3
7
صالون العناية والجمال

طريقة استخدام بذور الشيا مع الماء للتنحيف

طريقة بذور الشيا مع الماء طريقة استخدام بذور الشيا مع الماء للتنحيف طريقة استخدام بذور الشيا للعظام تجربتي مع بذور الشيا والماء وصفات بذور الشيا بذور الشيا مع الزبادي قبل النوم بذور الشيا مع الشاي الاخضر مين جربت بذور الشيا للتنحيف بذور الشيا مع الزبادي للبشره.
يشيع استعمال بذور الشيا مع الماء من قبل الكثيرين إيماناً منهم بفوائدها العديدة التي ترجع على صحتهم من ذلك خاصة في اختفاء الوزن، وبالفعل هي تشمل على العديد من الفوائد أما بالنسبة لمسألة اختفاء الوزن سنرى مَعاً مدى فاعليتها في هذا الأمر من عدمه في وقت لاحق.
بذور الشيا
هي من الحبوب الشاملة التي تشمل الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة لجسم الإنسان واليوم على موقع المختصر كوم من خلال هذا المقال نتناول مَعاً الفوائد المتنوعة لها.

بذور الشيا مع الماء

 من خلال إضافة ملعقة صغيرة من حبوب الشيا لكوب من الماء وتركه لعدة الزمن مع تحركيه من حين لآخر، سنلاحظ تبدل الماء من سائل لمادة جيلاتينية أكثر.
 يعتقد الكثيرين أن المزيج السابق هو المشروب السحري من أجل اختفاء الوزن، في الواقع هو يساعد على إطالة فترة الشعور بالشبع بالفعل إلا أنه لا يتدخل في إرتفاع متوسط حرق السعرات الحرارية، أو التخلص من الدهون وإذابتها.
لذلك فإن الاعتماد عليها لخسارة الوزن هو أمر غير مجدي.

فوائد بذور الشيا

لا ينصح عادة بتناول بذور الشيا صحيحة كما هي، ولكي تتحقق الاستفادة القصوى منها ينصح بإضافته إما للماء أو الزبادي، كما يمكن رشها على صحن السلطة.
 أما عن فوائدها المتنوعة فهي :
 تحتوي على نسبة بالغة من مضادات الأكسدة التي تقاوم الشيخوخة الباكرة وتحافظ على صحة القلب، وتحمي الجسد من الإصابة بالعديد من الأمراض.
تعمل على سد الشهية لمدة طويلة لما تحتويه من كميات مرتفعة من الألياف.
كما تشمل بذور الشيا على نسبة بروتين تمتد ل14% من قيمتها الغذائية، ومما هو معروف أن البروتين من العناصر الرئيسية لبناء العضلات في جيد الإنسان والحفاظ عليها قوية.
بالإضافة لذلك فهي تعد من المصادر المهمة لأوميغا 3 المهمة للحفاظ على صحة البشرة والشعر، بالإضافة للحفاظ على صحة المخ وتعزيز الذاكرة.
من المصادر المهمة التي تعاون تقليص مستوى الكوليسترول الضار بالجسم، ورفع مستوى الكوليسترول المفيد.
تساعد على الحفاظ على متوسط السكر في الدم بنحو طبيعي.
مفيدة لمرضى الضغط الدم فهي تعاون على خفضه بنحو كبير.

فوائد بذور الشيا للأطفال

 من العناصر الغذائية المهمة التي ينصح بتوافرها في النظام الغذائي للأطفال للأسباب التالية :
تحتوي على وُجِهَ مرتفعة من الكالسيوم لذلك يمكن الاعتماد عليها بالإضافة الى انتاجات الألبان من أجل الحصول على كمية الكالسيوم المهمة لصحة العظام ونمو الأسنان.
تقوية جهاز المناعة وزيادة استطاعته على مقاومة الأمراض.
من فوائدها المهمة هي تنظيمها لمحاولة الهضم وحركة الأمعاء.
 كما أنها تحافظ على صحة الجلد والشعر، وتساعد على نموهم بنحو أفضل.

فوائد بذور الشيا للنساء

 تدخل بذور الشيا في كثير من الوصفات التجميلية لما لها من فوائد عديدة على صحة البشرة مثل : تستخدم كمرطب عميق للبشرة يسهل امتصاصه.
كما أنها تعمل على تجديد خلايا البشرة وإصلاح ما هو تالف منها.
تحارب درجات تتيح السن التي تظهر على البشرة بعون مضادات الأكسدة.
ثبتت فعاليتا في علاج الجروح في البشرة لما تحتويه من وُجِهَ مرتفعة من الزنك التي تعاون على تجديد الخلايا التالفة.
 كما أنها تعاون على التخفيض من شدة الأعراض المصاحبة لمدة الحيض.
وبالطبع كل ما يرفع عن الوقف ينقلب أثره الإيجابي لسلبي، فمع الفوائد العديدة لبذور الشيا إلا أنه ينصح باستخدامها باعتدال تفادياً لآثارها الجانبية التي تتمثل في منعها امتصاص الجسم لعدة العناصر الغذائية كالحديد، وأيضاً فإنها تسبب اضطراب في تخثر الدم لذلك ينبغي على المرضى ممن يتناولون أدوية مضادة لتخثر الدم مشاورة الطبيب أولاً قبل إدخالها في نظامهم الغذائي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى