3
7
منوعات

“آيفون 8” يتسبب في توقف بيع أجهزة شركة آبل

صحيفة المختصر – السعودية – ذكر المدير التنفيذي لشركة آبل “تيم كوك”، إن الشائعات والتسريبات الهائلة عن “آيفون8″؛ تسببت في تعطل المستخدمين مؤقتًا عن شراء جوال الآيفون، ترقبًا للنسخة الجديدة منه، التي ستطرحها الشركة في وقت لاحق، ما تسبب في انخفاض مبيعاتها لهذا العام.
وتراجعت مبيعات جوالات آيفون من مؤسسة آبل، بنحو مخيف في الثلاثة شهور الأولى من عام 2017، مقارنة بمبيعات العام الماضي، وفق النهائيات الأخيرة التي أعلنتها الشركة، التي هبطت أسهمها بـ 2 في المئة، قبل أن ترجع إلى أقصى معدلاتها؛ توقعًا لنتائج أفضل في المستقبل.
وأعلنت آبل صعوداَ بـ 4،6 في المئة لعوائدها في مجمل فعاليات الشركة، التي بلغت 52،9 مليار دولار، ولكنها كانت من غير توقعات المحللين.
وعوضت إيرادات فعاليات الخدمات مثل تطبيقات الدفع والشراء انخفاض مبيعات جوالات آيفون، حيث دونت صعوداَ بـ 18 في المئة، لتمتد إلى 7 مليارات دولار.
ونوه كوك إلى صعود مبيعات “ساعات آبل” والسماعات اللاسلكية.
ورغم انخفاض عدد جوالات آيفون المباعة، فإن الأرباح العامة زادت بـ 1 في المئة لتمتد 33،2 مليار دولار، بعون صعود مبيعات الجوالات الأغلى مثل آيفون 7.
وجاء في بيان الشركة أيضًا أن أرباحها في الربع الأخير، بلغت 11 مليار دولار عالميًا، بإرتفاع نسبته 4.9 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016، وذكرت إنها ستعيد 50 مليارًا إضافيًا إلى المساهمين. وعبّر “كوك” عن سعادته بما حققته مبيعات الخدمات الأخرى للشركة مثل “آبل ميوزيك” و”آبل تي في”. يذكر أن، مؤسسة “آبل” تحافظ عادة على خفية أجهزتها المأمولة بنحو كبير جدًا، لكن ذلك العام زادت نسبة الاهتمام بتلك التسريبات، خاصة أن الجوال القادم, سيتزامن مع مرور عشر أعوام على إطلاق الآيفون أول مرة، ومن أبرز التسريبات التي بدت عن آيفون 8 أنه سيأتي في ثلاث نسخ متعددة مع شاشة من الحافة للحافة غرار سامسونج جلاكسي S8، وسيكون بسعر 1000 دولار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى