3
7
صحة وتغذية

فوائد حبوب الفحم ومتى يمنع استخدامه

فوائد حبوب الفحم للصحة والجسم فوائد حبوب الفحم للكرش سعر حبوب الفحم حبوب الفحم للعرايس فوائد حبوب الفحم للبشره حبوب الفحم للحامل حبوب الفحم للتسمم حبوب الفحم للاسنان حبوب الفحم للاسهال.
حبوب الفحم هي عبارة عن حبوب علي شكل حبوب طبية صغيرة يكون لونها أسود مثل الفحم، ويتم صنعها من مواد الفحم العظمي وإدخال عدد من المواد النباتية مع الفحم، وتستعمل هذه الحبوب في كثير من الحلات التي يعني منها الشخص من خلافات كثيرة في الجهاز الهضمي، وشائعة بين الكثير من الأشخاص، المختصر كوم يعرض لك ضرورة حبوب الفحم وفوائدها المتنوعة علي المعدة.

ما هي حبوب الفحم

تعرف حبوب الفحم بالاسم العلمي لها وهي أوكاربون، وهناك الكثير من الشركات المتنوعة التي تقوم بإنتاج هذه الحبوب، ولكن تكون بنفس المكونات الطبيعية من الداخل، وتستخلص مكوناتها من الفحم النباتي، الذي يشتغل على أمتصاص الغازات والمواد السامة والجراثيم، وحبسها في المعدة حتي لا يقوم الجسم بامتصاصها، وتخرج عقب ذلك في البراز، ويقوم برفع البكتيريا النافعة، التي تفرزها الأمعاء داخل المعدة، لذلك يستعملها الكثير من مرضي لانتفاخ في المعدة وكذلك من يعانون من تشوشات في الجهاز الهضمي.
وبسبب شمولها على مواد طبيعية ومنها خلاصة الراوند، ومسحوق السنامكي، وكذلك زيوت عطرية، فكل هذا يساعد على تنظيم حركة الأمعاء ووظائفها، فتعمل على تطهير المعدة وتشكل في كثير من الأحيان ملين لها، للتخلص الرئيسي من الغازات التي تصدر عن المعدة وتسبب الكثير من الحرج لأصاحبها، وكذلك أفراز المواد الصفراوية التي تعاون وبشكل كبير على عملية الهضم وتخلص من الأطعمة التي تمتاز بالدسمة.

فوائد استعمال حبوب الفحم

 انتفاخ البطن والغازات
من أبرز فوائد استعمال حبوب الفحم، التخلص النهائي من الشعور بانتفاخ البطن وكذلك التخلص من الغازات التي تتجمع في المعدة عقب كل وجبة، لإنها تعمل علي امتصاص جميع الغازات والجراثيم والتخلص منها نهائيا، وللبالغين يكن تناول حبة أو حبيتين عقب كل وجبة في اليوم أي بمعدل ثلاث مرات بشكل يومي حتي تتخلص من الأطعمة التي تسبب الانتفاخ أو تصنع غازات، وللأطفال نص حبة ثلاث مرات يوميا.
ليس لها أي أثار جانبية لإنها تكونت من مواد مستخلصة طبيعية، وهذه الحبوب تعد أمنه بشكل تام حتي على المرأة الحامل أو الذي تقوم بالرضاعة الطبيعية، وقد يري الشخص عدد من التغير في لون البراز، ويكون مائل إلى الأسود، وذلك يكون طبيعي بداعي تناوله للحبوب، أو ممكن أن يصاب ببعض أوضاع القئ أو الشعور بالغثيان.
فائده نيو كاربون البشرة 
تساعد حبوب الفحم علي تبيض أجراء البشرة في الجسم، قم بطحن قرصين من الحبوب، وأضافه ثلاث ملاعق من الصبار عليها، بعد ذلك تدهن البشرة وتترك لفترة ربع ساعة، سوف تلاحظ الفرق من أول تجربة، وكذلك تقوم بالتخلص من الرؤوس السوداء عن خلطها بالماء ووضعها علي الوجه، والقضاء علي مسام البشرة الواسعة، وذلك بدور خليط من حبوب الفحم المطحونة مع اللبن ووضعها لفترة عشرون دقيقة على الأماكن التي تسعى معالجتها، محو الندبات القديمة التي تركت بقايا على بشرتك عن خلط هذه الحبوب مع العسل النحل.

فوائد حبوب الفحم في التنحيف

تعمل حبوب الفحم على أرتفاع نسبة حرق للسعرات الحرارية داخل الجسم، وذلك عن طريق تنشيط الجسم للتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة، ويفضل أخد قرص عقب وجبة الغذاء التي تشمل على مواد دسمة، وأخذ قرص قبل النوم بنصف ساعة وذلك يساعد الجيم على إرتفاع نسبة الحرق بداخله.
القولون تساعد حبوب الفحم على تبسيط مهنة القولون، لأنها تتخلص من الغازات الغير محبب وجودها داخل المعدة، وتساعد كذلك في أوضاع الإمساك الشديد، والأسهال كذلك لذلك هي لها ضرورة بالغة في أوضاع أمراض القولون العصبي بكافة أنواعه.
تبيض الأسنان أذا قمنا بطحن حبة ووضعها مع معجون الأسنان، وقمنا بفرك الأسنان جيدا، يساعد بنحو كبير في تبدل لون الأسنان من الأصفر إلى الأبيض.

 موانع للاستخدام حبوب الفحم

 يمنع استعمال حبوب الفحم إذا كان الشخص مصاب بإحدى هذه الحالات : قرحة المعدة.
آلام مُحكَمة تصاب المعدة أو الأمعاء.
وعلي الرغم من أنها تشمل علي كل ما هو طبيعي وغير مؤذي علي الإنسان، فلابد من مشاورة الطبيب قبل استعمالها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى