3
7
صحة وتغذية

وصفات وطرق للحمل بعد الدوره مباشره

وصفه للحمل بعد الدوره طرق للحمل بعد الدوره مباشره افضل علاج للحمل بعد الدوره خلطة للحمل بعد الدورة الاستعداد للحمل بعد الدورة وصفات للحمل بسرعة وصفة سريعة للحمل والنتيجه بعد شهر واحد ان شاء الله وصفات مغربية للحمل السريع الحمل بعد الدورة الشهرية بيوم.
وصفه للحمل عقب الدوره مجربة ، تهتم العديد من السيدات بالبحث عن طريقة الحمل السريع عقب الدورة الشهرية، فالأمومة حلم كل إمرأة تحلم به ليلاً ونهاراً وتسعى للقيام بكل المسارات التي تعاون على إرتفاع فرص وقوع الحمل، وأحياناً قد يستغرق ذلك شهور أو سنين.
و الحمل تحدث نتيجة تخصيب البويضة، حيث يتم تلقيح البويضة من خلال مرور إحدى الحيوانات المنوية من خلال قناة فالوب إنتقَالاً إلى الرحم، وهناك العديد من الوسائل التي تلعب دور حيوي في وقوع هذا الأمر بنحو فوري والتي ينبغي الإطلاع عليها إذا كنتِ تنتظرين وقوع هذا الأمر بفارغ الصبر.

وصفه للحمل عقب الدوره

1. احتساب أيام التبويض 
من الشهير أن مدة التبويض هى أحسن التوقيتات التي يطرأ فيها الحمل، والكشف على ذلك يكون من خلال دراية ميعاد الدورة الشهرية.
أيام التبويض تصل ما بين 11 إلى 21 يوم تقريباً، والنصف الأول منه يطرأ في أول أيام الحيض والنصف الأخر يمتد من عقب نفاذ أيام الإباضة حتى وقوع الدورة الشهرية مرة أخرى.
أيام التبويض 
من الممكن أن تكون في اليوم الرابع عشر في حالة الدورة الشهرية منتظمة وتأتي كل 28 يوم.
هناك العديد من درجات التبويض التي تحدث في تلك المرحلة من بينها نزول عدد من الإفرازات التي تكون أقل كثافة من الإفرازات العادية.
من بين المسارات التي تعاون على إرتفاع فرص الحمل هو ممارسة العلاقة الزوجية بانتظام قبل خمس أيام حوالي من أيام التبويض.
من الأهم بعد ممارسة العلاقة الزوجية البقاء في الفراش وعدم مغادرته لفترة أعلاها ربع ساعة.
2. تفادي الضغط النفسي 
يؤثر القلق بنحو سلبي على وقوع الحمل فمن الأهم في تلك المرحلة ولاسيما ما قبل التبويض هو أن تتجنبي بقدر الإمكان التوتر والتوتر بداعي الانتظار.
في حالة رغبتك في التغلب على هذا الأمر يمكنكِ تناول مشروب البابونج على مسعى المثال، فهو يساعد على الهدوء والاسترخاء، كما يمكن ممارسة اليوجا أيضاً.
3. الإقلاع عن التدخين 
حيث انه يؤثر بنحو سلبي على الخصوبة وعلى فرص وقوع الحمل، فيجب الإقلاع عنه إذا كنتِ تنتظرين وقوع الحمل.
من الأهم أيضاً الانعزال عن الأماكن التي يوجد بها التدخين، وذلك لأنه يؤثر بنحو سلبي على نشاط هرمون الاستروجين في الجسم الخاص بالأنوثة والذي له دور حيوي في عملية التبويض.
4. صحة الحيوانات المنوية 
انتظار وقوع الحمل يعني أيضاً أنه ينبغي على الزوج الاهتمام بصحته الإنجابية بنحو عام وبصحة وكفاءة حيواناته المنوية بنحو خاص.
يجب في المرحلة التي تسبق أيام التبويض أن يخفض الزوج من تناول الأطعمة التي تؤثر على خصوبته وذلك مثل فول الصويا، وذلك لأنه تناوله بتسبب في ندرة عدد الحيوانات المنوية في السائل المنوي.
يجب أيضاً الاهتمام بارتداء ثياب مريحة وذلك بسبب أن الثياب الضيقة تؤثر على كفاءة الحيوانات المنوية سلبياً، إلى طرف منع وضع الجوالات المحمولة في موقِع الجيب القريب من الخصية.
من الأهم أيضاً بالنسبة للزوج زيارة الطبيب الإختصاصي لكشف المسارات الأخرى التي تعاون على الحفاظ على صحة الحيوانات المنوية من أجل التبويض.
5. زيارة الطبيب الإختصاصي بنحو دوري
 الاهتمام بصحتك هو أبرز العوامل التي عليكي وضعها في الإعتبار في حالة ترقب وقوع الحمل، وذلك يكون من خلال زيارة طبيبك الخاص.
يجب الاهتمام بتنفيذ الفحوصات الطبية من أجل التأكد من منع تواجد أي أزمة تتسبب في إعاقة وقوع الحمل.
يجب الاهتمام بتناول الفيتامينات ولاسيما التي تشمل على حمض الفوليك وذلك لأنه يقي الجنين من التشوهات، ويمكنك مشاورة الطبيب عن مصادر تلك الأنواع من المصادر الغذائية.
 لا ينبغي أن تأخذي أي دواء أو مكمل غذائي إلا عقب أن تستشيري طبيبك الخاص.
6. ممارسة التمارين الرياضية من غير إفراط 
إن الإسراف في ممارسة التمارين الرياضية يؤثر بنحو سلبي على الصحة الإنجابية للمرأة، لذا ينبغي ممارستها بنحو معتدل.
ممارسة أنواع الرياضات العنيفة تؤثر سلبياً أيضاً في وقوع عملية التبويض، لذا ينبغي الوقوف عنها تلك الفترة.
أفضل أنواع الرياضة التي يمكن ممارستها في تلك المرحلة المشي، الذي ينبغي ألا يرفع عن منتصف ساعة يومياً وبمعدل 5 أيام أسبوعياً. الوسوم

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى