3
7
سياحة وسفر

ما هي اسهل دولة اوروبية تعطي فيزا شنغن للمقيمين 2019

قبرص.. اسهل دولة اوروبية للسفر تعتبر قبرص اسهل دولة اوروبية للسفر ووجهة سياحية مميزة وتجذب عدد كبير من السياح على مدار العام، وشهدت إقبالًا كبيرًا من السياح العرب تحديدًا خلال السنوات القليلة السابقة, وتعتبر قبرص ثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط.
ويتمتع مناخ قبرص اسهل دولة اوروبية للسفر بالتقلب الواضح بين فصول العام، نظرًا لأنها مطلة على البحر الأبيض المتوسط، ويمتاز المناخ الصيفي بالحرارة نسبيًا، ويعد شهر يوليو الأشد حرارة، حيث تمتد درجة الحرارة فيه لـ36 درجة، فيما يكون الطقس معتدلًا في الشتاء، ويُعد شهر يناير أزيد الشهور برودة.
اسهل دولة اوروبية للسفر 
على الرغم من أن قبرص اسهل دولة اوروبية للسفر لسهولة استخراج تأشيرتها مقارنة بباقي بلدان الاتحاد الأوروبي، إلا أن هناك عيبًا في الفيزة الخاصة بها، حيث أنها تقتصر على قبرص فقط، ولا يمكن استعمالها في السفر إلى أي دولة أخرى.
وتقتصر تأشيرة السفر إلى قبرص عليها فحسب لأسباب عديدة، ومنها: تعتبر قبرص اسهل دولة اوروبية للسفر وهي جزيرة تطل على البحر الأبيض المتوسط، كما أنها لا تشترك بأي حدود برية مع أي دولة أوروبية، الأمر الذي يصعب من عملية الانتقال منها إلى أي دولة أوروبية أخرى، ولذلك تعتبر اسهل دولة اوروبية للسفر بالمقارنة بباقي تأشيرات بلدان الاتحاد الأوروبي.
 تختلف قبرص اسهل دولة اوروبية للسفر عن العديد من بلدان الاتحاد الأوروبي، حيث أنها تعتمد على السياحة بنحو كبير، لذلك تتساهل كثيرًا في عملية إصدار التأشيرات لكل الجنسيات من أجل العمل على جذب السياح إليها من كافة أجزاء العالم.
على نزاع معظم بلدان الاتحاد الأوروبي وعلى رأسها ألمانيا وفرنسا، تعد قبرص والتي تعد اسهل دولة اوروبية للسفر دولة غير جاذبة للهجرة غير الشرعية، نظرًا لارتفاع تكاليف العيش والإقامة، ولذلك تسهل من خطوات السفر إليها للسياحة، من أجل ضمان منع وقوع أوضاع ارتحال بنحو غير شرعي.
 اسهل دولة اوروبية للسفر
 الحصول على تأشيرة قبرص تستغرق فترة استخراج تأشيرة السفر إلى قبرص 20 يوم، على أن تكون فترة الإقامة 15 يوم، وتشكل مدة الصلاحية لهذه الفيزة شهر واحد.
8 إجراءات من أجل الحصول على تأشيرة قبرص
 إذا كنت تعتزم في السفر إلى أي دولة ملحقة للاتحاد الأوروبي، ومن ضمنها دولة قبرص، اسهل دولة اوروبية للسفر ، ينبغي استخراج تأشيرة قبرص عن طريق مايلي:
في البداية ينبغي زيارة موقع VFS، واختيار البلد التي تعتزم في السفر إليها وتوضيح الغرض من زيارة هذه الدولة، وملئ الاستمارة الموجودة على الموقع.
 يجب أن يكون جواز سفر حديثًا وصالح للاستخدام لفترة ثلاث شهور بعد التاريخ المعين لمغادرة الدولة.
صورتان حديثتان حجم 4* 6على أن تكون الخلفية بيضاء.
خطاب رسمي باللغة الإنجليزية ومختوم من ناحية العمل ما إذا كانت حكومية أو خاصة، ويكون مذكور فيه الوظيفة والمرتب الشهري، بالإضافة إلى رقم التأمين الاجتماعي.
تقديم أوضح حساب بنكي باللغة الإنجليزية لآخر ستة أشهر، ولا ينخفض الحساب به عن 2500 دولار أمريكي، ويكون الحساب مختومًا في كل صفحة، مع تدقيق منع طبعه قبل أسبوع من تقديم طلب الحصول على تأشيرة.
وفي حالة منع توفر أوضح حساب خاص بالشخص المسافر، يمكن الاستعانة بكشف الحساب الخاص بالوالدين.
حجز فندق مؤكد وتذكرة طيران.
الحصول على تأمين طبي طيلة مدة الإقامة، ويكون الوقف الأقل نحو 4 آلاف دولار أمريكي، ويمكن إتاحة البوليصة التأمينية اللازمة عن طريق أي مكتب تأمين، وتشكل تكلفتها نحو 25 دولار أمريكي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى