رابط نظام التسجيل الذاتي موقع الجامعة الأردنية

سنشرح لك نظام التسجيل الذاتي للجامعة الأردنية بعمان حيث يبحث العديد من الطلاب عن رابط التسجيل الذاتي www.ju.edu.jo وكيفية القبول والتسجيل في الجامعة والتحويل إليها من جامعة أخرى الجامعة وشروط التحويل من تخصص إلى تخصص آخر في الجامعة الأردنية، كلية الحصن هي نظام تسجيل ذاتي، كل هذا وأكثر، سوف نتعرف عليه من خلال الأسطر التالية.

نظام التسجيل الذاتي

ذكرت الجامعة الأردنية رئيس الجامعة الأردنية على مواقع التراسل الاجتماعي المتنوعة أن الجامعة أطلقت تطبيقًا حديثًا يمكن للطلبة من خلاله التسجيل الذاتي بسهولة، وفيما يلي نعرض لكم إجراءات التسجيل و رابط الموقع الرئيسي لنظام التسجيل الذاتي للجامعة الأردنية.

نظام التسجيل الذاتي للجامعة الأردنية

يسعى العديد من الطلاب في المملكة الأردنية إلى معرفة طريقة التسجيل الذاتي في الجامعة الأردنية والرابط الخاص بذلك.
كما أتاحت الجامعة الموقع الرئيسي لنظام التسجيل الذاتي للجامعة الأردنية والذي يمكن الطلاب والطالبات من استعماله لإنجاح عملية التسجيل، وأيضا القيام ببعض الخطوات الأخرى، وخطوات نظام التسجيل الذاتي للجامعة الأردنية هو:

قم بدخول موقع الجامعة من هنا: https://reg.ju.edu.jo/

عند النقر فوق زر التسجيل الذاتي، سوف تظهر واجهة بها عدد من العناصر بما في ذلك التسجيل الذاتي للطلبة وحجز وقت الفراغ وجدول المناهج الدراسية وشروط التسجيل ودليل المستخدم.

انقر فوق كلمة “تسجيل”.
سيتم نقلك إلى شُبْآك يُذكر فيها رقم الجامعة ويجب كتابة كلمة المرور.

أما بالنسبة للطلبة الجدد فيتم الحصول على كلمة المرور من خلال وحدة القبول والتسجيل.
بعد كتابة رقم الجامعة واسم الفيديو يتم الضغط على إجراء وبعد ذلك تظهر واجهة بالعديد من العناصر المتمثلة في

تسجيل المواد الدراسية

في حال جرى احتساب عدد المواد والأشخاص مسبقًا بعد ذلك الضغط على تسجيل الدورات سيتم نقلك إلى شاشة بها فرقة من البيانات مثل رقم الطالب واسمه والفصل الدراسي ومعلومات حول المواد والسنة الأكاديمية.
تعرض هذه الشاشة أيضًا رقم الموضوع واسم القسم والموضوع وعدد الساعات الموثوقة ووقت التدريس والأيام.
اطبع الجدول.
ابحث عن رقم الموضوع.
الرسوم الواجب دفعها.
ثم اضغط على زر الخروج.

استفسارات عامة للتسجيل الذاتي في الجامعة الأردنية

نعرض لكم الآن حجم المستحقات التي ينبغي دفعها للتلميذ الجديد والطلاب المنافسين، والرسوم المطلوب أيضًا دفعها للطلبة المقبولين بالتوازي ورسوم الساعة الأولى، وهي: أولاً: المستحقات الواجب دفعها للتلميذ المقبول للمنافسة مضافاً إليها رسوم الساعة.
رسوم الدخول 15 دينار.
رسوم التسجيل 28 دينار.
– تأمينات الكليات العلمية 10 دنانير والكليات الانسانية 5 دنانير.
رسوم استعمال الحاسوب 20 دينار.
رسوم اختبارات القدرات 21 ديناراً.
ثانياً: المستحقات الواجب دفعها للتلميذ المقبول بالتوازي بالإضافة إلى رسوم الساعة.
رسم الدخول 50 دينار.
رسوم التسجيل 50 دينار.
وتأمينات الكليات العلمية 100 دينار والكليات الانسانية 50 دينارا.
رسوم استعمال الحاسوب 30 دينار.
رسوم اختبارات القدرات 21 ديناراً.

شروط التحويل من تخصص إلى تخصص آخر في الجامعة الأردنية

هناك فرقة من الشروط للتلميذ الذي يرغب في التحويل من تخصص محدد في الجامعة الأردنية إلى تخصص آخر، ومن أهم هذه الشروط ما يلي: أن يكون الطالب قد جرت الموافقة على قبوله في كليته الأصلية على حسب أصول نظام القبول العام الصادر عن مجلس التعليم العالي (النظام العادي).
يشترط حضور المدرسة السابق.
أن يكون أردني الجنسية.
أن يكون مستواه في المدرسة الثانوية مقبولاً بنحو تنافسي في الاختصاص الذي يرغب في الالتحاق به في الجامعة الأردنية في نفس العام الذي التحق فيه بالكلية المنقول منها.
ألا يكون قد تعرض لمعاقبة تأديبية.
أن عملية التحويل من تخصص إلى آخر وقعت مرة واحدة في العام الدراسي، وعادة ما يتم تقديم طلبات التحويل قبل انطلاق العام الدراسي في المرحلة ما بين يوليو وأغسطس من كل عام.

القبول والتسجيل الجامعة الأردنية

أعلنت دائرة القبول والتسجيل عن فتح باب التسجيل في البرنامج الدولي للطلاب غير الأردنيين للعام الدراسي 2021/2021 اعتبارا من صباح الأحد المقبل.
كما أتاحت الجامعة الأردنية إحتمالية القبول المباشر لكافة التخصصات خلال الساعات الأكاديمية لساعات العمل من الساعة 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا داخل مبنى وحدة القبول والتسجيل لكل قسم.
مع تدقيق الإرشادات الخاصة بالسلامة العامة، كما كشفت الجامعة أن الطلاب المعنيين في الخارج من خارج الأردن ينبغي عليهم التنسيق مع سفاراتهم.
أو بعث المستندات الضرورية للتسجيل إلى بريد إلكتروني كملف pdf.
كما نوهت الجامعة إلى أهمية تقديم المستندات الثبوتية للموافقة وهي: نسخة من جواز سفر الطالب.
إفادة بنتائج الفترة الثانوية مصدقة أصولاً.
معادلة شهادة الثانوية العامة من الجهة ذات الاختصاص في بلد الطالب الذي توج منه على شهادة الثانوية العامة في حال كانت الشهادة غير أردنية أو من وزارة التربية والتعليم.
صورة مصدقة عن البطاقة الأمنية للتلميذ الحاصل على الجنسية السورية وكتاب (توثيق الاسم) الذي يختلف اسمه بين جواز السفر والشهادة.