3
7
صحة وتغذية

علاج هرمون fsh عند النساء والرجال بالاعشاب

علاج هرمون fsh بالاعشاب علاج انخفاض هرمون fsh عند النساء بالاعشاب علاج هرمون fsh بالاردن علاج هرمون fsh في المانيا علاج ارتفاع هرمون fsh 2018 علاج ارتفاع هرمون fsh عند الرجال بالادوية ارتفاع هرمون fsh والحمل علاج ارتفاع هرمون fsh 2017 الكلوميد وارتفاع هرمون fsh.
بالتفصيل علاج هرمون fsh بالاعشاب ، لازال هم المعالجة والحماية والخصوبة عند كل من الرجل والمرأة من أزيد ما تريد له الكثير من الدول ، ولقد نمى الاهتمام ف المرحلة الأخيرة بعلاج الحالات المصابة ، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال مقال المختصر كوم حول علاج هرمون fsh .
هرمون FSH
يعرف هذا الهرمون بأنه المسؤول عن نشاط الحويصلة (Follicle Stimulating Hormone)، والحفاظ على نشاط هرموني طبيعي بالنسبة للذكور والنساء.
ورغم استقرار نسبة هذا الهرمون بجسم الذكر طيلة حياته، إلا أنه يختلف باختلاف الحالة الفسيولوجية لجسم المرأة فيرتفع في مراحل التبويض، ويقل كثيراً عند الأنثي الغير بالغة.
ومن المسببات للإصابة بنقص هذا الهرمون، أو الاضطراب فيه هو الإصابة ببعض الأورام.
كما أن وقوع الخلل في الغدة النخامية يصنع عن وقوع الاضطراب في هرمونات الخصوبة ومنها هرمون إف إس إتش مما يؤول في أحداث كثيرة إلى العقم.
علاج هرمون FSH
يتم فحص وجه الاعتلال بداعي نقص الهرمون أو ارتفاعه عن طريق عمل اختبار الخصوبة لدي المرأة أثناء مدة التبويض، وفي حالة منع التبويض يكون صعود الهرمون هو السبب، كما ويتم فحص الخصوبة للذكور و إذا زادت نسبة الهرمون لدي الرجل فهذا يعني منع سلامة خصيتيه كما ويتم عمل اختبار توقف الطمث لدي المرأة، وفحص نسبة صعود أو تراجع الهرمون آنذاك.
كذلك و تُفحص الغدة النخامية للفحص عن وقوع أية تشوشات بها.
وتضمن الأدوية التي تحد من مستويات FSH ، العلاج بالهرمونات البديلة (الاستروجين والبروجسترون) للذكور والنساء، وذلك على لجنة جل أو لصقات أو حقن عضل.
كما أن هناك أيضاً حبوب حظر الحمل، والفينوثيازين.
علاج هرمون fsh بالاعشاب
عشب القسط الهندي
يساعد كلأ القسط الهندي على تنظيم الدورة الشهرية، وزيادة الخصوبة عند الرجل والمرأة.
كما أنه ينمي من المقدرة الأصل عند كل منهما، ويعالج البرود الجنسي.
ويتم طحن عيدانه بكميات صغيرة توضع على الماء، أو الزبادي حتى يتم تناوله.
مع تدقيق منع تناوله أثناء مدة الحيض لأنه يرفع من نزول الدم.
البابونج
يتم تجهيز مزيج من مطحون البابونج وبذر الكتان والينسون، بعد ذلك تؤخذ ملعقة من هذا المزيج وتذاب بكوب ماء مغلي، ويتم شربا عقب الثلاث وجبات الأساسية على مدار اليوم.
ولابد من أكل العنب أو شرب عصيره، بالإضافة إلى الترمس مع سماع هذه الوصفة.
البردقوش
يتم نقع ثلاث ملاعق من البردقوش في كوبين من الماء المغلي لليلة كاملة، بعد ذلك يُصفي ويُشرب ماءه على مدار اليوم وبعد الانتهاء من كل وجبة.
كما ويمكن إضافة البابونج والمرمية واليانسون والزنجبيل والجنسنج إلى البردقوش، بعد ذلك يصب عليهم الماء المغلي ويترك هذا المشروب لفترة ربع ساعة، ويتم شرب المزيج عقب تحليته بالعسل مرة فور الاستيقاظ ومرة قبل النوم للتخلص من صعود نسبة الهرمون، ومعالجة شتى الاضطرابات الهرمونية.
زيت الزيتون
يتم عمل تدليك لمنطقة المبايض بزيت الزيتون الدافىء من تحت إلى أعلى لفترة خمس دقائق يومياً على مدار أسبوع.
التغذية السليمة
تساعد عدد من العناصر الغذائية على الشفاء من تشوشات هرمون FSH؛ فلابد من تناول الفواكه والخضروات ولاسيما البروكلي والجزر، وتجنب تناول النشويات والخبز الأبيض.
كما أن تناول مزيج العسل بالحبة السوداء يساعد في علاج اضطراب الهرمون كثيراً.
إن العلاج لن يكتمل في أحد تشوشات الجهاز التناسلي أو غيرها باستمرار وأبداً، إلا باستقرار الحالة النفسية والعصبية.
وهذا ما ينبغي على الجميع حالته في الاعتبار، من أجل ضمان فاعلية العلاج و لمس بقايا سريع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى