3
7
صحة وتغذية

كم تكلفة عملية التكميم في جدة .. اسعار عمليات التكميم في السعوديه

تعرف على تكلفة عملية التكميم في جدة وأفضل المؤسسات التي تقوم بعملية تكميم المعدة وأنواعها ، تعتبر السمنة من المشكلات التي يقاسى منها الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية وبالعالم العربي بصفة عامة، وهناك عدد من الحالات التي لا يُجدى فيها سماع نظام غذائي صحي أو تناول الأدوية والعقاقير التي تعاون على خسارة الوزن، لذا يلجأ العديد من الأفراد لإجراء عمليات جراحية من أجل التخلص من الوزن الزائد والحصول على الوزن المثالي والقوام الممشوق، ومن أشهر العمليات التي تتم في هذا الخصوص عملية تكميم المعدة، والتي سنتعرف عليها من خلال مقال اليوم على صحيفة المختصر بمزيد من التفصيل كما سوف نعرف تكلفة إجراءها في جدة فتابعونا.
محتويات عملية تكميم المعدة أنواع عمليات تكميم المعدة أولاً: عملية قص المعدة ثانياً: عملية رباط المعدة مزايا عملية تكميم المعدة في جدة عيوب محاولة عملية المعدة في جدة أفضل مؤسسات تكميم المعدة في جدة تكلفة عملية التكميم في جدة عملية تكميم المعدة تعتبر العمليات الجراحية التي تتعلق بخسارة الوزن، والتخلص من الدهون من أزيد أنواع العمليات التي يرفع الطلب عليها في المملكة العربية السعودية.
وتعتبر عملية تكميم المعدة من أشهر هذه العمليات الجراحية التي تعاون في التخلص من الوزن الزائد، ويتم ذلك من خلال تنفيذ فتح في البطن من أجل تصغير حجمها وحجم الأمعاء، ولكن هذا الأمر لا يفضله الكثير من الأفراد لأنه يصنع عنه تواجد جرح كبير في المعدة لا يزول أثره، أما التقنيات الحديثة المستعملة في جدة ساعدت على تنفيذ هذه العملية من غير أن يصنع عنها هذا الجرح، من خلال استعمال المنظار.
وبعد القيام بتنفيذ هذه العملية سوف ينصحك الطبيب المعالج بنظام غذائي من الهام للغاية أن تتعهد به حتى تؤتى العملية ثمارها المرجوة.
تعتبر من العمليات النشطة حيث عقب مرور مدة مقدارها ثلاثة أشهر سوف تجد أنك تخلصت مما يقرب من ثلاثين % من وزنك، وبعد ستة أشهر قد تتخلص مما يقرب من منتصف وزنك تقريباً.
أنواع عمليات تكميم المعدة
هناك نوعين من أنواع عمليات التكميم التي يتم إجراءها في جدة، ومن هذه الأنواع: أولاً: عملية قص المعدة على الرغم من التخوفات القوية التي يقاسى منها مرضى السمنة من العمليات الجراحية، إلا أنهم يقبلون على عملية قص المعدة بنحو كبير للتخلص من الدهون الزائدة.
يتم بها قص جزء من المعدة وتحديداً الجزء العلوي، بعد ذلك قص جزء من الأمعاء وربطه على المعدة، وبذلك يتم تصغير حجمها مما يخفض من كمية الطعام الموجودة بها، ويساعد على تحويل الغذاء غير المهضوم إلى أمعاء الإنسان مباشرة لإخراجها.
ثانياً: عملية رباط المعدة تعتبر من أحسن أنواع تكميم المعدة وذلك لأنه لا يصنع عنها أي بقايا جانبية.
يتم بها ربط الجزء العلوي من المعدة مما يساعد على التخفيض من حجمها، ليشعر الإنسان بحالة من الشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام.
مزايا عملية تكميم المعدة في جدة
توفر جدة عدد من المستشفيات والمراكز الاختصاصية لإجراء هذا الطراز من العمليات.
تمتلك نخبة من أشهر الدكاترة والجراحين المتخصصين في جراحة تكميم المعدة من العرب والأجانب.
توفر العناية الصحية والعناية الفائقة بالمريض أثناء العملية وبعدها.
تحرص على مراقبة أوضاع المرضى حتى يصلوا إلى النهائيات المرغوبة.
توفر العديد من الأساليب والتقنيات الحديثة التي تعاون على تنفيذ العملية بيسر مع إتاحة حالة من الحرس والأمان لمريض من احتمال وقوع أي خلل.
عيوب عملية تكميم المعدة في جدة قلة عدد المؤسسات والمستشفيات التي يتم بها هذا الطراز من العمليات.
تعتبر التكلفة المرتفعة لهذه العمليات من أبرز العيوب، حيث ترتفع تكلفة عمليات التكميم في جدة بنحو كبير مما يجعل العديد من الأفراد يتجهون إلى تركيا والأردن من أجل تنفيذ العملية بتكلفة أقل.
أفضل مؤسسات تكميم المعدة في جدة
على الرغم من تواجد العديد من المؤسسات والمستشفيات الاختصاصية في علاج السمنة، إلا أن عدد الأماكن التي تتم بها عمليات تكميم المعدة تعتبر قليلة جداً، ومن أبرز هذه المراكز:
عيادات عيد كلينك التخصصية.
مستشفى جدة الوطني الجديد.
مستشفى المستقبل بجدة.
تكلفة عملية التكميم في جدة
ترتفع تكلفة عملية تكميم المعدة في جدة عن غيرها من الدول، كما قد يصل إلى ذهنك أن عمليات بالون المعدة وشفط الدهون أقل بكثير من التكميم، ولكن يجب أن تكون على علم بأن التكميم يدوم طيلة حياة الإنسان، ويمنع عودة الدهون مرة أخرى على عكس غيرها من العمليات.
وتتراوح تكلفة عملية التكميم في جدة ما بين 30 إلى 70 ألف ريال سعودي، ويختلف السعر على حسب حالة المريض ونوع الخدمات التي تقدمها المستشفى أو المركز، والدرجة العلمية للطبيب الذي أجرى العملية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى