3
7
سياحة وسفر

رحلتي الى انطاليا تركيا 5 أيام

انطاليا رحلة 5 ايام رحلتي الى انطاليا 2017 رحلتي الى انطاليا 2018 جدول سياحي في انطاليا احداثيات انطاليا برنامج رحلة سياحية الى انطاليا كيفية التجول في انطاليا الاماكن السياحية في انطاليا المسافرون العرب بكج انطاليا
لا تنعت الكلمات حجم الجمال الذي تتحلى به المناطق التركية المحاذية للبحر الابيض المتوسط سواء من حيث الشواطئ الرملية الجميلة او الاجواء او التاريخ والحضارة أو المنتجعات الفاخرة لمن يريد الاستجمام ومن اجمل تلك المناطق مدينة انطاليا والمدن القريبه منها .
البداية : بكل أمانه وبالرغم من تكرار زياراتي لتركيا الا انني كنت متحفظ كثيراً على زيارة انطاليا فقد سبق أن زرتها في صيف عام 1998م ولم يكن انطباعي عنها جيداً لسببين ( صعوبة الحرارة والرطوبة في الصيف وأيضا الافراط في مظاهر التعري ) .
الا انني وبعد مرور هذه السنوات وتغير الحكومة التركية والمجتمع التركي بنحو عام للأفضل من حيث موافقة المظهر الاسلامي الذي كان حينها مستهجناً والغاء شواطيء التعري التي كانت موجودة في ذلك الزمن وأيضاً وفرة وتعدد المنتجعات الجديدة والراقيه والاماكن السياحية الجميلة كل ذلك كان سبباً في قرارنا انا وزوجتي الغالية ان نزور انطاليا ولكن هذه المرة في اواخر الشتاء واخترنا منتصف شهر مارس وذلك لبعض اسباب اهمها :-
الاجواء تكون متوسطة الى باردة نسبياً في نصف مارس .
قلة تواجد ( التعري ) في هذا التوقيت نتيجةً لبرودة الجو .
انخفاض اسعار المنتجعات ووجود عروض مغرية تمتد الى 70% من قيمتها في الصيف .
وبالفعل شرعت بالتخطيط للرحلة انطلاق كانون الأول وقصيت التذاكر على الخطوط السعودية ( السعر كان مغري 990 ريال للشخص ) وصول السعودية لمطار اسطنبول الساعة 2 الظهر وقررت ما ادخل اسطنبول بسبب أن التوصل راح يكون بدري ونقدر نواصل الى انطاليا ترانزيت بنفس اليوم وفعلاً دخلت موقع الخطوط التركية ايضاً وقصيت تذاكر انطاليا ذهاب نفس يوم وصولنا والعودة عقب خمسة ايام وكان السعر للتذكرة ذهاب وعودة بقيمة 230 ريال فحسب ! والمفاجأة الاجمل هي حجز الفندق حيث دخلت على موقع hotelscombined لاستعراض اسعار الفنادق وكان اختياري بصراحة على فندق سمعت عنه كثيراً وامتدحه كثيرين وهو فندق دولفين بلس DOLPHIN PALACE ووجدت عرض مغري للغاية إلى غرفة بالغة تطل على البحر بسعر يعادل 420 ريال في اليوم كامل كل شي !! يعني بوفية مفتوح فطور وغداء وعشاء هذا غير السناك الي بين الوجبات! عن طريق وسيط VENERE.COM يعني (( مشروع تسمين محترم )) أخذت العرض من فينير مع اني كنت احسن بوكينج لكن مع الأسف BOOKING.COM تغيرت اسعارهم حتى انني تفاجأت أن (بعض) الفنادق عندهم دبل عن اسعار عدد من الوسطاء !! ولهذا الموضوع حكاية سأتكلم عنها في موضوع آخر ان اراد الله .
المهم انني توكلت على الله ورصدت كل شيء بما فيها ايضاً حجز المركبة عن طريق rentalcars.com وبصراحة انا لي حاليا ثلاث أعوام لا اتعامل الا مع هذا الموقع لسبب مهم انه وسيط ولا يقبل غير شركات مشهورة ومعروفة مثل ايفس وبدجت ويوروب كار وغيرها وأخذت مركبة صغيرة طراز فورد فيستا عن طريق المزود مؤسسة ايفس بسعر معقول للغاية حوالي 120 ريال في اليوم .
انطلقنا بحفظ الله من الرياض على الخطوط السعودية الساعة 10:30 صباحاً وهو توقيت رااائع جداً والوصول لمطار اتاتورك ايضاً ممتاز نحو 2 الظهر بتوقيتهم وعقبها ب 3 ساعات الرحلة الداخلية حجزت على رحلة الساعة 5 الليل لأنطاليا وكان التخطيط فعلا مناسب وصلنا مطار اتاتورك الساعة 2 الظهر واستغرق الجوازات والعفش نحو 45 دقيقة بعدها توجهنا للصالة الداخلية مباشرة وكنا على الراحة بسبب أن الامور تمام ولله الحمد وفعلاً اقلعنا من اتاتورك لانطاليا بالموعد المحدد ووصلنا 6:15 الليل وكانت الاجواء اكثر من رائعة ودرجة الحرارة في انطاليا 18 .
أخذنا المركبة وانطلقنا برعاية الله بعد ذلك بمعاونة البرنامج المبدع sygic والذي عرفنا عليه الحبيب الغالي ماجد الفهد قبل عامين ومنذ ذلك الزمن لا قارمن ولا غيره بس سايجك وفعلاً توجهنا مباشرة الى الفندق العجيب والذي يسقط في في شاطيء لارا في الجزء الجنوبي الشرقي لمدينة انطاليا .
دخولنا للفندق الساعة 8:30 الليل وكان فوري وغرفتنا كانت رائعة للغاية واطلالتها على البحر مباشرة وعلى المسابح , الغرف كبيرة والخدمات مميزة واول ما وصلنا قابلتنا ابتسامات وترحيب الاستقبال وقالوا لنا ترى العشاء حاليا مفتوح البوفية وتقدرون تنزلون بأي وقت لكم لحد الساعة 10:30 قلنا اوكي وعلى ما غيرنا الثياب واخذنا شور نزلنا للبوفية بصراااحة جميل للغاية وانواع الاكل والحلويات !! يعني ورطنا ( 2 كيلو إرتفاع وزن لا محالة ) اليوم الثاني توجهنا الى وسط مدينة انطاليا القديمة kaleici وهي منطقة رائعة جرى الحفاظ عليها من بل الحكومات التركية كما هي وسجّل تبديل بأزقتها القديمه ومناراتها واسواقها الشعبية والبضائع غالباً من التحف والهدايا والمقاهي الشعبية والمودرن بطابع وطني كل شي فيها يعيدك للعصور القديمة التي مرت على هذه المنطقة بل وحتى ارضيات الحجر المصفوف والجلسات الجانبية , بالفعل تستحق الزيارة جلسنا فيها من الساعة العاشرة الصباح وحتى ما عقب الظهر ومن بعد ذلك توجهنا بعدها الى الاكواريوم او الحديقة وهي عبارة عن حديقة مائية زجاجية للاسماك بنحو جميل وتستطيع ان ترى الحياة البحرية الحقيقة من أسفل الماء وكأنك جزء من هذا العالم الجميل وفيها انواع كثيرة من الاسماك والاحياء البحرية .
في الليل توجهنا الى الفندق من أجل قضاء باقي اليوم والعشاء الفاخر طبعاً في اجمل فنادق انطاليا.
اليوم الثالث توجهنا الى مدينة سايد التاريخيه بكورنيشها الصاخب ( لا تصلح وقت الصيف والزحام ) بعد ذلك تمشينا فيها حتى الظهر وعقبها توجهنا الى شلالات مانفغات وتغدينا هناك وبقينا حتى الساعة السادسة
اليوم الرابع طلعنا الى كيمير وتمشينا فيها وبعد الظهر توجهنا الى موقِع بداية التلفريك في منطقة kemer tekrova الواقعة قرب من كيمير حيث انطلقنا بالتلفريك الضخم الى ذروة تهتلي حيث الثلوج والاجواء الباردة وبعدما وصلنا فوق وتقهوينا قررنا العودة للدفأ ونزلنا الى مكانا واخذنا سيارتنا وانطلقنا الى شاطئنا شاطيء لارا وفندقنا الجميل لإكمال بقية اليوم هناك , وفي الغد توجهنا للمطار عقب الظهر وسلمنا المركبة وركبنا طائرتنا الى اسطنبول . اخيرأ

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى