3
7
منوعات

أفضل طرق ازاله الحبر من الثوب مجرب

تعرفوا على طريقة ازاله الحبر من الثوب بالخطوات، أزمة بقعة الحبر تصور واحدة من أزيد أزمات الشائعة للملابس كما أنها من البقع القاسية التي لا يسهل إزالتها، فبعض البقع مثل الزيت أو صلصة الطماطم يسهل نزعها عن طريق الماء والصابون، كما أن تلك الأزمة تؤثر سلبياً على الثياب البيضاء بالتحديد والتي تفادي البعض ارتداءها حتى يتم إزالة هذه البقع، ولكن هذه البقعة لا تتسبب في ضرر الثياب لأنه من الممكن التخلص منها من خلال عدد من الوسائل التي بإمكانكم الإطلاع عليها في المختصر كوم.

طريقة التخلص من الحبر الجاف في الملابس

بقع الحبر الجاف هي أزيد أزمات الحبر الشائعة في الثياب ما إذا البيضاء أو الملونة، فقد يضع البعض أقلام الحبر الجاف داخل جيب القميص أو السروال ويتركه لفترة طويله مما يؤول ذلك إلى تسرب هذا الحبر للملابس، وفي تلك الحالم بإمكانكم الاستعانة بأكثر من وسيلة نشطة في إزالته مثل:

مزيل دهان الأظافر: فبواسطة قطعة من القطن النظيفة نأخذ كمية مناسبة من مزيل دهان الأظافر بعد ذلك نوزعه على بقعة الحبر، ومن بعد ذلك عن طريق قطعة من الإسفنج أو الفرشاة نضغط على هذه البقعة ونفركها جيداً، ويمكن تكرار العملية في حالة منع اختفائها، بعد ذلك نغسل الثوب عقب ذلك في غسالة الملابس، ولكن في تلك الحالة ينبغي غسله بمفرده.

الليمون: حيث يمكن خلط مقادير متساوية من الليمون ومسحوق الغسيل بعد ذلك نضع هذا المزيج على البقعة ونتركه لفترة تتراوح ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات، بعد ذلك نضعه عقب في غسالة الملابس.

الكحول: في حالة منع توفر مزيل دهان الأظافر ففي تلك الحالة يمكن الاستعانة بالكحول حيث نأخذ كمية مناسبة من الكحول عن طريق القطن ومن بعد ذلك نضعه على بقعة الحبر مع الفرك جيداً حتى تستهل البقعة في الاختفاء بالتدريج، بعد ذلك نضع الثوب في الغسالة ونغسله بالطريقة المعتادة.

معجون الأسنان: وهو من بين المسارات النشطة في التخلص من بقعة الحبر حيث نضع كمية مناسبة منه على بقعة الحبر مع فركها جيداً بالفرشاة حتى تختفي تدريجياً، ومن بعد ذلك نغسل الثوب جيداً بالماء البارد، ويمكن تكرار هذه العملية حتى يتم التخلص من بقايا الحبر نهائياً.

كيفية التخلص من الحبر السائل

في حالة التخلص من الحبر السائل فيتم أولاً فرد الثوب الذي يحتوي على البقعة ومن بعد ذلك نضع عليه كمية قليلة من منظف الغسيل السائل مع فرك هذه البقعة عن طريق الفرشاة، ولكن مع تدقيق أن يكون الفرك بلطف حتى لا يتسبب في تمزقه وخاصةً في حالة الثوب الرقيق، وعند فقدان هذه البقعة بالتدريج نغسله بالطريقة الإعتيادية في الغسالة بمفرده.

كيفية ازالة الحبر من الثياب الجينز

الطريقة الأولى

في حالة تواجد بقع على السروال أو المعطف المصنوع من الجينز ففي تلك الحالة نضع أولاً قطعة من القماش أسفل البقعة المراد إزالتها، ومن بعد ذلك عن طريق قطعة من القطن نضع كحول التنظيف المركز الشهير باسم “الأيزوبروبانول”، ومن بعد ذلك نقوم بفرك البقعة جيداً حتى تختفي بالتدريج.

عقب الانتهاء من فرك البقعة واختفائها، يتم غسل الثوب جيداً بالماء البارد مع تفادي الماء الساخن لأنه لن يسهل عملية إزالة بقايا البقعة.

في الخطوة التالية نضع الثوب في الغسالة ولكن لا ينبغي الإقدام على هذه الخطوة إلا عقب التحقق بشكل تام من إزالة بقايا الحبر.

ملحوظة هامة: قد يتسبب الكحول في ضرر ثياب الجينز من خلال اختفاء لونه، لذا فمن الأفضل قبل استعماله اختباره أولاً على الثياب من خلال حالته على أماكن غير ظاهرة بعد ذلك الانتظار لبضع دقائق، وفي حالة منع ظهور بقع بيضاء فلا بأس من استخدامه.

الطريقة الثانية

في حالة منع توفر الكحول يمكن الاستعانة بالخل الأبيض وصودا الخبر من خلال خلط أولاً كميات متساوية من الخل والماء بعد ذلك ننقع فيه الجزء المراد إزالة البقعة منه لمدة قصيرة مع تدقيق وضع قطعة قماش تحت هذه البقعة.

نخلط عقب ذلك كميات مناسبة من صودا الخبز والماء تكفي لصنع عجينة منها، بعد ذلك نضع كمية بالغة منها على البقعة مع فركها جيداً عن طريق الفرشاة، ومن بعد ذلك نترك هذا المعجون على البقعة لفترة ساعة.

نغسل الثوب جيداً بالماء البارد، بعد ذلك نضعه في غسالة الثياب منفرداً عقب التحقق بشكل تام من منع تواجد أي بقايا للحبر.

ملحوظة هامة: في كافة الأحوال ينبغي وضع قماشة أسفل بقعة الثياب حتى لا تنتقل إلى الجهة الأخرى منها أثناء التنظيف، كما أن عملية الإزالة تستلزم تكرارها لأجل التخلص مطلقاً من بقايا الحبر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى