاسعة نهارا إلى الثانية عشر ونصف مساءا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى