3
7
صحة وتغذية

كم عدد السعرات الحرارية في الترمس

ما عدد السعرات الحرارية في الترمس السعرات الحرارية في الترمس المملح السعرات الحرارية للترمس المملح سعرات الترمس والفشار السعرات الحرارية في الشوفان كويكر كم سعر حراري في طبق ترمس سعرات حرارية جدول السعرات الحرارية للحمص المسلوق السعرات الحرارية في الذرة المسلوقة.
يحظى الترمس بشعبية بالغة في مناطق البحر الأبيض المتوسط وكذلك في أنحاء محددة من أمريكا مثل أمريكا اللاتينية ، وهو يوفر إضافة صحية لنظامك الغذائي ، فهو ملئ بالألياف والبروتينات وفيتامينات ب السيارة والمعادن الرئيسية ، ولكن ينبغي عليك تفادي بذور الترمس إذا كان لديك حساسية من الفول السوداني ، لأنها قد تسبب رد فعل تحسسي .
السعرات الحرارية في الترمس
يحتوي كوب واحد من بذور الترمس المطبوخة على 198 سعرة حرارية ، والتي تأتي من كمية صغيرة من الدهون وكميات أكبر من البروتينات والكربوهيدرات ، وكل كوب من الترمس يحتوي على :
– 26 غرام من البروتين ، مما يساعد في نمو الخلايا الجديدة ، ويدعم تصحيح الأنسجة ويحافظ على مهنة جهاز المناعة .
– 16.4 غرام من الكربوهيدرات ، بما في ذلك 4.6 غرام من الألياف ، هذه الألياف الغذائية – 18 % من كمية الألياف اليومية الموصى بها للنساء و 12 % للذكور – تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية وقد تعاون أيضًا في التحكم في الوزن .
– يوفر أيضًا طبق من الترمس نحو 4.9 غرام من الدهون ، والتي توافر الطاقة وتساعدك على امتصاص عدد من الفيتامينات .
الفوائد الصحية للترمس
المساعدة على بناء الجسم يحتوي 100 جرام من الترمس المطبوخ على 36.9 غرام من البروتين ، وهذه القيمة أعلى أربع مرات من مضمون البروتين في الحبوب الشاملة ، ومن الشهير أن البروتين مشرف عن شفاء وإصلاح الأنسجة ، بالإضافة إلى ذلك ، تشمل هذه الحبوب على فرقة كاملة من الأحماض الأمينية ، التي تكوّن اللبنات الرئيسية للبروتين ، وتكون الأحماض خلايا وعضلات وعظام جيد الإنسان ، وهي تلعب دورا في تخزين المواد الغذائية ، ونزع النفايات من الجسم .
الحفاظ على صحة القلب يساعد المغنيسيوم على ارتخاء الأوعية الدموية ، مما يشتغل على إتاحة إمدادات أحسن من الأكسجين والمواد المغذية للجسم ، أما البوتاسيوم فهو مشرف عن تعادل الماء ، وعلى ذلك تنظيم ضغط الدم والسيطرة على ضربات القلب ، وتمنع مضادات الأكسدة الموجودة في الترمس الالتهابات ، مما يساعد أيضًا على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية .
خفض مستويات الكوليسترول الضار محتوى الترمس من الألياف الغذائية هو 4.6 غرام لجميع 100 جرام من حبوب الترمس ، أو 17 ٪ من القيمة الموصى بها بشكل يومي ، الألياف لازمة لتقليل مستويات الكوليسترول الضار وتنظيف الأوعية ووقف تكون الجلطات الدموية فيها ، وهذا يسهم في تراجع أخطار النوبات القلبية والسكتات الدماغية .
الوقاية من أزمات الجهاز الهضمي
استهلاك الترمس ينمي صحة الأمعاء ويساعد في التغلب على الإمساك ومتلازمة القولون العصبي والحالات الأخرى التي تتعلق بالجهاز الهضمي ، إن محتواه العالي من الألياف يجعله بروبيوتيك جسم ، وهي المواد التي تغذي البكتيريا الجيدة في الأمعاء ، وقد كشفت الدراسات الحديثة العلاقة الشروع بين هذه البكتيريا السليمة وحالة الجهاز المناعي .
تقليل نسبة السكر في الدم أفادت العديد من الدراسات أن الترمس له تأثير على تقليص نسبة السكر في الدم ، حتى حينما توضع في تحدي أطعمة أخرى ذات معالم تغذوية مشابهة ، كان هذا واضحا بنحو خاص مع داء السكري ، ويعتقد أن السبب يعزى إلى بروتين غاما والذي يتضح أنه يؤثر على الجينات المرتبطة باستقلاب الجلوكوز ، وعند استعمالها كدقيق في المعكرونة والخبز ، فإن مضمون الألياف العالي قد يؤول أيضًا إلى إبطاء متوسط هضم الكربوهيدرات .
إدارة الوزن إن احتواء الترمس على كمية بالغة من البروتين يجعل الشخص يشعر بالامتلاء لمدة عقب تناوله ، 100 غرام من الترمس توافر لك 16.4 غرام من الكربوهيدرات ، والتي هي مصدر جسم للطاقة ، والكربوهيدرات تساند نشاطك البدني ، وعلى ذلك عند تناول هذه الحبوب ، يمكنك تقليل استهلاكك من الأطعمة الأخرى من غير الشعور بالضعف والتعب ، وعلى ذلك مديرية وزنك .
الآثار الجانبية للترمس
هناك إمكانية متزايد بأن تكون لديك حساسية من الترمس إذا كان لديك حساسية ضد الفول السوداني ، كلاهما من البقوليات التي بحوزتها تأثَّر تبادلي يرد إلى 44 ٪ ، استنادا إلى معدلات اختبار وخز الجلد ، ولإعدادها بأمان ونزع القلويدات ، ينبغي شطفها وغمرها ، وتكرار العملية خلال مدة تصل عادة لبعض أيام ، الشطف والنقع في الماء المالح هو طريقة أخرى شائعة لإزالة وتحييد السيارات المريرة .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى