3
7
صحة وتغذية

كيف اعرف اني حامل باختبار الملح والبول والسره

كيف تعرفين انك حامل إستفسار تطرحه العديد من السيدات الحوامل في انطلاق مدة الحمل، حيث تحتاج المرأة إلى التعرف على بيانات عِده حول طبيعة الحمل وكيفية حدوثه، والطريقة التي تتعامل بها ما هذه المرحلة، جدير بالذكر أن تلك الفترة هي التي من شأنها أن تستهل فور دخول الحيوانات المنوية إلى البويضة وهي التي من شأنها أن تكون جنيناً من خلال إفراز هرمون الإستروجين والبروستيرون، كما توجد العديد من الطُرق التي بإمكانها التحري عن الحمل بيسر من خلال اختبار الحمل المعروف الـ HCG ، أو من خلال الاختبارات المنزلية، فما هي أحسن تلك الوسائل التي من خلالها يُمكننا التعرف على ما إذا كانت المرأة حاملاً أم لا، نتعرف على تلك البيانات من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم المختصر كوم.

كيف تعرفين انك حامل

يتم التعرف على الحمل من عدمه عقب مرور سبعة أيام من الحمل، وذلك من خلال فحص الدم أو البول عن طريق اختبار هرمون الحمل ، فيما تتجه الإمرأة إلى قياس نسبة هذا الهرمون في حال تأجل الدورة الشهرية عن مواعيدها، ولكن يبقى السؤال عن آلية التعرف على الحمل من خلال المسارات المنزلية والطبية.

هنا العديد من المسارات التي بإمكانها التحري عن الحمل، فيما تتجزأ تلك المسارات إلى المنزلية أو الطبية، كما توجد درجات كثيرة من شأنها أن توضح عن الحمل وهي التي من بينها ما يلي:

  1. زيادة غير متوقعة في الوزن.
  2. ألم تحت البطن.
  3. التهابات في الصدر.
  4. الشعور بألم في الظهر.
  5. فقدان الشهية أو الشهية الكبيرة.
  6. الإصابة بالصداع.
  7. زيادة في عدد مرات التبول.
  8. التعرض لورم في الساق وضيق في التنفس.
  9. النوم بكثرة أو التوتر المستمر ليلاً.
  10. الإصابة بمرض الصباح؛ وهو تعرض الحامل للغثيان في مدة الصباح وعند الاستيقاظ.
  11. حدوث التشنجات المعوية؛ ويحدث هذا نتيجة لتشبث البويضة المُخصبة في جدار الرحم.
  12. التعرض لتغيرات في الصدر وتورمهما، فضلاً عن تبدل اللون إلى البني نتيجة للاضطراب الهرموني الذي تتعرض له الحامل.

كيف تعرفين انك حامل بالملح

قومي بإضافة كمية من البول على منتصف كوب من الملح، فإذا بدت الرغوة فهذا يشير على أن المرأة حامل، ولكن لا يُمكن الاعتماد على هذا الطراز من الاختبارات نتيجةً بسبب أن نسبة نجاعه تمتد إلى ستين بالمئة فقط.

كيف اعرف اني حامل من لون البول

تعتمد العديد من النساء على لون البول من أجل التأكد من الحمل من عدمه، حيث أنه هذا الأمر الذي يشغل بال الكثيرات، جدير بالذكر أنه إذا ظهر لون البول القاتم أو المائل إلي اللون البني فهو الذي يصر وقوع الحمل.

أما في حال ما إذا لم تشرب الإمرأة قدراً كافياً من الماء فهذا قد يُشير إلى تبدل في لون البول، فعليها احتساء كمية بالغة من الماء ومن بعد ذلك القيام بتفتيش لون البول فإذا دام على لونه المائل إلى القتامة فهذا يرمز إلى الحمل.

كيف اعرف اني حامل من السره

هي من أقدم المسارات التي بمقدور المرأة القيام بها للفحص عن الحمل من عدمه وهي التي تعتمد على سماع الإجراءات التالية: يقوم الزوج أو الأم بمساعدة المرأة للقيام بهذا الكشف.

قيام المرأة بالجلوس على ظهرها، ومن بعد ذلك الدق على السره.

بحيث إذا ظهر صوت مكتوم فهذا يدلّ على الحمل، أما إذا كان الصوت أجوف دلّ على منع تواجد حمل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى