3
7
صحة وتغذية

ما هي فوائد الكستنا .. طريقة عمل ابو فروة في المكيرويف

فوائد الكستنا وطريقه شوي ابوفروة طريقة عمل ابو فروة في الميكرويف طريقة شوي ابو فروة على الجمر طريقة عمل ابو فروة للشيف حسن اضرار ابو فروة فوائد ابو فروة للرجيم كيف اسوي ابو فروه فوائد عسل ابو فروه ابو فروة في مصر.
الكستنا من الفواكه الشتوية المحببة لدى الكثيرين خاصة في ليالي البرد القارص، تشتهر بالعديد من الأسماء المتنوعة مثل :”قسطل، وشاه البلوط، لكن أزيد ما يعلم به هو أبو فروة وكستناء”.
على الرغم من تناول الكثيرين له من أجل التسلية إلا أنهم لا يعلمون احتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات التي تكوّن فائدة عظيمة لصحة أجسادهم.
كما أنها المكون الرسمي للحلوى الفرنسية المشهورة المارون جلاسيه.
اليوم على موقع المختصر كوم نتناول مَعاً فوائده المتنوعة وكيفية تحضيره.
الكستنا
تعد فاكهة الكستناء أو كما يصنفها البعض بكونها مكسرات من المصادر الغنية بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة مثل :” فيتامين C، فيتامين B، فسفور، كالسيوم، بوتاسيوم، وغيرها الكثير”.
كما أنها من الفواكه التي تمد الجسم بالدهون النافعة الضرورية للحفاظ على صحة القلب، بالإضافة لاحتوائها على وُجِهَ مرتفعة من الألياف.
تنمو على أشجار ضخمة مغلفة بطبقة من الخارج تشبه الإبر في ملمسها، يوجد منها الكستناء الأوروبية، والصينية، وأجود أنواعها هي اليابانية.
فوائد الكستناء
يلجأ لها من يرغبون بفقدان وزنهم بنحو صحي فهي تعد وجبة طفيفة شهية ولذيذة تمدهم بشعور الشبع لمدة طويلة لما تحتويه من ألياف، كما أنها من مصادر الدهون الصحية التي يحتاج لها الجسم، فضلاً عن تراجع سعراتها الحرارية.
من الفواكه الآمنة والخيارات الصحية لمرضى السكر فلا ترفع مستوى السكر في دمائهم.
تحتوي على عنصر البوتاسيوم الفعال في المحافظة على ما يحتويه الجسم من سوائل، ويساعد على الحفاظ على مستوى ضغط الدم، بالإضافة لأهميته في تنظيم ضربات القلب.
تساعد الجسم على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم بما تحتويه من ألياف، فضلاً عن غناها بحمض الأوليك الذي يقلل مستوى الكوليسترول الضار ويرفع مستوى الكوليسترول المفيد بنحو كبير.
كما تشمل على كمية من عنصر الحديد لذا ينصح بها لمرضى فقر الدم.
من العناصر الغذائية التي تنصح الحامل بتناولها خاصة في الشهور الأولى من الحمل لاحتوائها على نسبة من حمض الفوليك العنصر الهام الذي يحمي الجنين من خوف الإصابة بالتشوهات.
تحتوي على كمية بالغة من فيتامين C الهام للحفاظ على صحة الفم والأسنان.
من مضادات الأكسدة الشديدة التي تعاون على الحفاظ على أنسجة الكبد من التعرض للتلف.
بفضل ما تحتويه من أحماض وعناصر غذائية متعددة تعد من العوامل المهمة التي تعزز مناعة الجسم وتزيد كفاءتها.
تساعد على التخلص من السوائل المحتسبة في الجسم فهي من مدرات البول الجيدة.
خالية من الجلوتين لذا هي من العناصر الغذائية الآمنة لمن يعانون من حساسية مضادة له.
أضرار أبو فروة
لم تتوصل الدراسات العلمية لتلفيات من الممكن أن يحدثها أبو فروة على الإنسان اثر تناوله.
لكنه كغيره من بقية أصناف الطعام الإفراط في تناوله يشتغل على تزايد الدهون في الجسم وزيادة الوزن بنحو كبير، فالطعام حتى وإن كان صحياً الإفراط منه يؤول لنتائج عكسية ويفقده منافعه.
طريقة شوي أبو فروة على الفحم
يمكن تناولها بعدة أشكال كان تؤكل نية، والبعض يقوم بسلقها، وآخرون بقليها، لكن الطريقة المفضلة لدى الأغلبية والأمثل للإنتفاع بعناصرها الغذائية هي شيّها، وطريقة شوائها هي كالتالي : بسكين نحدث شقوق صغيرة على سطح أبو فروة.
يتم وضعها على الشباك فوق الفحم، أو في صينية وتوضع في الفرن في حال منع توافر شواية.
نتركها لحوالي خمسة عشر دقيقة أو حتى نلحظ تبدل لون قشورها.
كما ينبغي تدقيق تقلبيها دائماً كي لا تحترق.
وبذلك تتيح وتصبح مُعدّة للأكل، يفضل البعض منحها مع قليل من عسل النحل الذي يضفي لها مذاقاً لذيذاً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى