3
7
منوعات

أمازون تستعد لإطلاق خدمة بث موسيقية لمنافسة أبل وسبوتيفي

أمازون تستعد لإطلاق خدمة بث موسيقية لمنافسة أبل وسبوتيفي

صحيفة المختصر الالكترونية – تستعد شركة أمازون العالمية لإطلاق خدمة بث موسيقية بحسب نظام الاشتراكات، بشكل يُنافس خدمات مشابهة مثل خدمة آبل وخدمة سبوتيفي الموسيقيتين، وذلك بحسب تقرير جديد نشرته وكالة رويترز العالمية.

وأشار التقرير إلى اعترام Amazon توفير الخدمة مقابل اشتراك شهري 9.99 دولار، وذلك تماشيًا مع الخدمات الأخرى المُشابهة، وتفكر الشركة في تقدم خدمات تنافسية من ناحية الأغاني.

وقالت المصادر بأن الشركة تضع اللمسات الأخيرة للتراخيص وللتسمية التي ستعتمدها للخدمة الجديدة، والتي من المرجح إطلاقها في أواخر الصيف أو أوائل الخريف.

وتقدم أمازون في الوقت الحالي خدمة بث موسيقية محدودة القوائم مجانية لمُشتركي برنامجها لخدمة الشحن برايم Prime، والذي يقوم بتسليم الطلبات للمشتركين خلال يومين أو بنفس اليوم.

ويتيح برنامج الشحن برايم لعملائه إمكانية الشحن المجاني لمنتجات موقع Amazon.com، بالإضافة لعروض تسوق أخرى وإمكانية الوصول إلى خدمة بث الفيديو الخاصة بالشركة Prime video مقابل 99 دولار سنويًا.

ورغم دخول الشركة بشكل مُتأخر إلى هذا السوق المُزحم، إلا أن هذه الخدمة الموسيقية الشاملة تُعتبر خطوة هامة في مسيرة الشركة وسعيها لتصبح محطة موحدة لجميع ما يرغب به المُستخدم من محتوى أو بضائع.

وتتنافس خدمة أمازون الجديدة مع خدمة سبوتيفي التي تُشير إلى امتلاكها أكثر من 30 مليون أغنية، أيضا تتنافس مع خدمة آبل التي أطلقتها الشركة في العام2015، والتي تعتمد على مبدأ دفع اشتراك شهري مقابل الحصول على خدمات مفتوحة بدلًا من دفع ثمن الأغاني أو الألبومات بشكل فردي.

وصرح المسؤول السابق عن خدمة آبل الموسيقية ديفيد باكمان بأنه من غير المرجح قيام خدمة أمازون بالحصول على الكثير من عُملاء خدمة سبوتيفي، ولكنها قد تهدد الخدمات الأخرى بسبب مميزاتها الرائعة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى